اعلان ممول فيس بوك

قيم هذا المقال
اعلان ممول فيس بوك
اعلان ممول فيس بوك

طريقة إنشاء اعلان ممول فيس بوك هي طريقة إعلانية مناسبة لعدد كبير من الأشخاص الراغبين في الترويج لمنتجاتهم ، حيث أصبح فيسبوك مكانًا خصبًا مع عدد كبير من المتابعين ، مما يجعل عملية توصيل الإعلانات أسهل إلى الشخص. من يريد ذلك  فقد أصبح اختيار موقع فيس بوك للترويج للمنتجات اختيارًا صحيحًا يساعد الشركات على الترويج لمنتجاتها ، لكن اعلانات فيس بوك تتطلب من المعلن القيام بعدد من الأشياء التي يساعدك فيها خبراء التسويق الالكتروني في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات .

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

إنشاء إعلان ممول على فيس

قبل إنشاء اعلان ممول فيس بوك يجب أن يكون لديك مجموعة من الأشياء ، من أبرزها:

  • طريقة الدفع عبر الإنترنت: من المعروف أن عمل اعلان ممول على الفيس بوك من الموبايل يتطلب من المستخدم دفع تكاليف هذا الإعلان مباشرة على الإنترنت . لذلك يجب أن يكون لديك طريقة دفع PayPal للقيام بذلك ، ويوفر فيس بوك طرق الدفع وفقًا للدول ، لذلك يجب على المستخدم الدفع حسب طريقة الدفع الخاصة ببلده.
  • كما يجب أن يكون لديك صفحة على فيس بوك: هذا أمر لا مفر منه ، فكيف ستروج لإعلانك دون أن يكون لديك صفحة خاصة بك وتتأكد من وجود الكثير من المتابعين لهذه الصفحة ، وكلما زاد عدد متابعيك للصفحة ، زادت فاعلية؟ ستكون نتيجة إعلانك إيجابية .
  • تحديد الهدف التسويقي : قبل أن تبدأ حملتك التسويقية ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد الهدف التسويقي الذي تتطلع إلى تحقيقه منه . مثل جذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، أو بيع منتج ، أو الحصول على عملاء لعملك ، أو زيادة عدد العملاء من المشاهدات لقناتك على YouTube.
  • إنشاء حساب إعلان على صفحتك: بعد ذلك ، يجب عليك إنشاء إعلان على صفحتك ، حيث يجب عليك تحديد منطقتك وطرق الدفع والصفحات التي تمتلكها.

خطوات إنشاء اعلان ممول فيس بوك 

يمر إنشاء اعلان ممول فيس بوك بسلسلة من الخطوات ، من أهمها وأبرزها:

  • بدء الحملة: في البداية  يجب على الشخص الانتقال إلى حساب الإعلان باسمه والنقر فوق الزر “إنشاء حملة”.
  • اختيار الهدف التسويقي: بعد ذلك يجب على الشخص تحديد الهدف التسويقي لحلمه من خلال ثلاثة خيارات: الوعي والاهتمام والتحويل.
  • اختيار الوعي مناسب للأشخاص الذين يرغبون في زيادة قيمة علامتهم التجارية ، بينما اختيار الاهتمام يكون للإعلان يتم تمويلها لإرسال زيارات إلى رابط إلى صفحة ويب أو لتثبيت تطبيق ، بينما يكون التحويل للحملات الإعلانية التي تسعى إلى تحقيق أهداف محددة.
  • ضبط خيار الجمهور والميزانية والموضوعات والجدول الزمني للحملة – تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات وأهمها في إنشاء اعلان ممول فيس بوك ، حيث يجب على الشخص تحديد المجموعة المستهدفة وموقع هذه الجماهير الجغرافية وعمرك وجنسك ، وما إلى ذلك ، وكذلك تحديد الميزانية والجدول الزمني لحملتك.
  • الحرص على ضبط اعلان فيس بوك : هذه الخطوة هي إحدى الخطوات المهمة في إنشاء إعلان ممول على فيس بوك ، حيث يجب على الشخص تحديد عدد صفحات فيس بوك التي يمتلكها والتي يريد ظهور إعلانه عليها ، ثم النقر فوق زر المتابعة.
  • والتي ستأخذك إلى صفحة إعدادات الإعلان ، حيث تحتاج إلى وضع اسم الإعلان في المربع الأول ، وفي المربع الثاني استخدم إعلانًا جديدًا أو إعلانًا تم نشره مسبقًا ، وبعد ذلك تحتاج إلى تحديد الهوية في المربع الثالث ، حيث يجب تحديد عدد الصفحات التي سيتم نشر الإعلان فيها، والخيار الرابع هو تصميم الإعلان ، حيث ستظهر صورة الإعلان في المربع الأول كما ستظهر للجمهور وفي الخانة الثانية تختار المنشور الذي ستنشر من خلاله.

سعر إعلان ممول على الفيس بوك

يمكنك إنشاء اعلان ممول فيس بوك مدفوعة والدفع مقابل تشغيلها لأن تطبيق فيس بوك لديه أكبر عدد من الجمهور.

وبهذه الطريقة يمكنك بسهولة تسويق منتجك أو خدمتك والحصول على عملاء ، وفيما يتعلق بأسعار الإعلانات الممولة على فيسبوك:

  • إعلانات التفاعل: يعتمد هذا النوع من الإعلانات على تفاعل الجمهور مع المنتج المعروض.
    بالإضافة إلى ذلك ، يتم الدفع مقابل كل تفاعل على الإعلان.
    من المتوقع أن تصل قيمة هذا الإعلان إلى 0.1 دولار لكل تفاعل.
  • إعلانات التطبيقات: يروج مطورو التطبيقات للتطبيقات من خلال اعلان ممول فيس بوك .
    حيث يقوم المبرمج بنشر التطبيق وجميع الفوائد التي يقدمها للمستخدم.
    ويحتوي الاعلان على رابط التنزيل المباشر مرفق بالإعلانات حتى يحصل عليه العميل على الفور.
    متوسط ​​تكلفة هذا الإعلان ، حيث تصل إلى 6 دولارات أمريكية لكل تنزيل للتطبيق.
  • إعلانات الظهور : تعتمد بعض الإعلانات على استهداف أكبر عدد من العملاء.
    من أجل نشر المنتج وتحقيق الأهداف المرجوة.
    كما أن تكلفة ظهور الإعلانات هي الأغلى مقارنة بالإعلانات الأخرى حيث تصل تكلفة الإعلان إلى 14 دولارًا.

شركة انشاء اعلان ممول فيس بوك

تتميز أوامر الشبكة بوجود فريق عمل محترف ومدرب متخصص في إدارة وتنفيذ الحملات الإعلانية وأيضاً في إدارة صفحات الفيسبوك ، وقد درس منصة الفيسبوك جيداً وأتقن إدارتها وهو على علم بجميع التحديثات الدورية على منصة إعلانات فيس بوك .

وكذلك الاستهداف الصحيح والأمثل للأشخاص المهتمين بعملك ومجال صفحة عملك ، ويمكننا توجيه الإعلانات إلى الأشخاص بناءً على كيفية تفاعلهم والمرحلة التي يتفاعلون فيها وإنشاء تجربة مناسبة لهذه المرحلة من عملية استكشاف المنتجات والخدمات .

حيث إن خدمة اعلان ممول فيس بوك أفضل من أي منصة إعلانية أخرى في السوق ، ومع أوامر الشبكة ستحصل على باقات وأسعار إعلانات فيسبوك مع شركات أخرى مقابل إدارة ناجحة لحملتك الإعلانية على فيسبوك.

يمكن أن يكون للمنشور المروج له على صفحة الفيسبوك تأثير كبير ، فعندما نقوم بالترويج للمنشورات سترى روابط مزدوجة وتصفح مزدوج للويب ومضاعفة المبيعات في كثير من الأحيان ، وهذا ما نسعى جاهدين لتحقيقه في أوامر الشبكة من أجل نجاح حملة اعلان ممول فيس بوك .

إنشاء اعلان ممول فيس بوك

نصائح عمل اعلان ممول فيس بوك

قبل أن تبدأ الإعلان بالطبع عليك تحديد الهدف من الإعلان ، ومن هو جمهورك ، والهدف من تحديد الجمهور أساسي للغاية ، وسأشرح هنا السبب: عندما تبدأ اعلان ممول فيس بوك ، فإن Facebook  يُظهر المجموعة المستهدفة ، فلنفترض هنا أن إعلاننا لحضور ندوة عن وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية ، وفي العادة يستهدف المعلن إحدى فئتين:

كل الناس الذين يعيشون في السعودية ، أو الأشخاص المهتمون بالقضايا المتعلقة بالشبكات الاجتماعية في السعودية .

ماذا سيحدث إذا كانت الفئة الأولى مستهدفة ، وأن الفيسبوك سيعرض إعلانك لجميع الأشخاص في السعودية  ، وهناك احتمال كبير أن معظمهم غير مهتم بالندوة عبر الإنترنت ، فيشاهدون الإعلان دون الضغط عليك؟، مما يقلل نسبة النقر إلى الظهور وبالتالي قد يرتفع سعر الإعلان.

في حالة استهداف الفئة الثانية ، يكون احتمال اهتمامهم بالندوة عبر الويب أعلى ، مما ينتج عنه نقرات أعلى عند مشاهدة الإعلان ، أي نسبة نقر إلى ظهور أعلى ، وهذا سيخبر فيس بوك أن إعلانك يجذب الجمهور. المجموعة المستهدفة وبالتالي سينخفض ​​سعر النقرة.

بالطبع ، هذا سيناريو بسيط ، لكن يمكن تطبيقه على نطاق أوسع بنفس الطريقة لذا فإن خبرائنا في أوامر الشبكة يطبقون كافة الاستراتيجيات لنجاح حملة اعلان ممول فيس بوك .

يعد استخدام Call To Actions أمرًا خطيرًا في حد ذاته ، إذا تم استخدامه بشكل صحيح ، سواء في الإعلانات أو على الصفحة نفسها .

حيث يمكنه تحسين النتائج بشكل كبير ، وإذا تم استخدامه بشكل غير صحيح ، فقد يؤدي إلى إتلاف الصفحة.

لكن كقاعدة عامة عند عمل اعلان ممول فيس بوك ، لا تخف من إخبار الجمهور بما تريد منهم أن يفعلوه ، هل تريد الحصول على المزيد من الإعجابات؟ “أعجبني وتابعنا” ، هل تريد الترويج لرابط معين على صفحتك؟ انقر هنا لمعرفة المزيد.

هناك خدعة بسيطة أخرى يستخدمها خبراء أوامر الشبكة في التسويق الالكتروني ، ولكنها ستضمن أنك ستحسن النتائج بشكل ملحوظ عدة مرات (زيادة نسبة النقر إلى الظهور وخفض سعر النقرة) وهي تضمين CTA في نفس الصورة .

إعلانات الفيس بوك

من أهم النقاط التي يتجاهلها المسوقون عبر الإنترنت ، سواء على صفحاتهم أو في عمل الإعلانات ، ما يسمى بكتابة الإعلانات .

أي إعادة كتابة العناوين والنصوص بطريقة ليست جذابة فحسب ، ولكن أيضًا بشكل مفصل وعاكس يجذب القراء للنقر على الإعلان أكثر من أجل عدم الخلط بين الأشياء ، يجب أن أوضح أن الأمر لا يتعلق بما يسمى Link Baiting ، وهي الطريقة المستخدمة لخداع المستخدمين للنقر على رابط لا يحتوي في الواقع على ما يريدون ، وهو ما يقاومه Facebook.

كيف يعرف فيس بوك ما إذا كنت تستخدم Link Baiting؟ بالطبع يعرف وفقاً لهذين المقياسين:

  • الوقت الذي يقضيه المستخدم في موقعك بعد النقر فوق الارتباط أو الإعلان.
  • نسبة الاشخاص الذين يتفاعلون بعد النقر على الاعلان.

صحيح أن ميزة اعلان ممول فيس بوك  هو أنه يمكنك عمل إعلان بسرعة كبيرة وسهولة ، لكن السرعة لا تعني الأداء الجيد.

للحصول على أفضل النتائج ، احرص دائمًا على إنشاء أكثر من نسخة واحدة من الإعلان بتنسيقات مختلفة ، أي قم بعمل أكثر من نسخة واحدة .

ولكل منها صورة ونص مختلفان ، وقم بتشغيلها معًا (عادةً ما أقوم بتشغيل الإعلانات على نظام التكلفة لكل ألف ظهور محسّن) وتحقق من نتائجك الإعلانات التي حصلت على نسبة نقر إلى ظهور أعلى وسعر أقل؟ هذا هو الإعلان الذي نال إعجاب جمهورك وتفاعل معه أكثر من غيره ، وهذا الإصدار يستحق الاحتفاظ به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...