السوق الالكتروني السعودي

5/5 - (1 vote)
السوق الالكتروني السعودي
السوق الالكتروني السعودي

حقق السوق الالكتروني السعودي أرقامًا مذهلة مؤخرًا ، حيث تحتل المملكة المرتبة 25 في قائمة أكبر أسواق التجارة الإلكترونية حول العالم ، بإيرادات بلغت 7 مليارات دولار في عام 2020 ، وفقًا لإحصاءات ecommercedb.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

والعديد من النتائج والأرقام الأخرى المبهرة التي حققتها التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ، والتي سلطت الضوء على مدى انتشار مفهوم التجارة الإلكترونية في المملكة ، فضلًا عن انتشار ثقافة الشراء عبر الإنترنت بين سعوديون من مختلف مراكز البيع وكذلك مواقع التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وكذلك منصات التجارة الإلكترونية السعودية المختلفة.

أذا كنت تريد المنافسة في السوق الالكتروني السعودي فعليك تصميم متجر الكتروني من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات التي تعتبر من أفضل شركات برمجة المتاجر بالمملكة العربية السعودية لما لها من خبرة كبيرة في المجال تزيد عن 20 عاماً .

شركة تصميم متجر الكتروني

يعد تصميم متجر الكتروني إحدى الخطوات المهمة عند اتخاذ قرار بتوسيع نطاق الأعمال والتواجد في السوق الالكتروني السعودي ، بهدف الترويج لمنتجاتك .

ولكن قبل أن تقرر تصميم متجر عبر الإنترنت ، يجب أن تتعرف على مزايا تصميم وإنشاء متجر على الإنترنت، وما هو هدفه؟ والجمهور المستهدف؟ والعديد من المعايير التي يجب استيفاؤها قبل التفكير في تصميم متجر الكتروني.

مزايا تصميم متجر الكتروني من أوامر الشبكة لتقنية المعلومات 

  • يمكنك زيادة الربح من خلال استهداف أكبر عدد من العملاء وانتشار المزيد.
  • إن إنشاء قاعدة عملاء كبيرة ، من خلال عرض منتجات عملك ، والرد على استفسارات العملاء على مدار اليوم ، كل ذلك يساهم في التعرف على علامتك التجارية وهويتك بشكل أكبر.
  • يمكنك تصميم موقع على شبكة الإنترنت لنشره على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل جيد ، وجذب الزوار والتردد على موقعك.

قبل إنشاء وتصميم متجر على الإنترنت ، يجب أن تتعلم كيف تجلب العميل وتجعله يتردد على الموقع ، وتصبح رائدًا على منافسك ، حتى تتمكن من الاستفادة من إنشائه ومن المنافسة في السوق الالكتروني السعودي ، ويمكنك اتباع بعض الطرق التي تساعد على زيادة الربح الخاص بك:

  • تسويق المتجر الإلكتروني على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك لجذب الزوار لدخول الموقع.
  • كما يمكنك جمع أكبر عدد من عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين يترددون على الموقع ، والاشتراك في آخر التحديثات والأخبار لموقعك.
  • في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقوم بتحسين محرك البحث ، بما يتماشى مع قواعد تحسين محركات البحث ، ومعرفة الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الزائر ، حتى تتمكن من الوصول إليها بشكل أسرع.
  • يمكنك استخدام ميزة إعلانات Google ، وهي الإعلانات المدفوعة ، لجذب المزيد من الزوار إلى موقعك.

تعرف على: تصميم شعار متجر

مميزات السوق الالكتروني السعودي

احتل السوق الالكتروني السعودي مكانة كبيرة بين دول الوطن العربي وخصوصاً بعد رؤية 2030 التي تبنتها المملكة العربية السعودية .

هناك العديد من الإحصائيات العالمية التي أسبتت أن السوق الالكتروني السعودي احتل مراتي متقدمة بين كافة بلدان الوطن العربي .

لذلك لا تتردد في تصميم متجر الكتروني من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات التي تساعدك في تصميم وبرمجة متجر الكتروني احترافي كما تساعدك في التسويق الالكتروني حتى تنجح في المنافسة في السوق الالكتروني السعودي .

مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات تقدم مجموعة كاملة من أنظمة الدفع الآمنة لعملائنا الكرام عبر مواقعهم الإلكترونية ، تشمل:

  • الدفع ببطاقات الائتمان بطريقة آمنة وسرية.
  • الدفع عن طريق البنوك الالكترونية
  • توفير الدفع عن طريق الحوالات البنكية.
  • الدفع عن طريق التحويل الخاص.
  • أو عند الاستلام.
  • ادفع عبر PayPal
  • الدفع في المتجر (خدمة فوري).

تصميم متجر الكتروني احترافي 

للدخول في منافسة السوق الالكتروني السعودي يجب تصميم متجر الكتروني احترافي والذي يتميز بالعديد من المميزات حيث :

  • في السوق الالكتروني السعودي سيستمتع عشاق التسوق بأي من مواقع التسوق عبر الإنترنت ، حيث تتيح لهم شراء ما يريدون أثناء تواجدهم في المنزل .
  • وبنقرة زر واحدة على جهاز الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول الخاص بهم ، يكون لديك كل ما تريد امتلاكه دون قضاء ساعات طويلة في التسوق والتجوال بين المولات.
  • في السوق الالكتروني السعودي توفر العديد من المواقع طريقة الدفع بالبطاقة الائتمانية ، وهو ما يفضله الكثير من الناس ، ومن خلال تصميم متجر على الإنترنت من خلال أوامر الشبكة ستحصل على أفضل الوسائل وطرق الدفع.
  • من مزايا التجارة الإلكترونية في السوق الالكتروني السعودي أن عملية البيع والشراء في المتجر الإلكتروني لا تقتصر على أي تواريخ، يمكنك طلب منتج في بلد واحد في قارة مختلفة ، وسيصلك في غضون أيام قليلة
  • خاصة إذا كان متجرك لديه حساب تجاري للشركات والأنشطة التجارية على خرائط جوجل.
  • مع نمو السوق الالكتروني السعودي سوف تكتشف العديد من الأدوات والطرق للوصول إلى عميلك المستهدف بسهولة
  • في أي وقت قد يظهر إعلان لمنتج ما على موقعك ويحتاجه العميل في الوقت الحالي فيطلبه ويشتريه.
  • يوجد لكل موقع قسم لمراجعات العملاء لتقييم الخدمة ، عندما يكون هناك العديد من المراجعات الجيدة ، فهذا يشجع العملاء الجدد على التعامل مع موقعك.

المزيد: تصميم واستضافة متجر الكتروني

برمجة متجر الكتروني 

هناك أهداف كبيرة سعت إليها المملكة العربية السعودية بشكل علمي وتخطيط مسبق ، وعلى رأس تلك الأهداف تعظيم أهمية السوق الالكتروني السعودي من خلال ما يلي:

إصدار قانون ينظم عمليات التجارة الإلكترونية في السوق الالكتروني السعودي .

بالإضافة إلى حماية حقوق المستهلك السعودي عند الشراء عبر الإنترنت والتعامل مع المتاجر الإلكترونية المختلفة في المملكة العربية السعودية ، خاصة مع الزيادة الكبيرة في عدد المتاجر الإلكترونية في السعودية ، وتنظيم العلاقة بين طرفي تلك العمليات ، التاجر والمستهلك.

ولتحقيق هذه الأهداف المرجوة كان من الضروري بذل المزيد من الجهود واتخاذ خطوات فعالة نحو هذا الهدف. هذا بالضبط ما فعلته السعودية.

لذلك بذلت المملكة العربية السعودية مؤخرًا جهودًا كبيرة في تقنين وإصدار التشريعات التي تحكم نظام السوق الالكتروني السعودي وتنظم العلاقة بين التجار من أصحاب المتاجر الإلكترونية والمستهلك السعودي وتحمي عمليات التجارة الإلكترونية من أجل سكان المملكة العربية السعودية أيضًا.

تحدد هذه القوانين واللوائح حقوق وواجبات الطرفين ، ونضمن لهم تجربة تسوق مريحة وآمنة.

كما كانت ستجعل المملكة العربية السعودية في طليعة الدول العربية التي تنتشر فيها التجارة الإلكترونية بشكل كبير.

احصل على تصميم متجر إلكتروني احترافي من أوامر الشبكة ، أفضل شركة تصميم مواقع في المملكة العربية السعودية والخليج منذ 20 عاما.

لدينا خبرة كافية  لإيجاد حلول برمجية تميزك عن منافسيك بتصميمات مميزة ذات طابع حديث.

قمنا بتصميم لوحة تحكم لك بكل الميزات التي يحتاجها مديرو المتاجر الإلكترونية لتمكينهم من العمل بسهولة والتحكم في جميع الأدوات التي تسهل عليهم متابعة وإدارة المنتجات والمخزون والتحكم في الأسعار وعمل كوبونات الخصم.

وتقسيم المنتجات إلى فئات رئيسية وفرعية ، ويمكنك أيضًا التحكم في المساحات الإعلانية المتاحة في متجرك عبر الإنترنت وتنظيمها بسهولة.

لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في مشرفي المواقع! لقد صممنا لوحة التحكم لتكون سهلة وبسيطة وتزودك بالتدريب المناسب والكافي لإدارة متجرك الإلكتروني بنفسك مع الدعم الفني الكامل من خلالنا.

كيف اصمم متجر الكتروني ؟

للدخول في السوق الالكتروني السعودي يجب أن تصمم متجر الكتروني ويتم ذلك بالخطوات التالية التي تحددها لك مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات

تحديد المنتجات التي سيقدمها متجرك

قبل إنشاء متجر على الإنترنت والدخول في السوق الالكتروني السعودي ، من المهم تحديد نوع المنتجات التي يبيعها المتجر .

حيث أن تعريف المنتج هو عنصر أساسي يؤثر بشكل مباشر على نجاح المشروع.

آخر شيء تريده هو أن تفتح متجرًا على الإنترنت لا يشتري منه أحد لأن السوق لا يحتاج إلى المنتجات التي تعرضها ، بل مع ملايين المنتجات والمنتجات ، كيف تختار المنتجات المناسبة للبيع في المتجر؟

في البداية ، يجب أن تستغرق بعض الوقت للبحث عن الشريحة المستهدفة والمنتجات التي ترغب في بيعها ، فقد تكون لديك فكرة أولية عن هذه المنتجات ، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنها تحظى بشعبية ، لذلك من المهم التحقق من أن الأشخاص شراء هذه المنتجات.

شركة تصميم متجر الكتروني بالرياض
شركة تصميم متجر الكتروني بالرياض

اختر اسم العلامة التجارية لمتجرك عبر الإنترنت

ليس من السهل العثور على اسم مناسب لعلامتك التجارية ، فلا تحاول العثور على الاسم المثالي لأن الخدمات التي تقدمها لعملائك هي الأهم .

فإذا أعجب العملاء بهذه الخدمات ، فسوف يتذكرون اسمك حتى لو لم يفعلوا ذلك سمعت عنها حتى الآن ، تذكر أن هناك الكثير من الأمثلة لشركات التجارة الإلكترونية التي اختارت أسماء لا معنى لها ونجحت فيها.

هناك بعض المعايير التي يتم استيفاءها بشكل أفضل في اسم علامتك التجارية ، على سبيل المثال: من السهل تهجئتها وذات صلة بالصناعة المستهدفة ، وتجنب الأسماء ذات التهجئات المعقدة حتى يتمكن الأشخاص من كتابتها بسهولة .

ومن الجيد أيضًا أن يكون لديك موقع متجر بنفس اسم علامتك التجارية ، حاول البحث عن اسم متاح مع لاحقة المجال .com. بسبب شعبيتها وموثوقيتها مقارنة بالمجموعات الأخرى.

اختر المجال والاستضافة لمتجرك من أوامر الشبكة

الآن عليك البحث عن اسم مجال لمتجرك عبر الإنترنت ، يمكن أن تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً ، خاصةً إذا كنت تبحث عن اسم مجال فريد قصير أو يتضمن كلمة رئيسية معينة ، يتم استخدام اسم المجال المفضل لديك بشكل متكرر ، لذلك إذا كنت تفكر في إنشاء متجر عبر الإنترنت ، فيجب عليك تحديد قائمة بالمجالات المحتمل استخدامها.

هناك طريقة جيدة للحصول على اسم مجال فريد وهي تصفح صفحات مبيعات المجال ، مما يمنحك ميزة البحث لمعرفة ما إذا كان اسم مجال معين متاحًا ، مع اقتراحات لأسماء النطاقات المماثلة ، تقدم بعض مواقع الاستضافة اسم مجال مجاني إذا تشتري استضافة عليه ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار اسم المجال:

  • اختر رمز البلد: إذا كنت تنوي بيع منتجاتك في بلد معين ، يمكنك اختيار رمز تلك الدولة ، على سبيل المثال (sa) كرمز للمملكة العربية السعودية للدخول في السوق الالكتروني السعودي .
  • تجنب الأسماء الشهيرة: قد تواجه دعاوى قضائية إذا قمت بإدخال اسم منتج أو علامة تجارية في اسم مجال متجرك عبر الإنترنت.
  • إضافة كلمة رئيسية: إذا كان متجرك عبر الإنترنت متخصصًا في بيع عنصر معين ، فحاول إضافة كلمة رئيسية مرتبطة بهذه الفئة ، بعد شراء اسم مجال ، ستحتاج إلى حجز استضافة لموقع الويب الخاص بك .

إنشاء متجر على الإنترنت

لا يمتلك الجميع المعرفة التقنية التي تسمح لهم بإنشاء متجر على الإنترنت والوصول إلى السوق الالكتروني السعودي بأنفسهم ، لذلك لديك خياران لتطوير عملك ، سواء كان ذلك توظيف مطور ويب محترف أو استخدام إحدى الأدوات لإنشاء عبر الإنترنت المخازن.

التعاقد مع مطور ويب: يعد التعاقد مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات أفضل شركة تصميم متجر الكتروني بالوطن العربي هو الخيار المفضل للكثيرين ، لأنه يمنحهم مزيدًا من المرونة ، حيث يمكنك طلب تكييف الموقع وفقًا لرغباتك .

كما يمكنك التحكم بشكل كامل في تفاصيل إنشاء المتجر و التكنولوجيا المستخدمة في بنائه ، قد لا يتوفر ذلك في الأدوات المخصصة لإنشاء متاجر إلكترونية عبر الإنترنت ولكن قد تكون تكاليف التحكم أعلى.

تصميم المتجر الإلكتروني

يجب أن يكون تصميم متجرك الإلكتروني جذابًا وأنيقًا ، ولكن دون المبالغة فيه ، لأن المبالغة تبطئ الموقع وتشتت انتباه الزائرين ، يجب أن يستجيب التصميم لشاشات بأحجام مختلفة ، حيث أن نسبة كبيرة من زوار متجرك يستخدمون الهواتف ، وتأكد أيضًا من ذلك المتجر سهل التنقل فيه.

كما يجب أن يتمكن الزوار أيضًا من زيارة الصفحة الرئيسية من أي مكان على موقع الويب ، والوصول إلى صفحة التسوق ، والعثور بسرعة على المنتجات التي يبحثون عنها ، والعثور على فئات المنتجات والفئات الفرعية.

هناك مكونات يجب أن تكون متوفرة في كل متجر على الإنترنت ، وهي:

  • تتضمن صفحات المنتج اسم المنتج ووصفه وصورة المنتج والمراجعات والسعر.
  • صفحات فئات المنتجات.
  • الصفحات الرئيسية للمتجر الإلكتروني وتتكون من عدة أشياء أهمها: الصفحة الرئيسية ، من نحن ، التواصل ، الأسئلة المتداولة ، سياسة الخصوصية ، شروط الاستخدام.

تحديد نظام الشحن والتخزين

من أكبر التحديات عند إنشاء متجر على الإنترنت والدخول في السوق الالكتروني السعودي هو تخزين المنتجات وشحنها ، وتصبح هذه التحديات أكثر صعوبة مع نمو المشروع .

قبل شحن منتج إلى العميل ، تحتاج إلى معرفة بعض المعلومات المهمة ، مثل عنوان العميل وكيف لشحنها ، فإن الوقت المناسب لطلب هذه المعلومات هو عند إجراء عملية شراء.

هناك عدة طرق لتحصيل رسوم على العملاء مقابل الشحن ، على سبيل المثال:

  • الشحن المجاني: يمنحك هذا الخيار ميزة تنافسية كبيرة ، ولكن يجب عليك دراستها جيدًا.
  • من الأفضل تفعيل هذه الميزة فقط إذا تجاوزت مشتريات العميل قيمة معينة.
  • هذا يضمن أن الأرباح تغطي تكاليف الشحن ، وسوف يشجع العملاء على الشراء للاستفادة من هذه الميزة.
  • السعر الثابت: باستخدام هذا الخيار ، يتم إصلاح تكاليف الشحن بغض النظر عن نوع المنتج.
  • هذا الخيار مناسب للمتاجر عبر الإنترنت التي تبيع منتجات بنفس الحجم والوزن.
  • النسبة المئوية المتغيرة: يحسب هذا الخيار تكاليف الشحن استنادًا إلى عدة عوامل ، مثل وزن المنتجات وحجمها ووجهة الشحن.
  • هذا الخيار مناسب للمتاجر التي تبيع المنتجات التي تختلف في الحجم والوزن ، أو للمتاجر التي لديها قاعدة عملاء من مناطق نائية جغرافيًا.

المراجعة والاختبار النهائي

وذلك من خلال مراجعة محتوى المتجر ، والعمل على عدة متصفحات ، والاستجابة للشاشات الصغيرة

إذا كنت تريد المنافسة والدخول في السوق الالكتروني السعودي لا خيار لديك إلا التواصل مع خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات للحصول على أفضل متجر الكتروني احترافي يميزك عن غيرك في المجال ، فنحن أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية بالرياض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...