التسويق العقاري الحديث

قيم هذا المقال
التسويق العقاري الحديث
التسويق العقاري الحديث

يختلف التسويق العقاري الحديث في أساليبه عن التسويق التقليدي ، حيث يعتمد التسويق الحديث بشكل شبه كامل على التكنولوجيا والتسويق عبر الإنترنت ، وهذا ما يجعله أكثر إبداعًا وابتكارًا من طرق التسويق التقليدية.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

ولكن ما هي أفضل طرق التسويق العقاري الحديث وما هي أبرز أفكار الدعاية العقارية التي يجب عليك تطبيقها لتسويق عقاري ناجح؟

هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل حيث أننا في مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم لعملائنا كافة التسويق العقاري الحديث من خلال استراتيجيات غاية في الدقة يتم تصميمها وتنفيذها على أيدي خبراء التسويق الالكتروني بالشركة .

ما هو التسويق العقاري الحديث ؟

التسويق العقاري هو ببساطة عملية الترويج للعقار ، سواء عبر الإنترنت أو على أرض الواقع.

يتم تنفيذ هذه العملية في ثلاث خطوات ضرورية. في البداية ، يجب أن أمتلك العقار الذي ستقوم بتسويقه ، ويمكن أن يكون امتلاك العقار بمثابة شراء أو بناء ، أو حتى إذا كنت مجرد مسوق عبر الإنترنت للعقار.

الخطوة الثانية هي الترويج لهذا العقار ، ويتم ذلك من خلال إعلان يسلط الضوء على الميزات التي تشجع المستثمر على الشراء.

تتضمن هذه الميزات موقع العقار ووسائل الراحة والأمان الموجودة في هذه المنشأة وغيرها.

الخطوة الأخيرة هي إتمام عملية البيع ، طالما استفاد جميع الأطراف.

مع التطور التكنولوجي سواء من خلال الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ، والذي حول العالم إلى بلدة صغيرة وساعد بشكل كبير في انتشار الإعلانات .

وأهمها التكنولوجيا في استخدامها كأهم جزء في التسويق العقاري الحديث ، و بالنظر إلى أن التسويق العقاري يتميز بمنافسة صعبة وشرسة بين المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

فإن الأمر يتعلق بالسعي لخلق وسائل حديثة بهدف جذب أكبر عدد من العملاء وزيادة الاستثمار العقاري ، في مواكبة للتقدم التكنولوجي وتطور أساليب التسويق العقاري الحديثة.

وسائل الإعلام الحديثة هي أفضل بديل للوكيل العقاري أو المسوقين والإعلانات الرسمية ، من خلال المعلن عن العقار الذي يرغب في الإعلان وإطلاع العملاء على جميع مزايا العقار بكل سهولة وبساطة مما يوفر الوقت والجهد للمستثمرين و فرصة للعمل مع معرفة العدد الكبير من العقارات والتفضيل بين الخصائص المختلفة.

اقرأ في : شركة تسويق عقاري 

مميزات التسويق العقاري الحديث 

توجد الكثير من المميزات التي ساعدت في انتشار ونجاح التسويق العقاري الحديث وجعلتها في المرتبة الأولى التي ساعدت بشكل كبير في تطوير وإحياء التسويق العقاري ، خاصة من خلال الإنترنت الموحد في جميع أنحاء العالم ، منها :

  • التسويق الشخصي بدلاً من الوكلاء ، بحيث يساعد التسويق عبر الإنترنت الأشخاص على تسويق ممتلكاتهم بدلاً من الاعتماد على وكلاء العقارات بتكلفة عالية .
  • مما يسمح للعملاء بإدارة عملية البيع وإظهار العقار وتعيين ميزاتك الخاصة لجذب انتباه العملاء وحفظها الوقت والجهد الذي يبذله العملاء للحصول على العقارات المناسبة .
  • بالإضافة إلى أن عملية البيع تتم في وقت سريع وبقيمة ترضي صاحب العقار.
  • احترام خصوصية صاحب العقار ، حيث أنه يسمح بالثقة في الأساليب الحديثة للتسويق العقاري للحفاظ على خصوصية أصحاب ومشتري العقارات ، حيث يوجد الكثير من العملاء الذين يفضلون الخصوصية عند الدخول في مفاوضات مع الملكية مع المالك شخصياً دون تدخل أي شخص آخر في عملية بيع العقارات سواء من الأصدقاء أو المعارف إلا بموافقة العميل أو مالك العقار ، فتتم عملية البيع سراً بين صاحب العقار. الملكية والمشتري والوكيل العقاري فقط.
  • الإعلان بحرية عن العقارات ومميزاتها ، يتيح الإنترنت للمستخدمين إنشاء منتدى أو صفحة لإعلاناتهم العقارية ووضع جميع ميزاتها مما يساعد على جذب معظم العملاء بسرعة وفعالية.
  • من خلال إجراء مقارنة بين العقارات المختلفة ، تساعد طرق التسويق العقاري الحديث العملاء على مقارنة عدد كبير من العقارات في وقت بسيط ، والوصول إلى العقارات بسهولة وإجراء المفاوضات مع أصحابها بسرعة.
  • توفير الوقت والجهد والمال لأصحاب العقارات ساعدت طرق التسويق العقاري الحديثة في توفير الكثير من الوقت في عرض إعلاناتهم ، والتي تتم في دقائق ليتم نشرها على جميع صفحات الويب .
  • مع ضمان زيادة عدد العملاء الذين يشاهدون إعلانات التسويق العقاري ، وكذلك توفير تكاليف التسويق العقاري من خلال الوكلاء أو الإعلانات في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة ، مما جذب ملايين المستثمرين العقاريين للثقة في هذه الوسائط الحديثة.

أدوات التسويق العقاري الحديث

العلامة التجارية :

في البداية يجب عليك اختيار اسم مميز وسهل لفظ لشركتك لجميع الشرائح المستهدفة واختيار شعار بسيط ومميز وواضح سيبقى في ذاكرتك عندما تراه .

وأن يكون موقعك والتواصل الاجتماعي. لا تحتوي صفحات الوسائط الخاصة باسم شركتك على اختصارات أو مكتوبة بشكل أو لغة غريبة.

التواجد على جميع منصات الإنترنت:

قاعدتك الأساسية في التسويق العقاري الحديث  والترويج للعلامة التجارية وجذب العملاء المستهدفين ، لأنهم يعرفون جميع تخصصاتك من البيع أو الشراء ، أو مكان وجود مشاريعك.

كما يتعرفون من خلاله على المشاريع التي تطرحها المشاريع المؤلفة أو المنفصلة عن الأبنية السكنية (فيلات أو قصور أو شقق) ، أو المباني الإدارية ، أو المباني التجارية ، ومراكز التسوق والمباني الصناعية ، أو المباني الطبية للمستشفيات أو المراكز الطبية.

يساعد ذلك في جذب انتباه العملاء المحتملين إلى ما يريدون ، ويقدم لهم جميع الخدمات المتاحة ، مما يسهل عليهم الشراء.

التسويق العقاري الحديث من خلال الموقع الإلكتروني واستخدام تحسين محركات البحث (SEO) أو الإعلانات المدفوعة ، يزيد من احتمالية أن يراه العملاء المحتملون والمستهدفون بطريقة أكثر أمانًا وأسرع ، ويزيد من جودة العملاء المستهدفين من قبل شرائح مختلفة.

بالإضافة إلى المدونات ، فإن المعلومات المفيدة والقيمة تسعد القارئ ويمكنك من خلالها بناء الثقة والولاء لك ولعلامتك التجارية.

نحن في اوامر الشبكة نقوم بتصميم موقع الكتروني متخصص في مجال العقارات حتى تستطيع الاستفادة من التسويق العقاري الحديث كما يقوم خبراء السيو بالشركة بتحسين الموقع ليتناسب مع محركات البحث المختلفة ويظهر في صفحات البحث الأولى من محركات البحث.

تعرف على : تسويق عقاري الكتروني

منصات التواصل الاجتماعي:

قم بزيادة ظهور المتصفح الخاص بك على Facebook أو Instagram أو Twitter أو YouTube باستخدام أدوات مخصصة.

يمكنك أيضًا تحديد الجماهير المستهدفة حسب العمر والوظيفة والاهتمامات والموقع الجغرافي واللغة التي يتحدثون بها.

حملة البريد الإلكتروني:

في التسويق العقاري الحديث يمكنك من خلاله إرسال أحدث العروض وأحدث المشاريع السكنية والتجارية والطبية والإدارية للعملاء الحاليين ، ولكنها تعتمد على قاعدة بيانات العملاء المسجلة لدى شركتك.

التلفزيون والصحف:

وهي من أبرز وأهم الوسائط المستخدمة في التسويق حيث تصل إلى أعداد كبيرة وشرائح متعددة وتحقق نتائج أسرع وأكثر إثماراً.

سمسار عقارات (وسيط):

من المفيد التعامل مع وسيط سواء بشكل فردي أو التعاون مع شركات تسويق عقاري وفقًا لاتفاقية بينكما لأخذ نسبة من العمولة في حالة قيامك ببيع العقار وجذب العملاء المناسبين للشراء مثل الوسيط يعرض العقار للبيع بسهولة ؛ بناءً على خبرتك ومعرفتك بنسبة كبيرة من العملاء المحتملين.

الإعلانات الخارجية:

إنه ذو أهمية كبيرة في جذب عدد كبير من العملاء المحتملين من مختلف الشرائح ، كما أن وجود لافتات في وجود الشركة مفيد ؛ أعلن عن وجود شركتك في هذا المجال.

بالإضافة إلى وجود إعلانات في منطقة الوحدات السكنية ؛ لأنه إعلان للعلامة التجارية للعملاء المحتملين الموجودين في هذه المنطقة السكنية.

رسائل نصية قصيرة SMS:

وهي من أكثر الوسائط فاعلية في التسويق العقاري الحديث لأنها تصل إلى عدد كبير من المستخدمين في نفس الوقت ، ويمكنك أيضًا تحديد الشرائح المستهدفة ، للوصول إلى عدد كبير من إعلاناتك في وقت قياسي.

من مزايا الرسائل القصيرة:

  • منخفض التكلفة.
  • سرعة الوصول إلى العملاء ، في أقل من 7 ثوان تصل الرسالة إلى العميل.
  • تأكد من أن العميل المستهدف يتلقى الرسالة ويقرأها.
  • يمكن تحديد الشريحة المستهدفة حسب العمر والجنس والمناطق ووقت الرسالة.

هناك وظيفة يمكنك من خلالها التحكم في إرسال إعلانك عند وصول العملاء المحتملين إلى المنطقة السكنية ، حيث يمكنهم التعرف على علامتك التجارية أو الوحدات المتوفرة في المنطقة أو الأسعار أو رقم هاتف الشركة.

بهذه الطريقة تحصل على أقصى استفادة من رسائل SMS الخاصة بك وتكون النتائج مثمرة بالفعل.

مواقع عقارية شهيرة:

تحتاج إلى إنشاء حساب على المواقع الشهيرة مثل olx ومواقع البيع والشراء الأخرى وعرض الشقق الخاصة بك وعرض جميع ميزاتها ، وبهذه الطريقة يمكنك أيضًا جذب العملاء الذين يزورون هذه المواقع.

المزيد : شركة تسويق عقاري في السعودية

مميزات وسائل التسويق العقاري الحديث 

  • الإعلان عن جميع خصائص الوحدات السكنية أو الإدارية أو الطبية ، أو أي نوع من العقارات المراد بيعها ، بحرية وتقديم جميع الخدمات والكماليات والخصائص في العقار التي تجذب العملاء ؛ مما يساعد على جذب أكبر عدد ممكن من العملاء بكفاءة.
  • يساعد العملاء المحتملين على إجراء مقارنات بين العقارات المختلفة في وقت سهل ، والوصول إلى الوحدة السكنية للشراء وتنفيذ إجراءات التفاوض بسهولة.
  • لقد وفرت بعض أساليب التسويق العقاري الحديث لأصحاب الأعمال الكثير من التكاليف المادية والوقت والجهد ؛ ساعدت منصات التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة على عرض الإعلانات في غضون دقائق وضمنت زيادة في عدد العملاء المستهدفين.
  • وفرت الصحف والتلفزيون التكاليف والجهود المبذولة لجذب شرائح مختلفة من الأشخاص المهتمين بالعقارات ، بما في ذلك المستثمرين.

بعد عرض وسائل التسويق العقاري للوحدات المتاحة للبيع أو الإيجار ، هناك بعض النصائح لإكمال أعمال البيع:

  • يجب عليك الالتزام بالصدق والنزاهة وعدم حجب المعلومات المهمة عن العميل بقصد تضليل العميل لإتمام الصفقة وجني أرباحك!
  • كما يجب عليك البحث في جميع معلومات العملاء المهمة التي تؤمن جميع مخاوفك وتوفر جميع المستندات الرسمية.
طرق التسويق العقاري الحديث
طرق التسويق العقاري الحديث

أفكار التسويق العقاري الحديثة

نقدم لكم أفكار مجنونة للتسويق العقاري الحديث والتي تأتي بنتائج إيجابية في عمليات التسويق العقاري الحديث :

إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد

ليس هناك ما هو أكثر إمتاعًا للمشتري من رؤية المنزل بتقنية 3D أو 360 درجة بحيث يكون لديهم تصور واضح للمنزل ، حتى لو كانوا خارج الدولة أو في أي مكان يمكنهم رؤية تفاصيل المنزل. هذه فكرة رائعة سواء كنت تريد القيام بتسويق عقاري لمنزلك أو وكالة أو شركة عقارات.

استخدم الطائرة بدون طيار

تعتبر الطائرة بدون طيار من الأساليب الحديثة في تصوير مقاطع الفيديو والتقاطها ، حيث تتميز بقدرتها الكبيرة على التقاط الصور من أعلى باحترافية واستقرار كبيرين.

لذلك ننصحك باستخدامها لالتقاط صور للمنزل أو الحي أو حتى المدينة بأكملها ، خاصة إذا كانت منطقة ذات طبيعة جميلة.

قم بإنشاء حملة بريد إلكتروني

استخدم موقع الويب الخاص بك للحصول على رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين ، ثم استخدم هذه القائمة لإرسال رسائل بريد إلكتروني للمستخدمين حول أخبار العقارات ، أو مقطع فيديو عن العقارات ، يكون من المثير للاهتمام مشاهدته ، أو الخصائص التي يتم عرضها على الموقع ، أو محتوى المقالات في الموقع. و اكثر.

إنشاء دردشة على شبكة الإنترنت

يحافظ الحوار الرقمي والمناقشة على علاقة قوية بين البائع والمشتري ، خاصة للإجابة على استفسارات العملاء أو المشتري.
يطلق عليه أيضًا ندوة عبر الإنترنت حيث يمكنك مقابلة أشخاص من خلال مواقع الإنترنت المختلفة والتحدث عن ممتلكاتك أو مختلف المرافق والخدمات والتسهيلات التي لديك.

الإعلانات الإذاعية والتلفزيونية

استخدم إعلانات الراديو المفضلة للمستمع في منطقتك المستهدفة واستثمر فيها بإعلان ممتع لا يُنسى ، أو استخدم التلفزيون لعمل إعلان صوتي ومرئي احترافي مع اسم الموقع وصفحات الوسائط الاجتماعية مع الإعلان لجذب المزيد من العملاء المحتملين.

الظهور في البرامج الإذاعية والتلفزيونية

التنسيق مع وسيلة إعلامية للظهور على شاشة التلفزيون والتحدث عن موضوع متعلق بالعقارات أو موضوع يثير اهتمام المعجبين ، مثل تصميم المنزل أو صيانة المنزل أو أي مواضيع أخرى تتعلق بمجال عملك.

تنظيم الجولات الرقمية

قد تبدو الفكرة غريبة وجديدة ، لكنها ممتازة ، حيث تنظم جولة لمجموعة من المهتمين ، يتم من خلالها إعلام العملاء المحتملين أو المهتمين بالمنازل في حي معين وتزويدهم بنظرة عامة وصفية للمنطقة ، وربما تزودهم بقائمة المطاعم المتوفرة ، والمدارس ، والمتنزهات ، والترفيه ، وغير ذلك.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة

توفر مواقع مثل Facebook و Instagram تسويقًا مدفوعًا يعتبر ميسور التكلفة عن طريق إنشاء منشور به صورة أو مقطع فيديو أو حتى من خلال خيار القصص للتسويق العقاري الحديث ويمكنك تحديد مدة التسويق والمجموعة المستهدفة والمنطقة لكل ترقية.

التوظيف الكوميدي

الكوميديا ​​في التسويق العقاري الحديث تلفت الانتباه إلى أي منتج أو خدمة فلا تخف من استخدامها في التسويق لأنها ستفاجئك بعدد الأطراف المهتمة .

يمكنك استخدام إعلان فيه نوع من الكوميديا ، أو الاستعانة بممثل أو ممثل كوميدي معروف على الشبكات الاجتماعية والتخطيط معه لإنتاج فكرة كوميدية شيقة تسويقية لجذب الانتباه.

خلق بيئة تقنية مرحبة

عندما يؤجر شخص ما منزلك، تأكد من حصولك على ترحيب مناسب مع إيماءات لطيفة مثل جولة رقمية في المنطقة أو دليل إلى المطاعم في المنطقة ، خاصة وأن المستأجر أو المشتري جديد في المنطقة وقد يشعر بالعزلة أو غير مريح في البداية ولكن عليك أن تجعل تجربتك مريحة وجميلة بطريقتك الخاصة في الاستقبال والترحيب.

اسأل عن ردود الفعل

إذا لاحظت أن المستأجر سعيد بالخدمة وأنك استوفيت جميع رغباته في شراء أو استئجار منزل أحلامه ، فاطلب منه تقييمك على Google حتى يتمكن الآخرون من الحصول على تجربة احترافية تساعدهم في العثور على ما يبحثون عنه. والتي تعد من احتياجات التسويق العقاري الحديث

الاستعانة بيوتيوبر مشهور 

يمكنك استخدام YouTuber الذي يحظى بملايين المشاهدات ، وهو من أكثر طرق التسويق العقاري الحديث شيوعًا اليوم .

حيث يمكنك التواصل مع مستخدم YouTube عبر البريد الإلكتروني في مربع الوصف الخاص به وجعلهم يقومون بالتسويق العقاري لعلامتك التجارية أو المنزل أو اصطحاب المتابعين في جولة بالمنزل.

الرجوع إلى المؤثرين الاجتماعيين

إنه مشابه لاستخدام YouTuber ، حيث تتواصل مع المؤثر الاجتماعي وتزودهم بصيغة التسويق العقاري الحديث محددة أو أفكار إعلانات عقارية محددة بحيث يتابعون الخطة ، ويعلنون ويشاركون موقعك على صفحتهم أو على شبكات التواصل الاجتماعي. علامتك التجارية

قم بإنشاء حساب PINTEREST

هذا الموقع يشبه إلى حد ما Instagram ، حيث تقوم بإنشاء حساب ومشاركة صور المنازل أو الشقق أو الفلل وتفاصيلها ، مثل الإكسسوارات المنزلية الداخلية والخارجية أو الأبواب الخارجية وغيرها من التصاميم مع الصور ومقاطع الفيديو الجذابة.

لا تترك تعليق دون إجابة.

التفاعل السريع مع العملاء المحتملين هو مفتاح كسب قلوبهم ، سواء على الموقع أو على Facebook أو Instagram أو صفحات أخرى. لا أحد يحب الإهمال أو التأخير في الرد ، لذلك يفضل أن تقوم بتعيين خبير في وسائل التواصل الاجتماعي للرد. إلى التعليقات والاستفسارات ، بالإضافة إلى إدارة محتوى علامتك التجارية.

قصص انستغرام اليومية

قصص انستجرام هي خيار يوفره الموقع للحسابات بحيث يمكنك مشاركة أي شيء تريده من خلال قصص انستجرام التي لا تتجاوز 15 ثانية لكل قصة .

مثل مشاركة القصص حول جولات المنازل والفيلات الداخلية والخارجية والمنشآت بالمنطقة أو أو مطاعم مجاورة مختلفة ليستمتع بها المتابع وسيتم نقش العلامة التجارية.

استئجار مصور محترف

مع المنافسة الكبيرة في التسويق العقاري الحديث ، يعد التصوير الفوتوغرافي الاحترافي من أهم أفكار الدعاية العقارية .

حيث تعد الصور العقارية ضرورية في أي تسويق عقاري بعدسة واسعة الزاوية مع تعديلات قليلة في برنامج فوتوشوب.

يتغاضى أصحاب العقارات عن أهمية تعيين محترف للحصول على صور جميلة وجذابة حيث يحكم الناس على المظاهر وخاصة مستخدمي الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

إنشاء موقع الويب الخاص بك

هذه الفكرة ليست جديدة في التسويق العقاري الحديث ولكن هناك فرق كبير بين موقع عقاري عادي وموقع احترافي.

يحب العملاء والوكالات العقارية مواقع الويب الاحترافية ذات التصميم النظيف مع التركيز على جماليات الموقع ووظائفه ، وسرعة التحميل ، وجودة المحتوى ، والصور الاحترافية مع عدد قليل من الإعلانات غير المزعجة ، والمزيد.

أكتب على مدونة الموقع

توجه المدونة العملاء المحتملين إلى الموقع مثل مدونة بيوت ، خاصة إذا كانت المدونة مثل مدونة بيوت الخاضعة لشروط محرك البحث ويجب أن تكون مقالات المدونة مفيدة وذات جودة وقيمة عالية وتوفر إجابات مرضية للأسئلة من البحث مستخدمي المحرك.

قم بإنشاء حساب qurora

هذا الموقع هو موقع مخصص للإجابة على أي سؤال يطرحه أي شخص سواء في مجال العقارات أو أي مجال آخر ، بحيث يمكنك إنشاء حساب باسم علامتك التجارية والإجابة على الأسئلة المطروحة بخصوص العقارات في المملكة العربية السعودية Arabia ، على سبيل المثال ، واترك اسم موقعك أو مكتبك في النهاية.

استخدم إحصائيات جوجل

تستخدم Google الإحصائيات كثيرًا في التسويق العقاري لحديث حيث إنها ذات فائدة كبيرة حيث أنها تعتبر من أهم الطرق في التسويق العقاري الحديث لتتبع نتائج التسويق على موقعك أو محتواك وتحديد الأهداف والتأكد من ماهيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...