التسويق بالعمولة : ما هو وكيف تبدأ ؟!!

قيم هذا المقال
التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

يريد الجميع اليوم الاستثمار بذكاء وجني الأرباح بطريقة بسيطة وآمنة، إذا كان لديك منتج وترغب في الترويج له، ولكن ليس لديك ما يكفي من المال لإنشاء برنامج تسويقي متميز للترويج له، أو تريد كسب المال ولكن ليس لديك فكرة عن منتج أو خدمة ، لم يعد ما يمثل مشكلة لأن التسويق بالعمولة قدم حلاً لكلا الطرفين ، من يملك منتجًا ومن لا يملك.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

ولكن هل تعلم كيف تبدأ رحلة التسويق بالعمولة ؟!!! هذا ما نقدمه لكم من خلال خبراء التسويق الالكتروني في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

ما هو التسويق بالعمولة ؟

يعتبر التسويق بالعمولة من أقدم أشكال التسويق حتى قبل ظهور التجارة الإلكترونية وهو يقوم على أساس ترويج شخص لمنتج ما لا يملكه مقابل الحصول على عمولة في حالة البيع .

الفكرة وراء استخدام التسويق بالعمولة هي أنك تقوم بتسويق منتجات الشركات أو الأفراد الآخرين من خلال الوسائل المتاحة لك (سواء كان لديك موقع ويب أو مدونة أو وسائط اجتماعية أو بريد إلكتروني أو وسائل أخرى يمكنك الاعتماد عليها كمسوق تابع) .

وبعد ذلك يمكنك الحصول على عمولة إذا قام شخص ما بشراء المنتج نتيجة لجهودك التسويقية.

وبذلك توفر على نفسك فكرة التعامل مع العملاء بشكل مباشر وإقناعهم بالمنتج ، أو الحاجة إلى مكان لتخزين المنتجات أو مبلغ كبير من المال لبدء مشروعك.

يفضل الكثير من الناس اليوم اللجوء إلى التسويق بالعمولة ، لأنه يوفر عليهم عناء البحث عن فكرة مميزة وتنافسية لمنتجهم .

لأن المنتج موجود بالفعل ويمكنك كسب المال بمجرد التفكير في الأفكار الإبداعية للترويج له ، أي أن دورك يقتصر على مرحلة معينة بدلاً من أن تكون مالك المنتج أو الخدمة.

في الوقت نفسه يفضل أصحاب المنتجات والشركات الاعتماد على التسويق بالعمولة ، حيث يوفر لهم مصدرًا آخر للترويج لمنتجاتهم ، والوصول إلى شريحة جديدة من العملاء قد لا يصلون إليها أبدًا.

التسويق بالعمولة هو شكل من أشكال المنفعة المتبادلة بين مالك المنتج والمسوق. أي علاقة مربحة للجانبين ، فإنك تكسب عمولة عن طريق الترويج للمنتج وجعل العملاء يشترون من خلال الإحالة الخاصة بك ، وهذا يعزز معدل مبيعاته.

لذلك فهي تعتبر طريقة مميزة لزيادة المبيعات على عكس الإعلانات ، لأنك تدفع مقابل مرات الظهور أو النقرات ، سواء كان العملاء يشترون أولاً ، أما في التسويق بالعمولة ، فأنت لا تدفع للمسوق ما لم يشتري العملاء من خلال الرابط الذي لديه.

ولكن هل تساءلت يوماً ماذا أحتاج لأبدأ العمل في التسويق بالعمولة ؟!!! هذا ما نوضحه لك في الفقرة التالية .

تعرف على: انشاء متجر الكتروني احترافي

شركة تصميم مواقع بالرياض 

نعم ، هذه هي الإجابة على سؤالك أنت تحتاج لشركة تصميم مواقع بالرياض ، ولكن لماذا !!!!

لأنك ببساطة كيف تسوق لأي منتج بدون موقع الكتروني هل ستسير في الشوارع وتعرض منتجات على المارة ، وإذا فعلت ذلك كم من الوقت تستغرقه وكم من المنتجات ستبيعها بعد عناء وتعب وعمل شاق.

لقد اختلف الأمر مع التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم حيث أنه باستطاعتك الآن من خلال موقع الكتروني أو متجر الكتروني متخصص أن تعرض منتجات الغير في كافة أنحاء العالم وبكل سهولة عند البيع ستحصل على عمولتك .

وهذا ما تقدمه لك مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات حيث أننا نعتبر أفضل شركة تصميم مواقع بالرياض وكذلك تصميم متاجر الكترونية على أعلى مستويات الاحترافية .

كما نقدم خدمات التسويق الالكتروني للأفراد والشركات باحترافية تساعدك على المنافسة والنجاح في التسويق بالعمولة .

ستعمل خدمات تصميم المواقع التي نقدمها على تعزيز وجود عملك على الإنترنت بشكل كبير. يمزج حاملو علامتنا التجارية مزيجًا قويًا من استراتيجية العلامة التجارية

معنا مستقبلك الرقمي المبني جيدًا هو أكثر من مجرد موقع إلكتروني. هل يروي موقع الويب الخاص بك قصة شركتك؟

نستمع ونتعلم ونفهم قبل أن نبني، نحدد أهدافك معًا ، ثم نستخدم خبراتنا للعثور على تلك البقعة الرائعة من الواقعية والتأثير.

تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات تصميم موقع الكتروني متوافق مع محركات البحث وفعال على شاشات مختلف الأجهزة المحمولة بتكلفة اقتصادية مع رسائل البريد الإلكتروني الرسمية.

تصميم موقع متوافق مع محركات البحث يساهم في تحقيق أهداف تواجد عملك على الإنترنت من حيث الترتيب في محرك البحث الشهير جوجل ، فما فائدة تصميم موقع إلكتروني ليس له زيارات أو تفاعل من قبل الزائرين.

نصمم مواقع احترافيه ومميزة وفق أحدث أساليب التصميم الحديثة باستخدام أفضل وأسرع أكواد البرمجة .

ونعمل بعناية لإبراز منتجك أو خدماتك من خلال تصميم الموقع بالشكل الأمثل وجذب الانتباه ، كلما زاد العائد على الاهتمام من التسويق ، وسبب اختيار شركة تصميم مواقع ويب جيدة.

التصميمات الحديثة هي التصميمات التي تعبر عن المحتوى وتناسبه وليست التصاميم التي تشغل الزائر من هدف الموقع ، ونستخدم أحدث الأكواد في برمجة هذه التصميمات لإظهار موقعك بسلاسة وبسرعة عالية وخالية من بطئ المتصفح أو مشاكل تحميل الصفحة وتماشيًا مع المعايير الدولية لمحركات البحث نحن كشركة تصميم مواقع مع خبرة في السوق العربي ، ولا يرضي عملاؤنا سوى الأفضل.

شركة تسويق الكتروني

مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات تقدم لعملائها أفضل الممارسات في التسويق بالعمولة الناجح.

بالنسبة لمالك المنتج أو الخدمة ، هناك بعض الممارسات التي يجب عليه القيام بها لتحقيق أفضل فعالية ، وبما أن 15٪ من عائدات التسويق الرقمي تأتي من خلال التسويق بالعمولة ، فإن الفكرة تحتاج إلى القليل من الدراسة والتخطيط:

وضع استراتيجية التسويق بالعمولة

مثل أي شيء تفعله بصفتك صاحب عمل ويحتاج إلى خطة مدروسة جيدًا للوصول إلى أهدافك ، فإن برنامج التسويق بالعمولة الذي نقوم بتضمينه في نشاطك يحتاج إلى خطة متميزة للنجاح وزيادة معدل الربح وعلاقات العملاء.

يمكنك جعل هذه الخطة سنوية ومراجعتها كل فترة (3 أشهر على سبيل المثال) للتأكد من أن الخطة مناسبة. أثناء تطوير خطتك ، اسأل نفسك:

كيف يبدو برنامج التسويق بالعمولة الخاص بك؟

  • من هم الأشخاص الذين تستهدفهم للتسويق لك (المدونون ، أصحاب النفوذ ، أصحاب المواقع الإلكترونية الكبرى …)؟
  • ما نوع المنافسة التي تواجهها مع البرامج التابعة الأخرى؟
  • ما هي المشاكل التي يمكن أن تواجهها؟
  • ماذا يمكن أن تقدم لمن يتعاون معك (عروض – خصومات …)؟

تقديم عرض جذاب

لن يكون من الجيد أبدًا تقديم عمولة بنسبة 5 ٪ على منتجاتك وأنت تعلم أنها تستحق المزيد ، لذا ندرس متوسط ​​العمولة للصناعة والمنتج الذي تقدمه .

كما نعرف مقدار العمولة التي يمكنك تحملها ، ونراجع نموذج عملك و المنافسين ومن خلال هذه المعلومات تحدد برنامج التسويق بالعمولة الخاص بك.

تقدم بعض الشركات هدايا ومنتجات بدون عمولة ، وليس فقط نقودًا.

الربح من التسويق بالعمولة
الربح من التسويق بالعمولة

استخدم عملائك المخلصين في برنامج الشراكة الخاص بنا

لا يقتصر برنامج التسويق بالعمولة على المسوقين أو المدونين أو المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي فقط ، ولكن نقوم بتضمين العملاء الأكثر ولاءً والمرتبطون بهوية علامتك التجارية في برنامج التسويق بالعمولة وبالتالي سيكونون أكثر تأثيرًا بالنسبة لك. يحدث هذا من خلال العلاقات القوية التي تبنيها معهم والخدمة المتميزة التي تقدمها لهم.

اجعل من السهل على المسوقين العثور على برنامجك

اجعل صفحة برنامج الإحالة الخاص بك مناسبة لمحركات البحث وتحتوي على كلمات رئيسية تساعد أي شخص على فهمها والحصول عليها ، وتأكد من الإعلان عن برنامجك من خلال موقع الويب والبريد الإلكتروني وصفحات التذييل.

 انتبه إلى البيانات

في برنامج التسويق بالعمولة ، تعتبر البيانات مهمة جدًا ؛ لأنه يوضح عدد العملاء الذين اشتروا منك بناءً على هذا البرنامج ومن كان المسوق الذي كان سبب ذلك وكم ستكون عمولته.

من البيانات التي يجب الانتباه إليها معرفة الأيام التي تكون فيها عملية البيع نشطة في صناعتك وحول منتجك .

وهنا عليك التفكير في زيادة نسبة العمولة أو الهدايا أو تحفيزها بأي طريقة لتحسينها برنامج التسويق وبالتالي زيادة معدل مبيعاتك. أيضًا ، يمكن للأيام التي يوجد فيها معدل ركود أو انخفاض في معدلات المبيعات تغيير برنامج العمولة خلال هذه الفترة لإحياء مبيعاتك.

الدفع في نفس الوقت

من الأشياء التي تدمر برنامج التسويق بالعمولة التأخير في دفع العمولة ، لذلك يمكنك أتمتة المدفوعات بحيث تقوم بذلك على الفور حتى لا تتأثر علاقتك بهم ويتوقف برنامجهم عن العمل.

توفير وسيلة للاتصال بهم

حدد الطريقة والأيام المناسبة لك ولهم للتواصل ، للرد على أي استفسارات بخصوص برنامج التسويق بالعمولة أو المنتج الذي يروجون له.

هل من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي أو تحديد موعد لمقابلتهم بنفسك.

تخيل أن هناك سؤال مهم يتعلق بمنتجك ويقوم المسوق بالاتصال بك أو بفريقك ولكن لا يوجد إجابة منك فهذا سيؤثر على علاقتك به وقد يلغي العمل معك ويلجأ إلى منافسيك فلا تتجاهلهم بأي شكل من الأشكال لأن البرنامج يقوم على المنفعة المتبادلة.

ضمّن جهة تسويق جديدة من وقت لآخر لبرنامجك

يؤدي نمو العلاقات في برنامج التسويق بالعمولة إلى تحسين أداء البرنامج ، لذلك من وقت لآخر تضيف فردًا جديدًا إلى برنامجك ؛ لزيادة حجم الجمهور الذي تستهدفه وفي نفس الوقت زيادة مصداقية منتجك ، لأن هناك العديد من المديح والتوصيات لاستخدامه. كما أنه يزيد من ترتيبك في محرك البحث نتيجة لمحتوى المواقع الأخرى ووسائل التواصل الاجتماعي التي تتحدث عن منتجك.

تأكد من أن المسوق الذي تقوم بتضمينه في برنامجك يفعل الشيء الصحيح ، أي عدم استخدام البريد الإلكتروني لمستخدمي البريد العشوائي.

هذه الاستراتيجية التي تقدمها مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات خاصة بصاحب المنتج ، كما أننا نقدم استراتيجية خاصة للمسوقين سوف نوضح بعض نقاطها لكم في الفقرات التالية .

الربح من التسويق بالعمولة 

بالنسبة للمسوقين ، هناك بعض الممارسات التي يفضل القيام بها لتحقيق النجاح والحصول على عمولتك:

تعرف على جمهورك المستهدف

إذا كنت تعرف ما يفضله جمهورك المستهدف ، فستعرف المنتجات التي يفضلون الترويج لها.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة تتحدث فيها عن الكتب وتنشر مقالات في كل مرة يتم فيها إصدار كتاب جديد ، فمن غير المعقول أن يجد جمهورك فجأة تروج لمنتجات التجميل لأنها الأكثر شهرة وربحية في تلك الأيام.

ما علاقة هذا بمدونتك وبجمهورك المستهدف؟! ، سيحدث ذلك فرقًا رهيبًا فيما تفعله ، ويظهر أنك تفعل ذلك من أجل الريح فقط ، ولكن إذا كنت تروج لآلات طباعة الكتب ، فسيظهر ذلك واقعية لجمهورك ، فهم يحصلون على قيمة من خلال مقالاتك في الكتب وفي نفس الوقت ، يعرفون أفضل الآلات التي يمكنهم شراؤها لمشاريعهم أو حتى يوصون بها لأصدقائهم من خلالك.

استفد من طرق التسويق المختلفة المتاحة لك

يمكنك كتابة مراجعات المنتج على مدونتك وإرفاق الرابط حيث يشترون المنتج ، طالما أنك تعلم أنهم يستقبلون عددًا كبيرًا من الزوار ، وفي نفس الوقت يمكنك الاستفادة من قائمة البريد الإلكتروني التي ترسل من خلالها تحديثات لمواضيع المدونة وترسل لهم مراجعة بسيطة حول المنتج وروابط الشراء.

يجب أن تثق في المنتج

أفضل طريقة للقيام بذلك هي أن تجرب المنتج بنفسك ، لتعرف جودته ومميزاته لتبدأ في ترشيحه لجمهورك المستهدف ، حتى تكون واثقًا مما تقوله ..

يمكنك تسجيل مقطع فيديو أثناء تجربتك مع المنتج ثم قدمه إلى جمهورك للتأكد مما تقوله ، لذلك ستكون قد جربت نوعًا مختلفًا من المحتوى بدلاً من أنك مقيد بكتابة المراجعات فقط.

لا تخبر جمهورك مباشرة بشراء المنتج ، ولكن ادفعهم للقيام بذلك من خلال تجربتك في استخدام المنتج أو في سياق ما تقوله في مدونتك.

لا تجعلهم يشعرون أنك تبيع لهم فقط ، امنحهم القيمة التي يحصلون عليها منك في كل مرة (مقال مفيد – كتاب إلكتروني – قسيمة – خصم ….) ثم قم بإرفاق رابط لشراء المنتج. تجنب الكتابة إليهم كما لو كنت مندوب مبيعات ؛ لأنه يقلل من مصداقيتك ويظهر أنك تبيع لهم فقط ، اجعل الأمر وكأنك توصي بالمنتج لأصدقائك لأنك استفدت منه وجعلت حياتك أفضل.

اختر الشركة بعناية شديدة

قبل أن تتعاون مع أي شركة ، ابحث عن تاريخها ، وجودة منتجاتها ، وما يعتقده العملاء عنها ، وما هو معدل مبيعاتها ، لأن الشركة يمكن أن تؤثر على سمعتك بشكل كبير.

اكتشف المزيد عن برنامج التسويق بالعمولة ، هل هو جيد ، هل كانت هناك مشاكل مع المسوقين من قبل ، أم أن سمعتهم جيدة ، هل العمولة التي تحددها مناسبة أم لا ، ولا تنس قراءة الشروط والسياسات التي وضعتها الشركة في البرنامج لمعرفة المطلوب منك وشروط العقد بينكما.

لا تدع العمولة الكبيرة تؤثر عليك. قد يقدم صاحب المنتج هذا لأنه يعلم أن منتجه ليس جيدًا ويصعب بيعه ، أو أن هناك بعض الثغرات في برنامج العمولة الذي أنشأه ثم تعرض نفسك لمشاكل.

مواكبة تحديثات الشركة

تواصل دائمًا مع الشركة لمعرفة التحديثات التي تجريها للمنتج أو الخدمة التي تروج لها. من غير المعقول الترويج لمنتج ما وتفاجأ بأن الشركة قد غيرت شعارها أو ألوانها وأنت لا تعرف ولا تزال تروج للشعار القديم ، أو حتى أضافت شيئًا مميزًا للمكونات وأنت لا تعرف.

سيثبت كل هذا لجمهورك أنك لست على اطلاع دائم بالتغييرات التي تطرأ على المنتج وعليهم مشاهدة أخبار المنتج من مكان آخر.

بعد أن تعرفنا جيداً على أساسيات التسويق بالعمولة وما تقدمه لكم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات من خلال خبراتها في التسويق الالكتروني الفعال ، ماذا تنتظر ؟!!!!

لقد حان الوقت للربح من التسويق بالعمولة ، لا تتردد وتواصل مع فريق أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وابدأ في تصميم موقع الكتروني بأرخص الأسعار وابدأ في العمل بالتسويق بالعمولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...