عوامل تحديد اسعار التسويق الالكتروني في الرياض

اسعار التسويق الالكتروني في الرياض
خطة التسويق الإلكترونى ,باقات التسويق الالكتروني ,استشارات تسويق الكترونية,اسعار التسويق الالكتروني في الرياض

تختلف اسعار التسويق الالكتروني في الرياض بل وفي جميع الدول، حيث تتأثر تكلفة عملية التسويق من شركة إلى أخرى ومن خدمة إلى أخرى بناءًا على عدة عوامل بعضها يخص الشركة المسوقة، والبعض الآخر يخص مجال عملك وما هي متطلباتك في الخدمة.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

لذلك إذا كنت ترغب في التعرف على باقات التسويق الإلكتروني أو طلب استشارات تسويق الكترونية من مؤسسة أوامر الشبكة تواصل معنا مباشرة الآن.

أما إذا كنت ترغب في معرفة العوامل المؤثرة في أسعار خطة التسويق الإلكتروني بشكل عام تابع معنا هذه المقالة.

ما هو التسويق الإلكتروني ؟

الهدف من التسويق الرقمي بسيط جدًا، حيث يعمل على تنمية أعمالك من خلال استراتيجيات التسويق والإعلان عبر الإنترنت، تدور هذه الاستراتيجيات حول التقنيات الرقمية المختلفة، من تحسين محركات البحث إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد من الخدمات التسويقية الأخرى.

النطاق المعقول لـ اسعار التسويق الالكتروني في الرياض

بصرف النظر عن حجم النشاط التجاري الخاص بك، فمن الضروري البحث عن المبلغ المقدر الذي يجب عليك إنفاقه على خطة التسويق الإلكتروني الخاصة بك.

تختلف الشركات التسويقية في باقات التسويق الالكتروني الخاصة بها، ولكن يدعي الكثيرون دائمًا أنهم يقدمون أرخص الأسعار، وهو ما ترغب جميع الشركات في الحصول عليه عند طلب خدمات التسويق الالكتروني.

ولكن ما يجب الإشارة إليه أن التسويق الإلكتروني يتبع شعار “ادفع مقابل ما تريد” فغالبًا ما تؤدي الأسعار الرخيصة إلى نتائج غير مرغوب بها.

وهذا هو السبب في ضرورة وضع ميزانية منطقية، حيث أنه إذا قمت بدفع مبالغ صغيرة جدًا، للأسف سوف تحصل على خدمات ضعيفة جدًا.

ميزانية التسويق الإلكتروني متغيرة …

يؤثر عدد من العوامل على ميزانية التسويق الإلكتروني الخاصة بشركتك مثل حجم الشركة ونطاق المشروع وعدد الخدمات التي ترغب في الاستفادة منها وغيرها، ولكن من الضروري الوضع في الاعتبار أن التسويق الإلكتروني عملية مستمر، إذ تتغير باقات التسويق الالكتروني المستخدمة وتزداد بزيادة نمو الأعمال.

3 نماذج تحدد اسعار التسويق الالكتروني في الرياض

عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي، فإن أحد أكبر العوامل التي تؤثر على تكاليف التسويق عبر الإنترنت هو نموذج التسعير لمزود الخدمة الخاص بك، تقدم الوكالات والمستشارون ومسوقي الفريلانس عادةً أحد النماذج التالية:

خطة التسويق الإلكتروني الشهرية

باستخدام نموذج تسعير التسويق الرقمي الشهري، يدفع عملك رسومًا شهرية للاحتفاظ بمزود الخدمة الخاص بك، سترى نموذج التسعير هذا غالبًا عند العمل مع شركة تسويق عبر الإنترنت مثل مؤسسة أوامر الشبكة.

نموذج التسعير بالساعة

باستخدام نموذج تسعير التسويق عبر الإنترنت لكل ساعة، يدفع عملك رسومًا بالساعة لمزود الخدمة الخاص بك. في معظم الحالات ، سيتقاضى مقدمي دمة استشارات تسويق الكترونية أو المسوقون المستقلون رسوم عملهم بالساعة، كما أنه من الممكن لبعض الوكالات أن تفرض أجرًا بالساعة للطلبات الموجودة خارج اتفاقية الخدمة الخاصة بك.

باقات التسويق الإلكتروني بالمشروع

عند استخدام اسعار التسويق الالكتروني في الرياض باستخدام نموذج التسعير المستند إلى المشروع، يدفع عملك سعرًا ثابتًا لإكمال المشروع برمته، مثل تطوير حملة تسويقية وإطلاقها لمنتج جديد. يمكنك العمل مع كل من المستشارين المستقلين أو والوكالات في المبادرات القائمة على المشاريع.

تختلف تكاليف التسويق عبر الإنترنت وتعتمد على عوامل فريدة لنشاطك التجاري، خاصة عند الرجوع إلى العمل القائم على المشروع أو العمل بالساعة.

ما الذي يحدد اسعار التسويق الالكتروني في الرياض ؟

تؤثر مجموعة متنوعة من العوامل على خطة التسويق الإلكتروني، بما في ذلك:

خبرات الوكالة

في هذه الصناعة، من المفيد الدخول في شراكة مع وكالة تسويق إلكتروني ذات خبرة مثل مؤسسة أوامر الشبكة التي لديها أكثر من 17 عامًا من الخبرة، لا تُظهر تجربة الوكالة معرفتها بالتسويق الإلكتروني فحسب، بل تُظهر أيضًا قدرتها على تحقيق أهداف العميل، نظرًا لقيمة خبرتها، غالبًا ما تفرض الوكالات التي لديها أعوام من الخبرة رسومًا أكبر مقابل خدمات التسويق الرقمي، وهو أمر منطقي، حيث أن هذه التجربة لها قيمة وتأثير مباشر على استراتيجيات التسويق الإلكتروني الخاصة بك.

هذا لا يعني أن الوكالات ذات الخبرة لديها أسعار باهظة، أو أن الوكالات التي تفتقر إلى الخبرة لديها أسعار منخفضة.

هذا يعني فقط أن هناك فرقًا بسيطًا في السعر بين الاثنين، على الرغم من ذلك فإن الوكالة ذات الخبرة تستحق الاستثمار الإضافي.

حجم شركتك

يؤثر حجم شركتك بشكل كبير على اسعار التسويق الالكتروني في الرياض ، إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا صغيرًا إلى متوسط الحجم (SMB)، فإنه لا يمكن مقارنة ميزانيتك بميزانية شركة دولية.

غالبًا ما يؤثر حجم عملك على نوع وكالة التسويق الرقمي التي تشترك معها أيضًا، غالبًا ما يعكس حجم خدماتهم وأسعارهم الجمهور المستهدف، مما يعني أنه من غير المحتمل أن تكون شريكًا مع وكالة تسويق رقمي تقدم خدماتها لأكبر العلامات التجارية في العالم.

بالنسبة إلى نشاطك التجاري، بالإضافة إلى إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت، من المفيد أيضًا الدخول في شراكة مع وكالة تسويق إلكتروني تركز على حجم شركتك المحدد.

تقدم مؤسستنا مؤسسة أوامر الشبكة على سبيل المثال، الكثير من الخبرة عندما يتعلق الأمر ببناء استراتيجيات للشركات متوسطة الحجم.

مدى تعقيد الاستراتيجية

في معظم الحالات، تؤثر ميزانية التسويق الرقمي الخاصة بك على مدى تعقيد استراتيجياتك، إذا كنت تستثمر مبلغًا كبيرًا في حملة دفع مقابل النقرة قوية، على سبيل المثال ، يمكنك توقع ارتفاع باقات التسويق الإلكتروني المستخدمة، لماذا؟

تتطلب الإستراتيجية القوية مزيدًا من العمل من فريق التسويق الإلكتروني، كما تتطلب حملة الدفع لكل نقرة (PPC) أيضًا إنفاقًا أكبر نظرًا لأنها شكل من أشكال الإعلانات المدفوعة، باختصار أنت تدفع أكثر لأنك تشتري أكثر.

ينطبق المفهوم نفسه في اسعار التسويق الالكتروني فيالرياض إذا استثمرت في مجموعة متكاملة من استراتيجيات التسويق الرقمي. على سبيل المثال ، إذا استثمرت في تحسين محركات البحث (SEO) و PPC، بالإضافة إلى تسويق المحتوى والتسويق عبر البريد الإلكتروني، فيمكنك توقع ارتفاع أسعار التسويق الرقمي نظرًا لكمية الخدمات.

خدمات الوكالة

تأثير آخر على باقات التسويق الالكتروني هو الخدمات التي تقدمها الوكالة، في معظم الحالات، تتميز وكالة الخدمة الكاملة بمعدلات أعلى من الوكالات المتخصصة في خدمة واحدة أو خدمتين. ومع ذلك، فإن وكالة الخدمات الكاملة تقدم امتيازات للتنسيق مع هذا المعدل الأعلى.

من خلال الشراكة مع وكالة خدمات كاملة مثل مؤسسة أوامر الشبكة على سبيل المثال، يمكنك الاهتمام بجميع احتياجات التسويق الرقمي الخاصة بك في مكان واحد. هذا يوفر على عملك الوقت والجهد في العمل مع وكالات متعددة تختلف في عملياتها وإنجازاتها.

المخطط الزمني لشركتك

في حين أن بعض استراتيجيات التسويق الالكتروني، مثل تحسين محركات البحث، لها جداول زمنية غير مرنة وغير محددة، يمكنك تسريع استراتيجيات أخرى، حيث يعد تصميم الويب أو إعادة تصميم الويب، على سبيل المثال، خدمة يمكن للوكالة تقديمها بشكل أسرع، على الرغم من أنها تأتي بتكلفة تسويق رقمي متزايدة.

عندما يتعلق الأمر بالخدمات السريعة أو العاجلة، تختلف اسعار التسويق الالكتروني في الرياض بين الوكالات، حيث يتقاضى البعض سعرًا ثابتًا أو رسومًا بالساعة مقابل خدماتهم، في حين يعتمد آخرون على تكاليف التسويق الالكتروني المعجلة الخاصة بهم على أساس الوقت المطلوب.

الفوائد التي تقدمها الوكالة

نظرًا لأن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر التسويق الرقمي ، فمن المهم أيضًا مراعاة نقاط البيع الفريدة (USPs) لكل وكالة. في حين أن USPs الخاصة بهم قد لا تؤثر على تكاليف التسويق عبر الإنترنت ، إلا أنها تؤثر على تجربتك كعميل.

على سبيل المثال ، تريد الدخول في شراكة مع وكالة ذات خبرة وموثوق بها تقدم نتائج حقيقية وملموسة لعملائها. يوفر هذا النوع من الشراكة ضمانًا لفريقك وصناع القرار في الشركة بأن استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك ستصل إلى أهدافك.

هذا جزء أساسي من قيم وكالتنا.

نحن نرى نجاحك على أنه نجاحنا ، وهذا هو سبب قياسنا لأدائنا من خلال نتائج عملائنا ورضاهم. وهذا يظهر أيضًا ، حيث حققنا أكثر من مليار دولار من العائدات لعملائنا – وهذا هو السبب في أننا نحافظ على معدل الاحتفاظ بالعملاء بنسبة تزيد عن 90 في المائة.

ما الذي تبحث عنه عند البحث عن اسعار التسويق الالكتروني فيالرياض

أثناء البحث عن تكاليف التسويق عبر الإنترنت، انتبه إلى هذه العوامل الثلاثة الحاسمة:

  • التسليمات: من الضروري أن يعرف نشاطك التجاري ماذا سيستفيد مقابل ما تدفع، ولهذا السبب تريد مراجعة مخرجات الوكالة قبل التوقيع معها، لا تختر وكالة غامضة بشأن ما تقدمه، واشترك مع وكالة واضحة فيما يتعلق بخدماتها.
  • السعر: لا تفصح الكثير من الوكالات عن أسعارها عبر الإنترنت، مما قد يؤدي إلى عروض أسعار باهظة الثمن ورسوم خفية، إذا نشرت وكالة أسعارها عبر الإنترنت، فتأكد من توافق أسعار التسويق الرقمي لموقعها على الويب مع عرض الأسعار المخصص لك.
  • الأساليب: غالبًا ما تعني أسعار التسويق الرقمي الرخيصة أن الوكالة تتبع أسلوب تسويق “طريق واحد يناسب الجميع”. هذا لا يؤدي إلى نوع العائد الذي يمكن أن يقدمه التسويق الرقمي، ولهذا السبب تريد اختيار وكالة تتبع نهجًا مخصصًا مثل مؤسسة أوامر الشبكة.

 

عندما تقارن اسعار التسويق الالكتروني في الرياض في الوكالات المختلفة، تذكر أن تضع في اعتبارك ميزات عرض المبيعات الحصري الفريدة.

ماذا تشمل خدمات التسويق الإلكتروني؟

إذا كنت تبحث عن تكلفة خطة التسويق الإلكترونى، فربما تتساءل عما تتضمنه هذه الخطة، مع وجود عدد كبير من القنوات عبر الإنترنت المتاحة للمسوقين اليوم، هناك الكثير من خدمات التسويق الرقمي التي يجب مراعاتها، وتشمل بعض الخدمات الأكثر شيوعًا -نظرًا لنتائجها وعائد الاستثمار- ما يلي:

تحسين محركات البحث (SEO)

SEO هي خدمة التسويق الرقمي الأساسية للشركات اليوم، ما هو الـ SEO ؟ يشير إلى مظلة من الاستراتيجيات لتحسين ظهورك عبر الإنترنت في نتائج البحث، بمعنى آخر، يساعدك في الحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث.

إذا كنت شركة تصنع وتبيع الأحذية الرياضية، على سبيل المثال، فقد ترغب في الترتيب في الصفحة الأولى من نتائج البحث للكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري. وتشمل بعض هذه الكلمات “أحذية رياضية نسائية”، و “أحذية رياضية رجالي”.

مع اعتماد 80% من المستهلكين على البحث للعثور على المنتجات والخدمات، يعد تحسين محركات البحث أمرًا ضروريًا، كما أنه مفيد للغاية، حيث يبلغ متوسط معدل التحويل من محركات البحث 14.6% ، مما يعني أن 15 من كل مئة من العملاء المحتملين الذين تربحهم من البحث سيتم تحويلهم وهذا بالطبع يؤثر على اسعار التسويق الالكتروني فيالرياض .

قد لا يبدو هذا كثيرًا، ولكنه ثمانية أضعاف معدل الوصول من التسويق التقليدي.

إذا كنت ترغب في استخدام مُحسّنات محرّكات البحث في إستراتيجيتك، فإنه عليك معرفة أن تكلفتها بالنسبة للتعامل مع وكالة تختلف عن التكلفة عند التعامل مع المسوقين الفريلانس.

إعلانات الدفع بالنقرة (PPC)

إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) هي خدمة تسويق رقمية شائعة أخرى، مثل تحسين محركات البحث (SEO)، تركز الـ PPC أيضًا على ظهورك على الإنترنت، على عكس خدمة تحسين محرّكات البحث، تعمل خدمة الدفع بالنقرة (PPC) على تحسين ظهورك في نتائج البحث من خلال الإعلانات المدفوعة.

تظهر هذه الإعلانات أعلى نتائج البحث العضوية وتتميز بالمربع المكتوب عليه كلمة “إعلان”، على عكس الإعلانات التقليدية، فإن الوقت الوحيد الذي تدفع فيه مقابل إعلانك في هذه الخدمة هو عندما ينقر المستخدم عليه، هذا يجعل PPC خيارًا فعالاً من حيث التكلفة للعديد من الشركات.

في المتوسط، تحقق الشركات 2 ريال لكل ريال واحد تستثمره في PPC -إذا كنت تستخدم إعلانات Google لحملة PPC الخاصة بك ، فإن عائد الاستثمار (ROI) يرتفع إلى 8 ريالات، هذا عائد مثير للإعجاب، وهو عائد يمكنك استخدامه لإعادة الاستثمار في التسويق الرقمي أو العمليات اليومية.

التسويق بالمحتوى من عوامل تحديد اسعار التسويق الالكتروني في الرياض

يوفر تسويق المحتوى عائد استثمار مذهل -فهو يربح عملاء محتملين بنسبة 54% أكثر من التسويق التقليدي – مما يجعله أحد الأصول لاستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك، كما يعمل تسويق المحتوى على تحسين الوعي بعلامتك التجارية والتحويلات والأرباح من خلال محتوى سهل الاستخدام.

يمكن أن يتضمن هذا المحتوى كل شيء، من المنشورات الدلالية إلى منشورات المدونة إلى الرسوم البيانية، على الرغم من اختلاف مظهرها، يوفر كل نوع من أنواع المحتوى قيمة للمستخدمين، حيث قد يقدم منشور مدونة على سبيل المثال إرشادات حول كيفية تنظيف مدخنة الشواء، بينما قد يتضمن الدليل قائمة بالوصفات التي يجب تجربتها.

مثل تحسين محركات البحث، يعد تسويق المحتوى استراتيجية مستمرة، ففي حين أنه يمكن أن يضاعف تحويلات موقعك على الويب، إلا أنه لا يحدث بين عشية وضحاها.

لهذا السبب، عند التفكير في تكلفة التسويق عبر الإنترنت، عليك التفكير في مدة هذه الخدمات، لكي يعمل تسويق المحتوى، تحتاج إلى إنتاج محتوى عالي الجودة على أساس روتيني، وكذلك الاستمرار في تحسينه، إذا قمت بإجراء استثمار لمرة واحدة فقط، فلن ترى النتائج التي تتوقعها.

لهذا السبب من الضروري الدخول في شراكة مع وكالة موثوقة تقدم افضل اسعار التسويق الالكتروني فيالرياض مثل مؤسسة أوامر الشبكة. يمكننا شرح خدماتنا المختلفة للتسويق عبر الإنترنت بالتفصيل، بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارات تسويق الكترونية وإرشادات حول الخدمات التي تقدم أكبر قيمة لعملك.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو خدمة تسويق رقمية تستمر في الازدياد في شعبيتها، حيث تركز هذه الخدمة على زيادة تواجدك عبر الإنترنت، والوعي بالعلامة التجارية، والولاء للعلامة التجارية -وهي مزايا يمكن أن تؤدي جميعها إلى زيادة التحويلات وإيرادات الشركة.

بالنسبة للشركات اليوم، توفر وسائل التواصل الاجتماعي فرصة هائلة، تستخدم 26% فقط من الشركات وسائل التواصل الاجتماعي في إستراتيجية أعمالها، مما يوفر لشركتك فرصة سهلة للترويج لعرض الأسعار الخاص بك.

إذا كنت تستثمر في استراتيجية وسائط اجتماعية تنافسية، فيمكن لعملك أن يقدم قيمة أكبر للمستخدمين، حيث يمكنك الرد على الأسئلة والتعليقات على سبيل المثال، وحتى مساعدة المستخدمين في الوصول إلى حساباتهم أو إجراء عملية شراء من خلال chatbot وهي ميزة متاحة على Facebook.

حتى إذا كنت تعمل بنظام (B2B) أي من شركة إلى شركة، فإن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعد أمرًا ذا قيمة، فقط من خلال Facebook، اكتسب أكثر من 40% من المسوقين عملاء B2B. بشكل عام، 80% من عملاء الـ B2B المحتملين من وسائل التواصل الاجتماعي يأتون من LinkedIn.

إذا كنت تفكر في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية ، فإن اسعار التسويق الالكتروني في الرياض تختلف تبعًا لعدة عوامل مؤثرة، حيث أن العوامل الأكثر تأثيرًا على تكاليف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي عدد الشبكات الاجتماعية، والتي يمكن أن تتراوح من منصة إلى خمسة، والإنفاق الإعلاني المفضل لك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني من أكثر خدمات التسويق الرقمي فعالية من حيث التكلفة والتي تم اختبارها على مدار الوقت، تركز هذه الخدمة أيضًا على بناء الوعي بالعلامة التجارية والولاء للعلامة التجارية، مما يؤدي إلى زيادة التحويلات والمبيعات.

هذا هو السبب في أن التسويق عبر البريد الإلكتروني يقدم عائد استثمار لا مثيل له قدره 44 ريال لكل 1 ريال يتم استثماره.

من الضروري الدخول في شراكة مع وكالة تسويق رقمي ذات خبرة لتحقيق هذا النوع من العائدات مثل مؤسسة أوامر الشبكة على سبيل المثال ، تقدم أكثر من 17 عامًا من الخبرة.

أفضل جزء في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أنه ينسق أيضًا مع خدمات التسويق الرقمي الأخرى، إذا كنت تستثمر في التسويق عبر البريد الإلكتروني والمحتوى والفيديو، على سبيل المثال، يمكنك إعادة تعيين الغرض من مقاطع الفيديو والمحتوى لاستخدامهما في حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني.

إذا كنت مهتمًا بالتسويق عبر البريد الإلكتروني، تتضمن بعض العوامل الإضافية التي يمكن أن تؤثر على سعر التسويق عبر البريد الإلكتروني تصميم البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى عدد رسائل البريد الإلكتروني الشهرية.

التسويق بالفيديو من عوامل اسعار التسويق الالكتروني في الرياض

هناك خدمة أخرى يمكن أن تؤثر على أسعار التسويق الرقمي وهي التسويق عبر الفيديو. تشبه هذه الخدمة تسويق المحتوى ، حيث يزيد التسويق عبر الفيديو من الوعي بالعلامة التجارية والتحويلات والمبيعات من خلال إنشاء محتوى قيم وإعلامي للمستخدمين.

مثل تسويق المحتوى ، يعد التسويق عبر الفيديو أيضًا استراتيجية مستمرة. يمكن أن يؤدي الاستثمار فيها إلى تحسين تحويلاتك بأكثر من 85 بالمائة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى عملاء جدد وعملاء جدد ، مما يزيد من إيراداتك.

من خلال التسويق عبر الفيديو ، يمكنك أيضًا تحسين إستراتيجيتك التسويقية الرقمية الشاملة. إذا كانت لديك استراتيجية تسويق للمحتوى ، على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو لاستكمال المحتوى الخاص بك. يمكن أن تتضمن طريقة التنفيذ ، على سبيل المثال ، نصًا تعليميًا وفيديو.

إذا كنت تفكر في الفيديو ، فإن تكلفة خدمة التسويق الرقمي هذه تتراوح بين 1200 دولار إلى 50000 دولار. غالبًا ما يعتمد سعر تسويق الفيديو على نطاق المشروع ، وهذا هو سبب امتلاكه لمثل هذا النطاق السعري الواسع.

 

أوامر الشبكة للخدمات التسويقية في المملكة

كما ذكرنا في المقالة أعلاه أن باقات التسويق الالكتروني تختلف من وكالة إلى أخرى ومن شركة إلى أخرى تبعًا لعدد من العوامل، ولكن المهم هو الحصول على أفضل الخدمات بأقل الأسعار، وهذا ما تقدمه مؤسسة أوامر الشبكة حيث أنها تقدم أفضل اسعار التسويق الالكتروني في الرياض مقارنة بجودة خدماتها ودقتها في استهداف الجمهور الصحيح من الحملات التسويقية، كما أنها من أفضل مقدمي خدمات استشارات تسويق الكترونية على مدار أكثر من 17 عام.

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...