إغلاق خدمة “ما فوتو ستريم” للصور المجانية بواسطة شركة “أبل”: كيفية حفظ صورك الثمينة

تعتبر خدمة “ما فوتو ستريم” للصور المجانية من بين الخدمات الأساسية التي قدمتها شركة “أبل” منذ إصدارها لخدمة “آي كلاود” في عام 2011. ومع ذلك، أعلنت “أبل” مؤخرًا عن قرارها بإغلاق هذه الخدمة الشهيرة اعتبارًا من 26 يوليو المقبل.

يأتي هذا القرار كصدمة للكثير من مستخدمي منتجات “أبل” الذين اعتادوا على الاعتماد على “ما فوتو ستريم” لتخزين ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو. ومن المهم أن يكون لديك خطة لحفظ صورك الثمينة قبل إغلاق الخدمة.

فيما يلي نقدم لكم خطوات بسيطة لحفظ صورك ومقاطع الفيديو على أجهزة “آيفون” وحواسيب “آيباد” قبل إغلاق خدمة “ما فوتو ستريم”:

1. فتح الخدمة وحفظ الصور على الجهاز:

قم بفتح تطبيق “صور” على جهازك الذكي.
ابحث عن الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب في حفظها من “ما فوتو ستريم”.
بعد العثور على الصورة أو المقطع المناسب، انقر على زر “حفظ في الجهاز” لتحميلها مباشرة على جهازك.
2. إنشاء ألبوم “My Photo Stream”:

بعد حفظ الصور ومقاطع الفيديو في جهازك، قم بفتح تطبيق “صور” مرة أخرى.
انتقل إلى قسم “الألبومات” في التطبيق.
انقر على الألبوم المسمى “My Photo Stream” أو “تدفق صورتي” (باللغة العربية).
3. تحديد الصورة وحفظها في مكتبتك:

تصفح الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب في حفظها بشكل دائم.
انقر على الصورة أو المقطع المناسب لتحديده.
بعد تحديد الصورة، انقر على زر “مشاركة” الذي يوجد في الجزء السفلي من الشاشة.
في القائمة المنبثقة، اختر “حفظ الصورة” لحفظها في مكتبتك الشخصية.
من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك الاستمرار في الاستفادة من صورك الثمينة بعد إغلاق خدمة “ما فوتو ستريم”. يُشجع المستخدمون على حفظ نسخ احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو المهمة على أجهزة تخزين خارجية أو خدمات سحابية أخرى لضمان عدم فقدانها.

تجدر الإشارة إلى أن إغلاق خدمة “ما فوتو ستريم” لا يؤثر على العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها “أبل”، مثل “آي كلاود” و”آي تيونز” و”آبل ميوزيك”، والتي تستمر في توفير خدماتها المميزة للمستخدمين.

باختصار، فإن إغلاق خدمة “ما فوتو ستريم” يدعو المستخدمين إلى التحرك السريع لحفظ صورهم الثمينة ومقاطع الفيديو قبل تاريخ الإغلاق المحدد. من المهم أن تستغل هذه الفرصة لتنظيم وتخزين صورك بطريقة آمنة ومناسبة لتفادي فقدانها في المستقبل.

تعمل شركة “أبل” باستمرار على تحسين خدماتها وتطوير منتجاتها لتلبية احتياجات المستخدمين، ونأمل أن تتمتع بتجربة ممتعة ومثمرة مع استخدام منتجات “أبل” المبتكرة.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp