إطلاق جمعية الألعاب الرقمية بالمملكة

في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تم إطلاق جمعية الألعاب الرقمية بهدف رفع الوعي بين الأفراد حول كيفية ممارسة الألعاب الإلكترونية وزيادة عدد المهتمين بصناعتها .

ولمعرفة المزيد عن الألعاب الإلكترونية وطلب تصميمها تواصل معنا في مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات حيث يوجد لدينا فريق متخصص في برمجة وتصميم الألعاب الإلكترونية وتصميم ألعاب vr بإمكانيات عالية حيث الدقة والاحترافية في كافة ما نقدمه من أعمال بالسعودية وكافة أنحاء الوطن العربي.

إطلاق جمعية الألعاب الرقمية في السعودية 

في الآونة الأخيرة تم إطلاق أول جمعية مخصصة للألعاب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج ، والتي تضم مجموعة من خبراء الألعاب الرقمية وتهدف إلى تعزيز صناعة الألعاب.

وقال المهندس حسين الجريبي مؤسس جمعية الألعاب الرقمية  ورئيس المجموعة الفنية لصناعة الألعاب أن هذه المؤسسة جمعية غير ربحية تسعى لدعم قطاع الألعاب الرقمية بمختلف مجالاته من حيث الاحتراف والإبداع ، بإشراف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

قد يهمك أيضا : احصائيات وأرقام تصميم العاب الواقع الافتراضي

وأضاف: نظرا لتطور قطاع الألعاب الرقمية عالميا من حيث انتشاره بين الأفراد وتوسعه في السوق بين الشركات والمستثمرين ليصبح من أكبر القطاعات الترفيهية ، مجموعة من المتخصصين في مجال الألعاب الرقمية المكونة من شباب وشابات سعوديين ، قرروا إنشاء هذه الجمعية .

وقال إن الجمعية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع حول الألعاب الرقمية وزيادة قاعدة أصحاب المصلحة والمتحمسين لمجال صناعتهم ، وكذلك نشر ودعم الإحصاءات والدراسات المتعلقة بها وتطويرها مسابقات وطنية في مجالاتهم المختلفة ، بما في ذلك ممارسي الرياضات الإلكترونية ومطوري الرسوم المتحركة والألعاب الرقمية .

وأضاف الجريبي أن مجلس إدارة جمعية الألعاب الرقمية يتكون من كفاءات سعودية لها خبرات عديدة تتعلق بمجال الألعاب الرقمية.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى لإطلاق مبادرات وأنشطة متنوعة لدعم مجال الألعاب الرقمية في السعودية ، منها دورات في مجال تطوير الألعاب ، ودورات تعليمية في الألعاب ، وبطولات مصغرة لتدريب اللاعبين وتدريبهم ، واجتماعات وجلسات مع أبرز الشخصيات المحلية والعالمية في هذا المجال من مطورين ومسؤولين ومستثمرين والعديد من المبادرات المختلفة التي سيتم الإعلان عنها في المستقبل القريب.

تعليقات (0)

إغلاق
error: المحتوي محمي من النسخ...
whatsapp