إعلانات جوجل أدورد

قيم هذا المقال
إعلانات جوجل ادورد
إعلانات جوجل أدورد, شرح إعلانات جوجل

تعد إعلانات جوجل أدورد اهم الادوات لاى مسوق محترف حيث انه من اكبر الشركات على الانترنت والتى بدورها تساعد الشركات فى وضع إعلاناتها واستهداف العملاء وزيادة عدد الزوار الى متجرك الالكترونى.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

 كل ما تريد معرفته ،كل الاستراتيجيات لحملة اعلانية ناجحة 100% ستعرفه فى هذا المقال كل ما عليك هو التمعن وقرءاة المقال 

او توفيرا للوقت والجهد تواصل معنا نحن شركة اوامر الشبكة خبرة 18 عاما فى المملكة العربية السعودية ونقوم بتوفير فريق تسويقي متخصص لعمل إعلانات جوجل أدورد لحملتك الإعلانية وتحقيق الارباح وزيادة المبيعات .

 

شرح إعلانات جوجل أدورد 

  • هى خدمة اعلانية مقدمة من جوجل يقوم المعلنين بالدفع مقابل النقرة  cost per click  ويقوم المعلن بوضع تسعيرة  Bidding لكل اعلان على حسب البلد الذي يستهدف بها العملاء على حسب نوع الجهاز والاهم على حسب الكلمة المفتاحية التى يتم البحث عنها  keywords .
  •  تدفع الشركات مقابل تواجد إعلاناتها في اعلى واسفل صفحة البحث ويقوم المعلن بوضع التسعير على حسب الكلمة الاساسية ويقوم جوجل باظهار الاعلان ذو الجودة الاعلى وليس التسعير الاعلى للكلمة لذا يعد المحتوى الجيد والقيم الذي تقدمه لعملائك وترويج االخدمة او المنتج الذي تملكه يعتمد على الجودة اولا .
  • كل ما عليك فى إدارة حملتك عبر إعلانات جوجل أدورد هو الدفع مقابل النقرة لكل عميل او زائر يقوم يالنقر على اعلانك .

 

اهم شبكات إعلانات جوجل أدورد 

  • يسمح جوجل للمعلنين باستهداف المستخدمين على اهم شبكتين وهما شبكة البحث جوجل وشبكة الإعلانات

شبكة البحث :وتمنح المعلنون الفرصة فى وضع اعلاناتهم فى اعلى صفحة البحث او بالاسفل وبجانبها رمز اعلان صغير AD على حسب ما يبحث عنه العملاء باستخدام الكلمة المفتاحية التى يضعها المستخدم فى البحث وتعرف ب Keyword.

الشبكة الاعلانية :وهى احد شركاء غوغل وتتتيح الفرصة للمعلنين بوضع اعلاناتهم على مواقع الويب.

 

 مالفرق بين إعلانات جوجل أدورد وإعلانات جوجل أدز ؟

لا يوجد فرق انما فى بداية الشركة واتاحة فرصة الاعلان عبرها سنة 2008 كانت تسمى جوجل أدورد Google adword  بينما اعادة الشركة تغيير علاماتها التجارية Re-Branding واصبحت جوجل أدز  Google Ads سنة 2018 لذا لا يجعلك اختلاف المسميات لنفس العلامة التجارية  

 

كيف تنشئ حساب على جوجل أدورد  google adwords  

لكى تقوم بعمل حملة إعلانية ستحتاج الى عنوان بريد الكتروني وعنوان موقع الكترونى لشركتك  اتبع الخطوات الاتية :

  • قم بالدخول الى  Get More Customers With Easy Online Advertising
  • اضغط على كلمة تسجيل الدخول او  Sign up لانشاء حساب جديد واتبع الخطوات حتى يتم تفعيل حسابك لن تاخذ الا دقائق بسيطة واذا كان لديك بافعل حساب على إعلانات جوجل أدورد Sign in 

 

 كيف تقوم بعمل إعلانات جوجل أدورد 

  • تعتبر إعلانات جوجل أدورد هو مزاد قائم على التسعير ويعتمد على المبلغ الذي تضعه جوجل مقابل سعر الكلمة المفتاحية ولا تتم محاسبة المعلن الا اذا قام العميل بالنقر على اعلانك وزيارة موقعك الالكترونى .
  • يقوم المنافسون بوضع سعر للكلمة التى يبحث عنها العميل ويعمل مزاد إعلاناتجوجل أدورد على اختيار التسعير الانسب للكلمة المفتاحية من قبل المنافسين 
  • عند القيام بحملة ترويجية صحيحة يقوم جوجل بتوجيه المرور المناسب الى موقعك High Traffic 

 العوامل التى تؤثر على حملة إعلانات جوجل أدورد 

  • تلك العوامل تؤثر بشكل كبيرة على نجاح حملتك الاعلانية 
  1. الكلمات الرئيسية keywords : وهى الكلمات او العبارات التى تتوافق مع بحث المستخدم ويبحث عنه مستخدمى قوقل بكثرة ويقوم المعلن بتحديدها والتسعير المناسب لها .

 

٢. التسعير Bidding :  وتعتمد اعلانات جوجل أدورد على ميزة التسعير حيث يدفع المعلن  الحد الاقصي الذي تود دفعه مقابل كل نقرة على اعلانك .لا تنسي  ليظل اعلانك فى الصفحات الأولى من محرك البحث ستدفع اكثر . وينقسم الى 3 انواع اساسية للدفع وللتسعير حسب 

 

  1.  شرح إعلانات جوجل

نظرا لان جوجل هو موقع اعلانى فانه يتم عرض اعلانك بشكل مجانى فى البداية ولا يتم محاسبتك الا عندما يقوم الزائر بالنقر على اعلانك حيث يتنافس المعلنون فيمابينهم بالدفع مقابل ظهور اعلانتهم على محرك  البحث جوجل:

معدلات النقر 

  • التكلفة  مقابل النقرة  Cost per click : وتقوم بالدفع مقابل كل نقرة يقوم بها المستخدم على اعلانك على احد محركات البحث .
  • التكلفة مقابل كل ميل  cost per mille : وهى عندما تقوم بالدفع مقابل كل 1000 مستخدم يظهر له الاعلان .
  • التكلفة لكل تفاعل  Cost per engagement : وهى عندما تقوم بالدفع مقابل التفاعل مع الاعلان وتختلف انواع التفاعل ولكل منهم سعر مثل الاعجاب او مشاركة الاعلان .

 

  • معدل التحول  conversion rate :هو معدل اجمالى عدد الزيارت التى يقوم بها المستخدم الى موقعك من خلال الاعلان ومعدل التحويل المرتفع يعد مؤشرا جيدا على نجاح حملة اعلاناتك الالكترونية وسهولة تجربة المستخدم ، حيث يهتم محرك البحث جوجل  ويعطى اهتماما كبيرا بالإعلاناتالتى تعمل على توفير تجربة المستخدم سهلة ومريحة لكى يتحول الزائر للموقع الى عميل حقيقي حسب Content funnel.

 

١- متوسط ميزانيتك الشهرية Budget :لادارة تكاليف إعلانات جوجل أدورد فانك من الافضل تحديد ميزانية يومية للحملة ككل ،حيث ستعمل على تسهيل اتخاذ القرار فيما بعد اما استكمال الحملة الاعلانية او ايقاف تلك الحملة ونصيحتى لك هى ان تبدا باتخاذ خطوة صغيرة وان تبدا بوضع ميزانية صغيرة لإعلانات جوجل أدورد .

 

٢- جودة كلماتك الرئيسية : اذا كنت تستهدف الكلمات ذات التنافسية الكبيرة مع الكثير من عمليات البحث فانك ستقوم بالدفع مبالغ كبيرة مقابل كل نقرة بداية من بضعة سنتات الى عدة دولارات 

 

أنواع حملات إعلانات جوجل أدورد Campaigns type

اثناء انشاء اعلاناتك قم بالتاكد انها ذات صلة ومغرية كفاية لعميلك لكى يقوم باختيار النقر على الإعلاناتوستعرف كيف تقوم بذلك بالتكرار والتجربة وفهم جيد مداخل وحيثيات شرح إعلانات جوجل  

  1. شرح إعلانات جوجل أدورد على Search ads: وهى إعلاناتنصية على شبكة البحث وتظهر بين نتائج البحث وغالبا ما تظهر فى اول صفحة من البحث حيث تظهر اهم الإعلانات الترويجية  لاغلب مستخدمى جوجل .
  2. شرح إعلانات جوجل أدورد Display ads : إعلاناتصورية يتم تضمينها داخل شبكة جوجل الاعلانية وتحمل الرسالة الاعلانية 
  3. شرح إعلانات جوجل أدورد  videos : وهى عبارة عن فيديوهات اعلانية قصيرة تتراوح مدتها بين 5 :16 ثانية وتظهر على منصة احد شركاء جوجل وهى يوتيوب حيث اشارت اخر الاحصائيات ان هناك مئات الملايين من المستخدمين يتواجدون علي شبكة البحث جوجل واضعاف المستخدمين يتصفحون مقاطع الفيديو التى تمت مشاركتها فى هذه اللحظة التى تقرا فيها هذا المقال .

 

كيف تستخدم إعلانات جوجل أدورد باحترافية 

9 خطوات لازمة لضمان نجاح حملتك الاعلانية فقد قم بالاتى 

  1. حدد اهدافك التسويقية قبل البدء ف احدى حملاتك الاعلانية عبر إعلانات Google  على سبيل المثال اذا كنت تقود حملة اعلانية لتعريف العملاء بالمنتج الخاص بك او الخدمة التى تقدمها سيختلف عما اذا كنت تقوم بحملة اعلانية لاستهداف عملاء جدد او لزيادة عدد زوار موقعك الالكترونى 
  2. افهم شخصية عميلك وحدد اذا ما كان زيارته لموقعك بناء على نجاح رسالة حملتك الاعلانية وهل هو عميل حقيقي ام مجرد زائر واذا تمكنتمن تحديد ذلك تعرف على مذا يشغله ويبحث عنه وتعرف على اهتمامته بمختلف المنتجات وابحث عن الفئة العمرية التى يندرج تحتها العميل واى جهاز يستخدم للقيام بالبحث على محرك البحث جوجل وذلك لتحسين واجهة المتصفح الخاصة بك وجعله يكرر الزيارة لموقعك الالكترونى.
  3. قم باجراء بحث عن الكلمات المفتاحية التى يبحث عنها العميل المحتمل باستخدام احدى اشهر ادوات البحث وهى  Semruch , حدد تكلفتها وحجم المنافسة عليها ومدي ملائمتها للمنتج الذي تقدمه او الخدمة الخاصة بك .
  4. انشئ حسابا لك على جوجل أدورد وتضمن الكلمات المفتاحية التى لها علاقة بنشاطك او الخدمة التى تقدمها ، وستتمكن من القيام بحملات اعلانية ومجموعات للحملات الاعلانية تحقق لك اعلى معدلات التحول من العملاء المحتملين الى عملاء حقيقين 
  5. ضع الكلمة الرئيسية التى لها صلة بنشاطك التجارى ويمكنك وضع اعلانتك تحت هذه الفئة بعد ان تكون وضعت ميزانية للحملة الاعلانية على جوجل أدورد واذا كانت المنافسة عالية على الكلمة المفتاحية ستكون التكلفة عالية جدا من الافضل عمل بحث دقيق عن الكلمات الملائمة لنشاطك التجارى .
  6. قم بانشاء اعلان الكترونى عبر إعلانات جوجل أدورد متضمنا الكلمة الرئيسية التى يبحث عنها المستخدم ووضع عنونا مقنعا وجملة تحث المستخدم على اتخاذ القرار وزيارة موقعك الاكترونى 
  7. تصميم صفحة الهبوط  Landing page  تتوافق مع العديد من الجهزة ولكن الاكثر استخداما هو الجوال والتركيز على مزايا المنتج او الخدمة الت تقدمها وادارج صور عالية الجودة لمنتجك ووضع جمل جذابة تحث العميل على اتخاذ القرار 
  8. تضمين  Google Analytics  داخل نسخة اعلانك الالكترونى عبر إعلانات جوجل أدورد لتتبع معدل التحويل ومعرفة كل ما يتعلق بالعميل من حيث المدة التى قضاها في صفحة الاعلان واى الاجهزة يستخدمها اثناء تصفحه للاعلان وهل اكمل تصفح موقعك الالكترونى للتعرف على منتجاتك او الخدمة التى تقدمها ام لا والفئة العمرية التى يندرج اسفلها ..الخ
  9. لضمان نجاح الاستهداف الذي تقوم به بالنسبة لعميلك المحتمل كل ما عليك هو التحسين المستمر لنسخة اعلاناك مع ترك مجال للتجربة والخطا باستخدام A\B test  ومعرفى اى من حملاتك الاعلانية عبر إعلانات جوجل أدورد ادى لزيادة معرفة العملاء بعلامتك التجارية او زيادة معدل الزيارة الى موقعك الالكترونى او حث العملاء على اتخاذ القرار الاهم وهو الشراء تبعا لنوع منتجك او الخدمة التى تقدمها للعميل .
إعلانات جوجل ادورد
إعلانات جوجل أدورد, شرح إعلانات جوجل

شرح إعلانات جوجل أدورد Google Adwords

  •  تعد اهم منصة فعالة فى الوقت الراهن لجذب العملاء المحتملين وجعلهم عملاء دائمين لك 
  • زيادة معدل الزيارات على موقعك او متجرك الاكترونى ومما يؤدى الى زيادة المبيعات 
  • تسمح لك بعمل حملات اعلانية مميزة ودقيقة الاستهداف لعملائك حسب تفضيلاتك وحسب الجهاز المستخد الجوال ام الويب 
  • تظهر اعلانتك على صفحة محرك البحث جوجل او عبر احد شركائه اليوتيوب او مدونة Blogger  وشبكة جوجل الاعلانية 
  • توفر لك اهم ميزة وهى مع مرور الوقت ستقوم بتحليل حملاتك الاعلانية ومعرفة اى منها ذات اداء افضل تبعا لعدة عوامل تخص العميل المستهدف وذلك سيعمل على تحسين نوع حملاتك الاعلانية وتوسيع النشاط التجارى الخاص بك وزيادة العملاء وبالتالى زيادة المبيعات .
  • يمكنك الاعلان عن منتجك بميزانية قليلة ف البداية او ايقاف الحملة الاعلانية بعد فترة او ايقافها نهائيا وتختلف تبعا لبعض الصناعات او المجالات التى تشتد فيها المنافسة 

 أنواع التسعير تابع شرح إعلانات جوجل

بعد ان ادركت الكثير من كيفية اجراء حملة إعلانات جوجل أدورد حان الان وقت تحديد التسعير المناسب لك فبعد عن علمت كل ما تحتاجه عن الكلمة المفتاحية ومدى تاثيرها على وضع اعلانك بين المنافسين حيث الكلمة الاعلى بحثا ستؤدى الى رفع التسعير الذي يضعه جوجل مقابل كل نقرة على اعلانك يقوم بها الزائر وبالتالي تختلف اوجه التسعير حيث يجب ان تضع استراتيجية تسعير مناسبة لميزانيتك واهدافك وتنقسم الى 3 انواع :

 

  • التسعير الآلى لإعلانات جوجل أدورد :حيث من الممكن ان تدع جوجل يختار لك التسعيرة المناسبة بالنسبة للكلمة المفتاحية التى تستهدفها وتسعيرات منافسيك ،ولكنه لن يفرض عليك تسعيرة بعينها.
  • التسعير اليدوى لإعلانات جوجل أدورد : انت من يقوم باختيار التسعير المناسب لك ومن الممكن تقليل تلك التكلفة على الحملات الضعيفة 

معلومات أخرى عن الاعلان في قوقل

الخطوات اللزمة لتحليل مدى نجاح الحملة الاعلانية 

  • هو ربط حسابك لإعلانات جوجل أدورد وحساب  Google analytics 

 حيث ان قيامك بالحملة الاعلانية لاعلانات جوجل ادورد ليس كافيا يجب عليك تحليل كافة البيانات 

والنتائج ومعدل النقرات التى قام بها الزوار ومعدل التحويل حيث يصبحوا عملاء حقيقين 

ويقوموا باتخاذ قرار الشراء او تحميل التطبيق واعداد التقارير التى تقيس مدى نجاح إعلانات جوجل ادورد 

  • لكى تكون قادرا على فهم نوعية العميل المناسب لمنتجك و الخدمة التى تقوم بتقديمها 
  • إعلانات جوجل أدورد وتحليل النتائج ومعرفة ان معدل النقر يختلف حسب نوع المنتج الخاص بك او الخدمة التى تقدمها حيث ان لو 100 شخصوا بحثوا عن الكلمة الاساسية التى تستهدفها فى حملتك الاعلانية وقام 3 فقط بالنقر على اعلانك ن اذا هناك علاقة طردية بين عدد النقرات وزيادة معدل زيارة العملاء الى متجرك 
  • قم بمعاينة اعلانك باستخدام اداة ال  Ad review  لمعرفة ما ذا كان اعلانك جذابا بما يكفى لكى يجعل العميل يقوم بالنقر عليه وذلك عن طريق ادخالك للكلمة المفتاحية التى تستهدف بها المستخدمين .
  •  يجب الاهتمام بما يسمي ال  Landing page او ما يعرف بصفحات الهبوط وهى ما تقود العميل فر رحلته داخل موقعك ويجب ان تكون واجهة المستخدم ال  UX  سهلة التصفح وسلسة لتجعل العميل يقضي وقتا اطول عليها وتزيد اهتمامه بالمنتج الذي تقدمه او الخدمة ويجب عليك ان يتضمن المقال الكلمة المفتاحية في بداية المقال وان تتوزع الكلمة المفتاحية فى معظم المحتوى الذي تتضمنه موفعك.

 

ماهى امتدادت إعلانات جوجل أدورد google ads extension 

يقوم المعلن باضافة بيانات هامة لم يقم باضافتها من البداية وذلك سيحسن من ظهور الإعلان وقد يؤدى الى تغيير ترتيبه بين المنافسين .

حيث تتعدد انواع الامتدادت كالاتى :

  • روابط اقسام الموقع 

يتم اضافة قسم يريد المعلن توجيه العميل اليها 

  • اضافة ارقام هواتف 

ليتمكن العميل من الاتصال مباشرة وتوجيه الاسئلة والاستفسارات عما يريد 

  • اضافة الموقع 

ليتمكن العميل من معرفة موقع الشركة بكل سهولة باستخدام google maps 

  •  اضافة التقييمات

              ليتمكن العميل من معرفة سابق التجربة لاخرين ومدى رضائهم عن الخدمة 

 

فى نهاية المقال 

ستكون ملما بكافة التفاصيل والخطوات لضمان نجاح إعلانات جوجل أدورد الملائمة للخدمة التى تقدمها او المنتج الخاص بك وستجعلك على دراية بماهية الخطوات لعمل حملة اعلانية على  Google Ads وزيادة قاعدة عملائك وجمهورك وزيادة المبيعات 

لكي توفر على نفسك الكثير من الجهد والوقت والمال، نحن شركة أوامر الشبكة نوفر لك أفضل متخصصين في عمل إعلانات جوجل أدورد  ،بداية من تنفيذ أفكارك ووصولا لاحتساب الأرباح وزيادة المبيعات فنحن خبرة اكثر من 18 عاما فى المملكة العربية السعودية . ويعمل لدينا فريق تسويقي محترف سيتمكن من القيام بكل ما تريد وتنفيذه على وجه الدقة لزيادة مبيعات منتجك وضمان اعلى النسب فى الارباح .كل ما عليك هو التواصل معنا .

المرجع: شركة تسويق الكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...