إيلون ماسك يكشف عن خططه لإطلاق تطبيق جديد للذكاء الاصطناعي

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك رسميًا عن خططه لإطلاق شركته الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي ستحمل اسم “تروث جي بي تي”. وأوضح ماسك خلال مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أن هدف مشروعه الجديد هو توفير أقصى قدر من الذكاء الاصطناعي الذي يسعى لفهم طبيعة الكون والبحث عن الحقيقة.

وأشار ماسك إلى أنه يتحدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي الأخرى ويعد شركته “خيار ثالث” قوي في هذا المجال. وأكد ماسك أن المنافسة ستكون كبيرة، وأن دوافعه لتأسيس الشركة تنبع من مخاوفه بشأن التهديد الذي يمكن أن يشكله الذكاء الاصطناعي على البشرية.

وكانت تقارير قد أشارت في وقت سابق إلى أن ماسك اشترى الآلاف من المعالجات لصالح شركته الجديدة “ديب مايند” التي تم تسجيلها باسمه، ولا تضم في فريق عملها سوى مهندسين فقط.

يذكر أن “تشات جي بي تي” هو تطبيق ذكاء اصطناعي توليدي شهير يستخدم في العديد من المجالات مثل اللغة الطبيعية والترجمة الآلية وتحليل البيانات.

ويعتبر إيلون ماسك واحدًا من أهم رواد صناعة التكنولوجيا في العالم، حيث يمتلك شركات عديدة في مجالات مختلفة مثل الفضاء والسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة، وهو معروف برؤاه الجريئة وابتكاراته الثورية في هذه المجالات.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp