اعلانات تيك توك وزيادة المتابعين بشكل احترافي 2022

قيم هذا المقال
الربح من اعلانات تيك توك
اعلانات تيك توك, التسويق علي تيك توك, الاعلان علي تيك توك, زيادة متابعين تيك توك, ترند التيك توك

“واكب الحاضر” هو شعار أهم التطبيقات الأكثر شعبية فى الوقت الحالى ،حيث قام بتحميله 700 مليون مشترك حول العالم  وهذا العدد يزداد؛فإذا كنت تمتلك علامة تجارية وتريد زيادة متابعيك ،واستهداف شرائح مختلفة من المستخدمين..

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

 ماعليك سوى عمل اعلانات تيك توك او التواصل مع أفضل المتخصصين فى التسويق الالكترونى، تابع المقال لمعرفة كل ما يتعلق باعلانات تيك توك. 

ماهو تيك توك 

  • المعروف في الصين باسم دوين douyin (بالصينية)،هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية؛ لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى ثلاث دقائق.

منذ إطلاقها في عام 2016، اكتسبتها تيك توك ودوين شعبية كبيرة فى شرق وجنوب آسيا وتركيا وروسيا والولايات المتحدة .بينما اعتبارا من أكتوبر 2020 تجاوز تيك توك أكثر من ملياري تنزيل للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.

في 9 نوفمبر 2017، أنفقت الشركة الأم لـ تيك توك، ByteDance، ما يصل إلى 1  مليار دولار لشراء ميوزكليmusic.ly،

ماهو ميوزكلى وعلاقته بـ تريند تيك توك 

  • كانت ميوزكلي عبارة عن منصة وسائط مقاطع مرئية إجتماعية، تسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع مرئية قصيرة كوميدية، تم إصدارها في البداية في أغسطس 2014. كان معروفًا جيدًا، خاصة للجمهور الأصغر سنًا. تتطلع إلى الاستفادة من قاعدة المستخدمين الشباب للمنصة الرقمية الأمريكية، 

تم دمج تيك توك مع موقع music.ly في 2 أغسطس 2018 لإنشاء مجتمع فيديو أكبر، 

مع دمج الحسابات والبيانات الحالية في تطبيق واحد، مع الاحتفاظ بعنوان تيك توك ،وبذلك انتهى تطبيق ميوزكلي وأصبح تيك توك تطبيقًا عالميًا، باستثناء الصين 

اعلانات تيك توك وزيادة متابعين تيك توك

أصبح التسويق على  تيك توك أشهر منصات التواصل الإجتماعي ،وتجاوزت في شهرتها محرك البحث الأكثر استخداما حول العالم جوجل. حيث تحصد اعلانات تيك توك  نجاحا تلو الآخر . 

واعتبارا من 2018 فقد كانت عدد تحميلات التطبيق 104 مليون مرة ومتوفر حول العالم ،بما يقارب 150 دولة بمختلف لغاتها حيث أتاح التطبيق للمستخدمين 75 لغة حول العالم ،حيث أصبح أكبر منصة إعلانية، والتسويق على تيك توك من أنجح الطرق على الاطلاق. 

زيادة متابعين تيك توك 

يتيح تطبيق تيك توك للجوال للمستخدمين إنشاء مقطع فيديو قصير لأنفسهم ،والذي غالبًا ما يحتوي على موسيقى في الخلفية، ويمكن تسريعها أو إبطائها أو تحريرها باستخدام فلتر. والاحتفاظ بمقاطع تم تصويرها أو الاحتفاظ بها في مسودة أو العمل على تحسينها، وسهولة التفاعل مع المعجبين، وظهور محتواك لمن يبحث عنه على حسب اهتماماته وتفضيلاته .

وهذا أدى لسهولة تداول المحتوى وانتشاره ،واستقطاب فئات وشرائح مختلفة من المستخدمين .ويمكن لأي مسوق على دراية بالتطبيق وأساليبه، عمل اعلانات تيك توك واستغلال التسويق على تيك توك للوصول لفئات جديدة 

التسويق على تيك توك 

اعلانات تيك توك تقدم نموذجا ناجحا أكثر من كافة المنصات، تبعا للاحصائيات حيث كان يتواجد فى النصف الثانى من عام 2021 

700 مليون مشترك على منصة تيك توك يستخدمون المنصة كل شهر بشكل فعال.ولذا عملت كبري الشركات على استهداف تلك الفئات ؛وعمل اعلانات تيك توك لمنتجاتهم ،والترويج للسلع والخدمات، وزيادة متابعين العلامة التجارية ،وزيادة الوعى بما يقدمونه من خلال التسويق على تيك توك  وحث المستخدمين على أخذ القرار الذي يصب في مصلحة تلك الشركات .

 الاعلان على تيك توك

اكسب المزيد من عملائك المستهدفين من خلال اعلانات تيك توك ،ونمي اعمالك وحقق الانتشار الذي تطمح اليه ،حيث أصبح الجمهور الخاص به ضخم جدا .حيث أنهى تيك توك على عرش جوجل، الذي استمر لأكثر من عشرات السنوات من خلال تطبيق استراتيجيات التسويق على تيك توك.

اعلانات تيك توك
اعلانات تيك توك, التسويق علي تيك توك, الاعلان علي تيك توك, زيادة متابعين تيك توك, ترند التيك توك

الجمهور المستهدف خلال اعلانات تيك توك

في بداية شهرة اعلانات تيك توك  كانت الفئة الأكثر استخداما للتطبيق هى الفئة من 18 الى 26

 حيث المراهقين كانوا أكثر تفاعلا وأكثر استخداما للتطبيق، أكثر من مرة باليوم الواحد 

الآن أصبح المستخدمين أكبر وأكثر تعقيدا،  حيث جذب التطبيق المزيد والمزيد من الفئات بدءا من 

الأطفال والمراهقين مرورا بكبار السن 

  • حيث لم يعد التطبيق مجرد تطبيق للترفيه بل أصبح يقدم المؤثرين عليه نصائح جمالية لشريحة كبيرة جدا،  من النساء من مختلف الأعمار وهناك مقاطع تعليمية تعدت المشاهدات عليها الملايين ،وهناك مقاطع من نوعية الـ  how to  

انشاء حساب لعمل اعلانات تيك توك 

 اطلق اعلانك فى دقائق هذا هو شعار التطبيق حيث يتيح للمستخدم عمل حساب لانشاء اعلانات تيك توك بكل سهولة ويسر والتسويق على تيك توك اسهل من باقي التطبيقات

  • حدد الهدف الذي تسعى اليه من خلال حملة اعلانات تيك توك 
  • حدد الميزانية التى قمت بتحديدها لعمل الاعلان على تيك توك  والاستهداف  للجمهور المناسب وطريقة المزايدة حيث تختار السعر الذي تريد
  • حمل الفديو او الصورة ثم النص الاعلانى وزرالدعوة اتخاذ الاجراء لكى يقوم المستخدم بالضغط عليه واتخاذ القرار المرجو اذا كان الذهاب الى موقعك الالكترونى او رؤية المزيد من المنتجات او تحميل التطبيق 
  • اطلق الاعلان وانتظر حتى تري النتائج وتحليل البيانات ورؤية جدوى حملة التسويق على تيك توك 

قصص نجاح اعلانات تيك توك 

  • مطور الالعاب الاكثر شهرة  على الإطلاق  playrix  ،حيث ازداد عدد لاعبيه 87% خلال 3 ايام ،وارتفع العائد على الانفاق الاعلاني 133% و تناقصت التكلفة لكل عملية شراء داخل اللعبة بنسبة 27 %  وذلك اعتمادا على أشهر الاستراتيجيات التى يتيحها التسويق على تيك توك ،وزيادة متابعين تيك توك .
  • علامة تجارية شهيرة للمجوهرات ،التى تتميز بمميزات خاصة بها منها إتاحة للعملاء اضافة طابع شخصي على اكسسواراتهم حيث حصلت على أكثر من 4 مليون مستخدم من خلال تطبيق أهم أساليب التسويق على تيك توك ،وتضاعف العائد على الإنفاق  الاعلانى إلى الضعف،  ووصلت أحداث الإضافة فى الجلسة الواحدة الى 1000 .وذلك عبر زيادة متابعين تيك توك على الصفحة الرسمية للعلامة التجارية .

 

ترند التيك توك وزيادة متابعين المحتوى 

هناك مجموعة متنوعة من الترندات داخل تيك توك، بما في ذلك المميزوالأغاني المتزامنة ،ومقاطع الفيديو الكوميدية. سببت ميزة Duets، وهي ميزة تتيح للمستخدمين إضافة فيديو خاص بهم إلى فيديو موجود مع صوت المحتوى الأصلي، معظم ترند التيك توك .تظهر الترندات على صفحة استكشاف تيك توك،  أو الصفحة التي تحتوي على شعار البحث.واذا أردت التسويق على تيك توك يجب استغلال الترندات جيدا.  

اعلانات تيك توك
اعلانات تيك توك, التسويق علي تيك توك, الاعلان علي تيك توك, زيادة متابعين تيك توك, ترند التيك توك

المؤثرين واعلانات تيك توك 

قدمت إعلانات تيك توك للمستخدمين إمكانية للربح عبر إنشاء محتوى؛ ليس فقط من أجل المتعة، ولكن أيضًا لتحقيق مكاسب مالية. وزيادة متابعين تيك توك ؛نظرًا لأن المنصة قد نمت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، فقد سمحت للشركات بعمل اعلانات تيك توك ،والوصول بسرعة إلى التركيبة السكانية المقصودة من خلال تسويق، وعمل اعلانات تيك توك بالإضافة إلى المساهمة في نمو ريادة الأعمال للمؤثرين على المنصة، وزيادة متابعين تيك توك .

انواع اعلانات تيك توك 

تتمثل اعلانات تيك توك في ثلاثة مجموعات: وهي مجموعات اعلانية، أو حملات ذات نشاط عام،  ثم تعيين الهدف من الحملة والأكثر استهدافا هو زيادة متابعين تيك توك 

  • زيادة معدل التحويل:أى تحويل الزوار الى موقعك الى عملاء حقيقيين عبر استخدام محتوى جذاب، ومقطع فيديو قصير تتراوح مدته من 3 ثواني إلى دقيقة .واستخدام الوسائل المتاحة لمعرفة تفضيلات الجمهور المستهدف وزيادة متابعين تيك توك.
  • أو حركة المرور حيث يبدى العميل اهتمامه بعلامتك التجارية،  وجعله متابعا لأخر الأخبار والتحديثات الخاصة بك 
  •  أو تحميل التطبيقات من خلال حث العميل على اتخاذ القرار،  أو زيارة موقعك الإلكترونى، أو تحميل التطبيق أو الذهاب الى صفحة الهبوط مباشرة، وتصفح منتجاتك .
  • تعيين الميزانية الخاصة بحملة اعلانات تيك توك حيث تختلف الميزانية اليومية و الميزانية الإجمالية. ويجب ألا تقل الميزانية عن مبلغ معين؛ لضمان وصول الاستهداف للجمهور المناسب، وزيادة متابعين تيك توك.

 

اهم الاحصائيات إثباتا لنجاح اعلانات تيك توك 2022

  1. 52% من مسوقي السوشيال ميديا يستخدمون منصة التيك توك للوصول للعملاء المناسبين، لحملاتهم الإعلانية، والتسويق على تيك توك أصبح من التطبيقات المثالية لاستهداف العميل المناسب .
  2. 93% من مسوقي تيك توك يخططوا لإنفاق نفس التكلفة وزيادتها على اعلانات تيك توك؛ حرصا منهم على الوصول لنفس النتائج ،والرغبة فى زيادة متابعين تيك توك للعلامة التجارية التى يتولون العمل على تسويقها، وإيصالها للجمهور المستهدف.
  3.   46% من مسوقي تيك توك، يؤكدون على ارتفاع نسبة العائد على الانفاق الاعلاني. 

 4 أنواع محتوى ستحقق طفرة فى التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي 2022

المحتوى ذو القيمة 

المحتوى الذى سيعكس صورة جيدة عن العلامة التجارية، هو ما سيحقق نجاحا متميزا في الأيام القادمة ؛حيث يعتبر 3 أعلى عائد على الاستثمار من كل أنواع المحتوى :

هذا النوع من المحتوى سوف يشهد الكثير من الاستثمارات في عام 2022 حيث أقر 95%انهم يزيدوا الاستثمار في هذا النوع من المحتوى أو سيبقون على نفس النسبة من التكلفة على تلك النوعية بينما أكد 21%، انهم لاول مرة يقومون بالاعتماد على هذا النوع من المحتوى.

المحتوى الترفيهي 

يرتبط المحتوى الترفيهي ارتباطا وثيقا بالمحتوى التفاعلى، الذي يعد من أهم أنواع المحتوى والذي يعتقد أنه سيشهد زيادة كبيرة بنسبة 33% من مسوقي السوشيال ميديا ،سيضاعف الاستثمار على ذلك النوع من المحتوى .

المحتوى التفاعلي 

من أنواع المحتوى التي تشهد زيادة فى الاستخدام فى الربع الأول من 2022 حيث اشارت الاحصائيات الى 97% من مسوقي السوشيال ميديا اقروا بأنهم سيزيدوا حجم الاستثمار على ذلك النوع من المحتوى .

 

هل تقرأ منصة اعلانات تيك توك اختيارات العميل 

لكي أوضح لك اجابة شاملة عن ذلك التساؤل، دعنى أشرح لك آلية عمل خوارزميات التيك توك ،حيث تقوم بترشيح المحتوى للمستخدم، بناء على مجموعة من العوامل المحددة المتعلقة بسلوكه على التطبيق .بداية من  اهتماماته وصولا الى طريقة تفاعله على المحتوى الذي يشاهده .

وتشمل تلك العوامل 

  • تفاعلات المستخدم: إعجابه أو عدم إعجابه بمقاطع فيديو أو مشاركتها، الحسابات التي يتابعها، التعليقات التي يكتبها، والمحتوى الذى يقوم بنشره 
  • معلومات الفيديو التي تفاعل معها المستخدم، وتتضمن تفاصيل مثل الشرح، الموسيقى، والهاشتاج المستخدمة
  •  إعدادات الجهاز والحساب، مثل اللغة العربية أو الانجليزية  وإعدادات البلد  ونوع الجهاز ،
  • وقد يرشّح تيك توك مقاطع من الحسابات التي شاهدها، أو تفاعل المستخدم مع محتواها في وقت سابق، أو مقاطع فيديو من حسابات مشابهة.

قد تبدو خوارزميات تيك توك معقدة وصعبة التنفيذ ،ولكن هذا ليس صحيحا؛لانه يمكن لصناع المحتوى فهم تلك النقطة جيدا ،والاستفادة منها حيث أن فى أغلب منصات التواصل الاخري، يحصد المؤثرين العديد من المتابعين وبالتالى يزداد عدد المشاهدات للمحتوى الذي يقدمونه، بينما على منصة اعلانات تيك توك كل ما يهم هوالمحتوى وخوارزميات تيك توك، هى ماستقوم بترشيح المحتوى الذي صنعته للمستخدم. 

 ومع النمو الذي تشهده منصة تيك توك ،وازياد عدد المستخدمين حول العالم فى أكثر من 150 دولة واختلاف الثقافات، من المؤكد انك ستشاهد أفضل المحتوى الذي تبحث عنه تبعا لسلوكك على المنصة، وتفضيلاتك المتنوعة .

اعلانات تيك توك
اعلانات تيك توك, التسويق علي تيك توك, الاعلان علي تيك توك, زيادة متابعين تيك توك, ترند التيك توك

 أهم المقاييس لمعرفة العائد على الاستثمار من حملة اعلانات تيك توك

من اصعب التحديات التى نمر بها نحن المسوقون؛لمعرفة ما اذا ادت الحملة الإعلانية المستوى المطلوب من النجاح للعلامة التجارية ؛لكثرة البيانات والمعلومات التى نحصل عليها من تحليل زيادة المرور للموقع الخاص بك، 

رؤية محتواك الاعلاني وزيادة متابعين تيك توك .

الضغطات أو النقرات على اعلانات تيك توك.

المبيعات ومعدل التحويل الناتج من اعلانات التيك توك الممولة .

تعرف على أساسيات التسويق الرقمي من هنا

الربح من اعلانات تيك توك  للأفراد

كيف تربح من اعلانات تيك توك هو أكثر ما يتم البحث عنه هذه الأيام، خاصة بعد الانتشار الكبير الذي حققه تيك توك ،خصوصا بعد تقديمه مميزات ليست موجودة فى غيره من التطبيقات .وابرزها هي مقاطع الفيديو التي تتراوح مدتها من دقيقة وتمت زيادة المدة إلى 5 دقائق .وبالتالى فان هذه الفيديوهات تجذب المزيد من المستخدمين من خلال التسويق على تيك توك. وامكانية الربح من اعلانات تيك توك اصبحت ممكنة، اذا تم الاستفادة من التطبيق ولكنه كان سهلا في بدايات ذلك التطبيق،  قبل أن يحقق ذلك الانتشار بينما الآن أصبح مرتبطا بالتسويق، 

هناك طريقتين أولهما 

  • زيادة متابعين تيك توك : هو بناء قاعدة جماهيرية عريضة تبدى اعجابها بالمحتوى الذي تقدمه، وينتظرون ما يعرف بالبث المباشر. ويقوم المعجبين بإرسال هدايا الدعم اثناء البث المباشر، ولكنها قصيرة ولا تدوم طويلا حيث تعتمد على ترند التيك توك.

التسويق على تيك توك بالمحتوى؛ حتى تكسب الكثير من الارباح يجب عليك تحديد ما هو المحتوى الذي تستطيع الحديث عنه اهو تعليمي و ترفيهي او ثقافي او تكنولوجيا، ثم الاستمرار بعمل فيديوهات قصيرة يوميا و اطرح موضوعا يتناسب مع الجمهور المستهدف وترند التيك توك. 

زيادة متابعين تيك توك 

عليك وضع استراتيجية مناسبة ؛لزيادة متابعين تيك توك وهناك عدة طرق مضمونة لذلك منها 

  • عمل دويتو مع المشاهير حيث يمكنك الظهور مع احد مشاهير التيك توك في فيديو مشترك، وبالتالى يعرفك المزيد من الناس ويمكنهم متابعتك، ومعرفة ما تقدمه من محتوى وزيادة متابعين تيك توك. 
  • إضافة هاشتاج مشهور، يندرج تحت نفس الفئة التي تقدم فيها محتواك واضافة الهاشتاج الخاص بك لسهولة الوصول اليك.

هل سينتهى ترند التيك توك فى 2022 

بينما يتبادر إلى ذهنك هذا التساؤل عن انتهاء عصر العملاق الصينى لصناعة المحتوى المرئي،  وهل هناك تطبيقات تهدد عرشه 

تعرضت منصة اعلانات تيك توك إلى هجوم شديد اللهجة فى الآونة الأخيرة؛نظرا لكم الفديوهات الهائل الذي يستهدف أهم فئتين هما الاطفال والمراهقين ، بينما نوع هذا المحتوى لا يتناسب مع القيم والاخلاق مما دفع الكثير من الحكومات للسعي الى ايجاد بدائل آمنة للتصفح .

حيث شاركت الحكومة الروسية بصنع تطبيق روسي

  •  يسمى  yappy حيث عدد المستخدمين الروس على تطبيق تيك توك تجاوز 70 مليون مشترك، حيث نوهت الحكومة على بعض المشاركات على منصة اعلان تيك توك تستهدف الأطفال والمراهقين الشباب، بمحتوى غير لائق وشدد الحكومة الامريكية على العملاق الصينى بازالة ذلك المحتوى السيىء وقوبل الطلب بالرفض .
  • واضاف يوتيوب خاصية جديدة لصناع المحتوى الرقمى youtube shorts  وهى انشاء محتوى مرئي قصير، وتعد أسهل وأقصر طريقة لنشر الفديوهات القصيرة وتحريرها ونشرها .
  • هى تالت أجدد وسيلة ظهرت فى الوقت الحالى وهى  instgram reels  وهى فيديوهات قصيرة لا تتجاوز مدتها 15 ثانية ويمكن انشاء فيديو واحد أو سلسة من الفديوهات، واستخدام المكتبة الصوتية التابعة لانستجرام، ووضع العديد من المؤثرات لتحسين جودة الفديوهات ،وضبط سرعة التشغيل واضافة تاثيرات من الوقع المعزز.

لمعرفة اذا كان تيك توك سينتهي أم لا أظن إجابتي ستكون بالنفى ؛لانه فى حين تقرا هذا المقال زادت عدد التحميلات وتجاوزت المليار مشترك ،انما من الممكن وضع قوانين ولوائح تخص كل دولة ترفض أى محتوى غير لائق،  أو منشورات معادية او محرضة لأى أعمال شغب تستنكرها الحكومات .

 

وفى نهاية المقال 

يقدم المقال شرحا مفصلا لكل ما يتعلق بالتسويق علي تيك توك،  وكيف تصمم اعلانات تيك توك، وزيادة متابعين المحتوى الذي تقدمه كما أشرت الى أهم الاحصائيات، وأنواع المحتوى الرائج لعام 2022 ،واكثر فاذا كنت تبحث عن اأفضل المسوقين ،ومتخصصي السوشيال ميديا بأنواعها كل ما عليك هو التواصل مع شركة أوامر الشبكة حيث لنا خبرة لما يقرب من 18 عاما فى المملكة العربية السعودية، ستوفر عليك الكثير من الأموال والوقت والجهد.

المرجع: شركة تسويق الكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...