أمن الشبكات والمعلومات : المخاطر والحلول من أوامر الشبكة

قيم هذا المقال
أمن الشبكات والمعلومات
أمن الشبكات والمعلومات

أمن الشبكات والمعلومات هو أي نشاط مصمم لحماية استخدام وسلامة شبكتك وبياناتك، يشمل هذا المجال كلاً من تكنولوجيا الأجهزة والبرامج، يدير أمان الشبكة الفعال الوصول إلى الشبكة ويستهدف مجموعة متنوعة من التهديدات ويمنعها من دخول شبكتك أو الانتشار.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدماتها في الحماية من قرصنة المواقع وخدمات أمن الشبكات والمعلومات على أعلى مستويات الكفاءة والخبرة من خلال أقوى فريق متخصص في الأمن السيبراني .

خدمات أمن الشبكات والمعلومات

مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات هي شركة متخصصة في تكنولوجيا أمن الشبكات والمعلومات ، وتقدم الشركة مجموعة من الخدمات في هذا المجال الأمني .

مثل اختبار الاختراق، وتقييم الثغرات الأمنية في نظام المعلومات الرقمية والضعف، وتقييم أمن المعلومات، وتحليل مصدر الكود، وكذلك التدريب والتوعية بأمن المعلومات والخدمات الأخرى.

كما تساعد الشركة المؤسسات في تحقيق مستوى عالٍ من الأمان على جميع المستويات، بدءًا من الكود المصدري وصولاً إلى أذهان موظفي تقنية المعلومات الذين يقفون وراء أنظمة المعلومات.

تتمتع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات بسمعة طيبة ومتميزة باعتبارها تمتلك أفضل خدمات تكنولوجيا أمن المعلومات من بين قائمة الشركات الرائدة في السوق .

ويعتمد عملاؤنا على حماية تكنولوجيا المعلومات بثقة كخبير وشريك في تكنولوجيا أمن المعلومات لدعم وتحقيق أهدافهم بسهولة التكيف مع احتياجات العمل المتغيرة باستمرار.

هذه الخدمة مناسبة تمامًا للعملاء الذين حددوا إجراءات التشغيل القياسية (SOP) ويمتلكون معلومات الأمان الخاصة بهم ونظام إدارة الأحداث ، أو التي تديرها أوامر الشبكة .

توفر خدمة أمن الشبكات والمعلومات لمؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات قدرات تسمح للمحللين بتحسين كفاءة الخدمات الأمنية وتقليل وقت الاستجابة للحوادث.

تضمن خدمة أمن الشبكات والمعلومات الفعالية والسرعة والقدرة على التعامل مع عدد كبير من الحوادث الأمنية في الساعة.

من خلال اعتماد أمن الشبكات والمعلومات والاستجابة المدارة ، يمكن لأوامر الشبكة تحسين خدمات الأمن وإدارة المخاطر من خلال دمج الفرق والعمليات والأدوات معًا.

تعرف على : أنواع الأمن السيبراني

خدمات الأمن السيبراني من أوامر الشبكة 

تشكل الهجمات الإلكترونية المتطورة تهديدًا كبيرًا لأمن البيانات حيث يصعب اكتشافها، ومع ذلك يجب مراقبة هذه الهجمات في مرحلة مبكرة لحماية البيانات السرية.

تعد خدمة تحليل سلوك المستخدم التي تقدمها أوامر الشبكة من أهم الخدمات المتعلقة بأمن الكمبيوتر ، وتهدف إلى مساعدة الشركات على اكتشاف التهديدات المتوقعة وغير المتوقعة والمخفية باستخدام نظام متعدد الأبعاد لتحليل سلوك المستخدم.

بالإضافة إلى التحليل الديناميكي لمجموعة الأقران باستخدام تقنيات التعلم الآلي لاكتشاف الحسابات أو الأجهزة المخترقة أو إساءة استخدامها والتي قد تؤدي إلى تسرب البيانات أو سرقة الملكية الفكرية.

عندما تلبي خدمة تحليل سلوك المستخدم من شركة أوامر الشبكة الخدمات الأساسية تتضاعف سرعة التهديدات الأكثر تعقيدًا ، مع إرسال معلومات حول التهديدات المحتملة إلى فريق المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث كحالات ذات أولوية عالية.

محللو مركز العمليات الأمنية في الشركة  مؤهلين تأهيلاً عالياً ويعملون على اكتشاف التهديدات الخفية في أسرع وقت باستخدام نظام المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث وتحليل قواعد الجمعيات.

تعد خدمة المصادقة متعددة العوامل التي تقدمها أوامر الشبكة طريقة موثوقة ومرنة وآمنة لمصادقة طلبات اتصال المستخدمين بأجهزة الشبكة.

يمكن تشغيل خدمة المصادقة متعددة العوامل على أجهزة الشبكة التي يديرها العميل والشركة، هذه الخدمة هي بديل أكثر أمانًا وقابلية للتوسع لكلمات المرور الثابتة.

تعتمد مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات على تقنية “اكتشاف النقاط النهائية والاستجابة” المُدارة ، وهي تقنية متطورة تدمج بيانات الشبكة ونقطة النهاية والسحابة لمعالجة الهجمات المعقدة.

من خلال اكتشاف نقطة النهاية والاستجابة لها ، يمكن مراقبة التهديدات بدقة من خلال التحليلات السلوكية .

ويمكن اكتشاف الأسباب الجذرية للمخاطر الحالية ومعالجتها في أسرع وقت ممكن، يساعد العمل المتكامل بين مختلف نقاط التنفيذ على احتواء الحوادث وحل المشكلات المختلفة.

توفر هذه الخدمة للعملاء القدرة على اكتشاف التهديدات والبرامج الضارة الجديدة والمتقدمة واكتشاف الثغرات الأمنية غير المكتشفة ومعالجتها.

كما توفر خدمة أمن الشبكات والمعلومات القدرة على مراقبة الأجهزة الأمنية للتهديدات المستمرة والمتقدمة على مدار 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع ، مع الحرص على احترام توصيات المراقبة والتنبيه والتحقيق والتحليل ومعالجة التهديدات والتخفيف من حدتها.

المزيد: حماية الموقع : باقات متنوعة لحماية المواقع والمتاجر

هندسة أمن الشبكات والمعلومات

كانت الجدران النارية هي خط الدفاع الأول لأمن الشبكة لسنوات ، حيث تعمل كحاجز بين الشبكات الداخلية الآمنة والموثوقة ، والشبكات الخارجية غير الموثوق بها مثل الإنترنت.

في خدمات أمن الشبكات والمعلومات تطورت جدران الحماية إلى ما هو أبعد من التصفية والتدقيق البسيطة.

الجيل القادم من جدران الحماية المدارة من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات يمنع الأشكال الحديثة من التهديدات مثل البرمجيات الخبيثة المتطورة وهجمات طبقة التطبيقات. يقدم الجيل القادم من جدار الحماية:

  • الوظائف التقليدية لجدار الحماية
  • حماية من عمليات التطفل المركبة
  • كشف ومنع التطبيقات الخطيرة
  • تقنيات معالجة التهديدات الأمنية المتقدمة

تحليل سلوك الشبكة من أوامر الشبكة هي خدمة تهدف إلى تعزيز أمن شبكات الشركة من خلال مراقبة حركة المرور ومراقبة العمليات غير الطبيعية.

تراقب خدمة تحليل سلوك الشبكة ما يحدث داخل الشبكة ، وتجمع البيانات من نقاط متعددة لدعم التحليلات غير المتصلة بالإنترنت.

كما تتيح خدمة تحليل حركة مرور الشبكة  جمع البيانات حول حركة المرور التي تتدفق عبر الشبكة. تُستخدم الخدمة عادةً لتحديد مشكلات الأداء واكتشاف التهديدات الأمنية المحتملة.

توفر مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات خدمة عالية الجودة للتحكم في الوصول إلى الشبكة للعملاء المتصلين بالإنترنت ، سلكيًا أو لاسلكيًا.

من خلال هذه الخدمة نعمل على تبسيط وتأمين وصول العملاء إلى الشبكة ، بما في ذلك استخدام إنترنت الأشياء (IoT) وجلب الأجهزة الخاصة بك (BYOD). توفر هذه الخدمة إعدادات التحقق الذاتي والتحكم وفقًا لبروتوكول خدمة مستخدم الطلب الهاتفي للمصادقة عن بُعد (RADIUS).

ما هي جرائم المعلومات ؟

يمكننا تصنيف الجرائم التي تتم باستخدام تقنية المعلومات إلى عدة أقسام ، ويختص كل قسم بنوع معين من الجرائم التي يمكن ارتكابها ، على النحو التالي:

الجرائم التي يُقصد منها نشر المعلومات:

في هذا النوع يتم نشر المعلومات السرية التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني من خلال عمليات الاقتحام لشبكات المعلومات ويتم نشر هذه المعلومات علنًا.

على سبيل المثال نشر معلومات بطاقات الائتمان المصرفية وأرقام الحسابات المصرفية ، وكذلك نشر المعلومات الاستخبارية المتعلقة بالبلدان أو الأشخاص ، كما حدث في اختراق وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

الجرائم الهادفة إلى بث الإشاعات:

هنا يتم نشر معلومات كاذبة وغير صحيحة تتعلق بأشخاص أو معتقدات أو دول بهدف تعكير صفو السلم العام في الدول، وكذلك نشر شائعات عن بعض الأمور وإحداث ارتباك في المجتمعات.

جرائم الاحتيال الإلكتروني:

هنا يتم استخدام التكنولوجيا في عمليات التزوير بهدف تحقيق هدف محدد ، مثل تزوير بطاقات الائتمان وجوازات السفر وغيرها من الأوراق الرسمية والهوية التي يمكن تزويرها باستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة، وكذلك التحويلات المصرفية الوهمية من حساب إلى آخر. من خلال اختراق شبكات البنوك.

جرائم تقنية المعلومات:

وأهم مثال على ذلك هو قرصنة برامج الكمبيوتر الأصلية ، التي تُصنع نسخ منها ليتم بيعها في السوق بدلاً من النسخ الأصلية ، مثل برامج التشغيل أو التطبيقات باهظة الثمن ، التي يقلدها القراصنة.

قد يهمك أيضاً: امن وحماية مواقع : حلول الأمن السيبراني

أنواع أمن الشبكات والمعلومات

صلاحية التحكم صلاحية الدخول

لا يجب أن يكون لكل مستخدم حق الوصول إلى شبكتك، لمنع المهاجمين المحتملين تحتاج إلى التعرف على كل مستخدم على كل جهاز.

ثم يمكنك فرض سياسات الأمان الخاصة بك. يمكنك حظر أجهزة نقطة النهاية غير المتوافقة أو منحها وصولاً محدودًا فقط. تسمى هذه العملية التحكم في الوصول إلى الشبكة (NAC)، هذا ما يقوم به متخصصي أوامر الشبكة.

برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة

تشمل البرامج الضارة الفيروسات والديدان وأحصنة طروادة وبرامج الفدية وبرامج التجسس. تصيب البرامج الضارة الشبكة أحيانًا ولكنها تظل كامنة لأيام أو حتى أسابيع.

أفضل برامج مكافحة البرامج الضارة لا تقوم فقط بمسح البرامج الضارة عند إدخالها ، ولكنها تتعقب أيضًا الملفات بعد ذلك للعثور على الحالات الشاذة وإزالة البرامج الضارة وإصلاح الفساد.

أمان التطبيق

يحتاج أي برنامج تستخدمه لتشغيل عملك إلى الحماية ، سواء قام فريق تكنولوجيا المعلومات لديك ببنائه أو شرائه.

لسوء الحظ قد يحتوي أي تطبيق على ثغرات أو ثغرات أمنية يمكن للمهاجمين استخدامها لتهديد شبكتك. يشمل أمان التطبيق الأجهزة والبرامج والعمليات التي تستخدمها لإغلاق هذه الثغرات الأمنية.

التحليل السلوكي

لاكتشاف السلوك غير الطبيعي للشبكة ، يجب أن تعرف كيف يبدو السلوك العادي. تميز أدوات التحليل السلوكي تلقائيًا الأنشطة التي تنحرف عن القاعدة. يمكن لفريق أمن الشبكات والمعلومات بعد ذلك تحديد مؤشرات الحل التي تشكل مشكلة محتملة ومعالجة التهديدات بسرعة.

خدمات أمن الشبكات والمعلومات
خدمات أمن الشبكات والمعلومات

منع فقدان البيانات

يجب على المنظمات التأكد من أن موظفيها لا يرسلون معلومات حساسة خارج الشبكة. يمكن لتقنيات منع فقدان البيانات أو منع فقدان البيانات منع الأشخاص من تحميل المعلومات المهمة أو إعادة توجيهها أو حتى طباعتها بشكل غير آمن.

 أمان البريد الإلكتروني

بوابات البريد الإلكتروني هي ناقل التهديد رقم واحد لخرق أمني. يستخدم المهاجمون المعلومات الشخصية وأساليب الهندسة الاجتماعية لإنشاء حملات تصيد احتيالي معقدة لخداع المستلمين وإرسالهم إلى المواقع التي تقدم برامج ضارة.

يحظر تطبيق أمان البريد الإلكتروني الهجمات الواردة ويتحكم في الرسائل الصادرة لمنع فقدان البيانات الحساسة.

جدران الحماية

تضع جدران الحماية حاجزًا بين شبكتك الداخلية الموثوقة والشبكات الخارجية غير الموثوق بها ، مثل الإنترنت. تستخدم جدران الحماية مجموعة من القواعد المحددة للسماح بحركة المرور أو منعها، يمكن أن يكون جدار الحماية عبارة عن أجهزة أو برامج أو كليهما.

 أنظمة منع التطفل

يقوم نظام منع التطفل (IPS) بفحص زيارات الشبكة وحركة المرور لمنع الهجمات بشكل فعال. تقوم أجهزة Cisco Next Generation IPS (NGIPS) بذلك عن طريق توصيل كميات هائلة من معلومات التهديدات العالمية ليس فقط لمنع النشاط الضار ولكن أيضًا لتتبع تقدم الملفات المشبوهة والبرامج الضارة عبر الشبكة لمنع تفشي الأمراض من الانتشار وإعادة الإصابة.

أمن الجهاز المحمول

يستهدف المجرمون الإلكترونيون بشكل متزايد الأجهزة المحمولة والتطبيقات. في غضون السنوات الثلاث المقبلة ، قد تدعم 90 بالمائة من مؤسسات تكنولوجيا المعلومات تطبيقات المؤسسة على الأجهزة المحمولة الشخصية.

بالطبع أنت بحاجة إلى التحكم في الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى شبكتك. ستحتاج أيضًا إلى تكوين اتصالاته للحفاظ على خصوصية زيارات الشبكة الخاصة بك.

تقسيم الشبكة

تضع البرامج المعرفة بالتقسيم حركة مرور الشبكة في فئات مختلفة وتجعل من السهل فرض سياسات الأمان. من الناحية المثالية ، تستند التقييمات إلى هوية نقطة النهاية ، وليس فقط عناوين IP.

يمكنك تعيين الوصول المناسب بناءً على الدور والموقع وغير ذلك بحيث يتم منح المستوى الصحيح من الوصول للأشخاص المناسبين ويتم تضمين الأجهزة المشبوهة ومعالجتها.

تعرف على: امن المواقع والخوادم والأجهزة المحمولة والأنظمة الإلكترونية

المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث SIEM

تجمع منتجات SIEM المعلومات التي يحتاجها موظفو الأمن لديك لتحديد التهديدات والرد عليها. تأتي هذه المنتجات بأشكال مختلفة ، بما في ذلك الأجهزة المادية والافتراضية وبرامج الخادم.

VPN

تقوم VPN بتشفير الاتصال من نقطة نهاية إلى شبكة ، غالبًا عبر الإنترنت. تستخدم VPN عادةً الوصول عن بُعد لـ IPsec أو Sockets Layer Security لمصادقة الاتصال بين الجهاز والشبكة.

في أمن الشبكات والمعلومات مفهوم VPN هو شبكة تنشئ شبكة خاصة داخل شبكة عامة ، مثل الإنترنت ، وتسمح للمستخدم بإرسال واستقبال البيانات ضمن الشبكات المشتركة أو العامة كما لو أن جهازه متصل مباشرة بتلك الشبكة الخاصة.

 أمن الويب

سيتحكم حل أمان الويب في استخدام موظفيك للويب ، ويمنع تهديدات الويب ويمنع الوصول إلى مواقع الويب الضارة.

سيحمي أمان الويب بوابة الويب الخاصة بك في الموقع أو في السحابة. يشير أمان الويب أيضًا إلى الخطوات التي تتخذها لحماية موقع الويب الخاص بك.

 أمن الشبكات اللاسلكية

الشبكات اللاسلكية ليست آمنة مثل الشبكات السلكية بدون إجراءات أمنية صارمة ، يمكن أن يكون تثبيت شبكة LAN لاسلكية مثل وضع منافذ Ethernet في كل مكان ، بما في ذلك ساحة انتظار السيارات لمنع الاستغلال من الاستيلاء ، أنت بحاجة إلى منتجات مصممة خصيصًا لحماية شبكة لاسلكية.

أمن الشبكات والمعلومات من أوامر الشبكة

من أجل مواجهة التهديدات السيبرانية ، تحتاج الشركات إلى فهم طبيعة المخاطر المتعلقة بنشاطها والتصرف وفقًا لذلك.

توفر خدمة إدارة التهديدات الإلكترونية من أوامر الشبكة نقطة تحكم مركزية للتعامل مع التهديدات الآلية والحماية من التهديدات الرقمية.

تستخدم هذه الخدمة خوارزميات معقدة لجمع البيانات وتحليلها واستخراجها من المصادر المفتوحة والمغلقة والخاصة والبرامج الضارة والمنتديات السرية على شبكة الإنترنت والمنتديات السرية واستخراج المعلومات القابلة للاستغلال.

يقوم محللو أوامر الشبكة بوضع هذه النتائج في سياقها الصحيح لتوفير فهم أفضل لطبيعة التهديدات المحتملة.

من خلال الأنظمة المستهدفة لمراقبة التهديدات المحتملة ، تقدم هذه الخدمة حلولاً مرنة تناسب احتياجات العملاء.

توفر خدمة التهديدات الإلكترونية من شركتنا وحدات معيارية لمساعدة الشركات على الوصول إلى المعلومات الهامة لمراقبة التهديدات ومعالجتها.

في أمن الشبكات والمعلومات تتيح خدمة منع فقدان البيانات التي تديرها مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات المراقبة والتحكم الفعال في نقل البيانات السرية والحساسة إما عبر البرامج المحلية على جهاز العميل أو عبر الحوسبة السحابية لمنع تسرب البيانات والسرقة.

كما تتيح هذه الخدمة للعملاء الحصول على رؤية كاملة والتحكم في البيانات وسير العمل عبر البرامج المحلية على جهاز العميل أو عبر الحوسبة السحابية.

هي خدمة متعددة النقاط تتم إدارتها بالكامل باستخدام تقنيات متقدمة تلبي متطلبات العميل ، مع احترام المعايير المضمنة في العرض الأساسي.

توفر الخدمة نظرة عامة شاملة واستجابة سريعة وحماية ضد تسرب البيانات من خلال توفير عناصر تحكم حماية فقدان البيانات متعددة النقاط في البرامج المحلية على جهاز العميل أو عبر السحابة.

ستساعد الخدمة في اكتشاف النقاط العمياء للبيانات في السحابة بالإضافة إلى اكتشاف البيانات الحساسة والتقاطها في البرامج المحلية على جهاز العميل أو عبر السحابة. يوفر DLP تحسينات مستمرة وضبطًا دقيقًا.

يعد Threat Search الذي تديره الشركة خدمة احترافية يقدمها فريق ذو خبرة عالية ، وقد تم تصميم الخدمة للعثور على دليل على العمليات غير المشروعة على الشبكة ، مع توصيات عملية.

تم تصميم عمليات البحث عن التهديدات وفقًا للبنية التحتية للعميل والسياسات والإجراءات وأولويات الأمن السيبراني.

إذا أردت أياً من خدمات أمن الشبكات والمعلومات فلا تتردد وسارع بالاتصال بمؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لتحصل على أفضل الخدمات بأسعار تنافسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي من النسخ...