استضافة موقع الكتروني ناجح

استضافة موقع

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو

مضيف الويب أو مزود خدمة استضافة موقع الويب،هو نشاط تجاري يوفر التقنيات والخدمات اللازمة لعرض موقع الويب أو صفحة الويب على الإنترنت.

 

يتم استضافة موقع الويب أو تخزينها على أجهزة كمبيوتر خاصة تسمى الخوادم.

عندما يرغب مستخدمي الإنترنت في عرض موقع الويب الخاص.

 

كل ما عليهم فعله هو كتابة عنوان موقع الويب الخاص بك أو نطاقه في المتصفح الخاص بهم،ثم الاتصال إلى الخادم الخاص بك وسيتم تسليم صفحات الويب الخاصة بك لهم من خلال المتصفح.

ما هي مميزات استضافة موقع الويب الناجح

 الميزات التي يجب أن تتوقعها من مزود الاستضافة الخاص بك:

 

حسابات البريد الإلكتروني

يطلب معظم موفري الاستضافة من المستخدمين أن يكون لديهم اسم نطاق خاص بهم. مع اسم المجال(على سبيل المثال www.yourwebsite.com)

 

استخدام FTP 

يتيح لك تحميل الملفات من جهاز الكمبيوتر المحلي إلى خادم الويب الخاص بك.

إذا قمت بإنشاء موقع الويب الخاص بك باستخدام ملفات HTML الخاصة بك.

 

فيمكنك نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى خادم الويب من خلال FTP،مما يسمح بالوصول إلى موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت.

دعم WordPress 

هو أداة إنشاء موقع على الإنترنت إنه نظام قوي للتدوين وإدارة محتوى موقع الويب، وهو طريقة ملائمة لإنشاء وإدارة موقع الويب.

 

صلاحيات وورد على 25٪من المواقع على شبكة الإنترنت سيخبرك معظم مزودي استضافة الموقع الإلكتروني على الفور إذا كانت خططهم متوافقة مع WordPress أم لا.

 

تتضمن المتطلبات البسيطة لـ استضافة موقع WordPress الخاصة بك:PHP الإصدار 7 أو أكبر؛MySQL الإصدار 5.6 أو أكبر.

اقرا أيضا: تصميم موقع عقاري

إذا قررت إنشاء واستضافة الموقع الخاص بك مع Website.com بالإضافة إلى الوصول إلى أداة إنشاء مواقع السحب والإفلات،يمكنك الحصول على نطاق مخصص وعناوين بريد إلكتروني واستضافه موقع ويب مجمع في اشتراك واحد.

 

ميزة استخدام منشئ موقع الويب هي أنه يسمح لك ببساطة بسحب وإسقاط المحتوى لإنشاء موقعك،ونشر موقعك ببضع نقرات. مطلوب أي خبرة تقنية مع Website.com منشئ الموقع.

 

لن تحتاج إلى إنشاء موقع الويب الخاص بك مع الترميز،ولن تحتاج إلى نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر المكتبي إلى الخادم من خلال FTP.

 

إذا كنت تفضل إنشاء استضافة الموقع الالكتروني الخاص بك من خلال الترميز أو أداة CMS مثل WordPress،فقد اخترنا عددا قليلا من مزودي الاستضافة بناء على ميزاتهم.

 

كيف يمكن للنشاط التجاري عبر الإنترنت الاستفادة من خدمة استضافة المواقع؟

من أجل نشر موقع الويب الخاص بك على الانترنت،موقع عملك يتطلب خدمة استضافة الموقع الالكتروني الخاص بك.

 

ومع ذلك،يمنح مضيف الويب أصحاب الأعمال أكثر من مجرد خدمات استضافة الموقع الإلكتروني!

 

على سبيل المثال،تستخدم شركات استضافة الموقع الالكتروني عادة فنيين داخليين للتأكد من تشغيل مواقع الويب الخاصة بعملائها على مدار 24/7.

بالإضافة إلى ذلك،عندما يحتاج مالكو مواقع الويب إلى المساعدة أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها(على سبيل المثال،ظهور البرنامج النصي،والبريد الإلكتروني غير قادر على الإرسال/الاستلام،وتجديد اسم النطاق،والمزيد).

 

فإن الدعم الداخلي لمضيف الويب هو الأشخاص الذين يشتركون معهم.

أهمية استضافة موقع الويب

تعد استضافة موقع الويب الموثوق والعالي الأداء جزءا مهما من أي موقع ويب ناجح. عندما كنت تفكر في بناء موقع جديد واختيارك للمضيف هو على الارجح واحدة من أهم الاختيارات لـ استضافة موقع.

 

إهمالك لاختيار المضيف المناسب يمكن أن يكون لها آثار كارثية على موقع الويب والأعمال التجارية الخاصة بك.

 

فمن السهل ببساطة اختيار الخيار الأنسب ومع ذلك،ينبغي النظر إلى استضافة موقع الويب كاستثمار في عملك.

 

فكر في مضيفك كأساس لموقعك لن تقوم ببناء منزل على أساس ضعيف،ولا يجب عليك إنشاء موقع ويب مع مضيف منخفض الجودة 

وتعود أهمية استضافة مواقع الويب في:

1. موثوقية عالية ووقت التشغيل

قبل أن تقرر على مزود خدمة استضافة موقع الويب تأكد من التحقق من سياسة الشركة الخاصة وإذا كانت توفر أي نوع من ضمان الشركة بعد كل شيء, ليس هناك نقطة في بناء موقع على شبكة الإنترنت إذا سيكون متواجد حاليا عندما تكون في حاجة إليها أكثر.

2. عرض النطاق الترددي والتخزين

يترجم عرض النطاق الترددي إلى مقدار حركة المرور وعدد مرات مشاهدة الصفحة التي يمكن لموقعك على الويب التعامل معها كل شهر.

 

أصبح من الممارسات الشائعة تقديم عرض نطاق ترددي غير محدود ومع ذلك،هناك فرصة أن يتم اختفاء ذلك،أو قد يكون موقعك غير متصل بالإنترنت إذا كنت تعاني من زيادة هائلة في حركة المرور أثناء العطلات أو إذا كانت إحدى مشاركات مدونتك قد انتشرت للتو.

 

إذا كنت تستخدم خطة استضافة مشتركة توفر نطاقا تردديا غير محدود،فضع في اعتبارك أن كلمة غير محدود قد لا يعني حقا غير محدود بشكل عام ومع ذلك،إذا كنت على هذا المستوى،فربما يمكنك تحمل الترقية إلى حزمة استضافة أفضل.

 

الاعتبار الآخر هو التخزين تختلف حدود التخزين على نطاق واسع عبر شركات الاستضافة والمنصات إلا إذا كنت تخزن أشرطة الفيديو،وجمع وتخزين بيانات المستخدم أو جزء من محتوى الوسائط وربما يمكنك الحصول على استخدام الحد الأدنى من مستويات التخزين.

 

3. دعم العملاء

لقد حاولت الاتصال بفريق دعم شركة استضافة موقع الويب الخاص بك وهم غير مستجيبين. 

 

لهذا السبب،ستحتاج إلى اختبار دعم قبل اختيار مزود استضافة موقع الويب الخاص بك وذلك عن طريق تقديم سؤال أو اثنين وضمان أساليبهم لدعم العمل بالنسبة لك.

 

على سبيل المثال لا تقدم بعض الشركات سوى دعم البريد الإلكتروني باستخدام نظام التذاكر بينما تتضمن شركات أخرى الدردشة المباشرة والدعم عبر الهاتف.

 

أخيرا سيكون لدى مضيف مدونة تعليمية،إلى جانب مكتبة موارد،يجب أن تكون قادرة على مساعدتك في العمل من خلال أي مشكلات قد تواجهها.

 

4. تحديد المجال

يجب أن يكون المضيف مجهزا بأدوات مثل cPanel،والتي تسمح بإدارة المجال بسهولة.

 

بالإضافة إلى ذلك،عند شراء الاستضافة،ابحث عن القدرة على إضافة نطاقات متعددة إلى حساب استضافة موقع واحد.

 سيحد منك بعض موفري الاستضافة في نطاق واحد اعتمادا على حزمة الاستضافة الخاصة بك ومع ذلك،عادة ما يكون قرارا حكيما لتحديد حزمة استضافة موقع تسمح بنطاقات متعددة غير محدودة،أو على الأقل.

 

5. تسعير واضح

تعد زيادات أسعار استضافة مواقع محدد وذلك لممارسة شائعة جدا-ما لم ينتهي بك الأمر إلى شراء الاستضافة لعدة سنوات في كل مرة.

 

سوف تحدث الفروق في الأسعار،ولكن لا ينبغي أن تأتي بمثابة صدمة تأكد من تحديد شركة استضافة لديها شروط تسعير واضحة ، حتى تعرف ما إذا كانت زيادة الأسعار ستحدث ومتى.

 

6. القدرة على التوسع

ستحتاج إلى البحث عن مضيف يمكن أن ينمو معك نأمل لن يبقى موقعك بنفس الحجم  إذا كنت تبدأ موقعا،فربما تريد أن يكون ناجحا عادة هذا يعني المزيد من حركة المرور.

 

بمرور الوقت،سيتغير ما تحتاجه من مضيف إذا بدأت بخطة استضافة مشتركة أساسية،فقد تحتاج في النهاية إلى الترقية إلى استضافة سحابية،أو قد تحتاج إلى استضافة ويب لموقع WordPress الخاص بك.

 

عند اختيار مضيف لـ استضافة مواقع تأكد من أنها توفر حزم قابلة للتطوير،أو القدرة على الترقية إلى خطة استضافة مختلفة في الوقت المناسب.

7.استضافة مواقع الشركات

وهو الخيار الأنسب للشركات والأكثر من رائع خصوصا بتكلفة ويلت البسيطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...