أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني : تعرف على أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني احترافي

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني
أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

تعتبر مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي بأسعار تتناسب مع الجميع حيث يعد تصميم المتاجر الإلكترونية من أهم الطرق والوسائل المستخدمة في عالم التسويق الإلكتروني ، إنها طريقة سهلة ومضمونة لتسويق المنتجات بسرعة ، لذا فإن المتجر عبر الإنترنت هو الخطوة الرئيسية لضمان ذلك نجاح تسويق المنتج ، ويجب أن تولي اهتماما كبيرا لأفضل موقع لإنشاء متجر على الإنترنت يتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام بالإضافة إلى وضوح عرض المنتج ، كل هذا يضمن سهولة التواصل معك ويجعل المنتج الاختيار الأفضل لمستخدمي.

خدماتنا
تصميم المواقع  تصميم تطبيقات   تصميم متاجر   تسويق الكتروني شركة سيو دراسة الجدوي

اوامر الشبكة - تصميم تتطبيقات - متاجر - مواقع - تسويق الكتروني

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

هناك العديد من المعايير والميزات التي يجب الانتباه لها عند اختيار أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني ، ومن أهم هذه المعايير:

الأمن والسرية

عندما تقرر إنشاء متجر على الإنترنت ، يجب أن تهتم بشكل أساسي بسلامة وأمن بياناتك الحساسة وعملائك.

لذلك ، يجب عليك اختيار أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني التي تضمن أمان متجرك ، وتحافظ على سرية بيانات عملائك ، وتقدم شهادات SSL التي تتوافق مع معيار أمان بيانات PCI.

تقدم مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات أيضًا حزم أمان إضافية يمكنك الاشتراك فيها لحماية متجرك من الاحتيال ، اعتمادًا على متطلباتك وميزانيتك وأهمية البيانات التي تتعامل معها واحتياجات متجرك المستقبلية.

القدرة على التوسع والتطور

أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها أصحاب المتاجر عبر الإنترنت خاصة في البداية هو تجاهل قابلية تطوير المتجر.

ولكن يمكن أن تنمو أعمال التجارة الإلكترونية بسرعة ، لذلك من الضروري أن تبحث عن منصة للتجارة الإلكترونية توفر لك إمكانية توسيع متجرك .

وتقديم نماذج أعمال متعددة ، وقنوات مبيعات متعددة لعملك ، وتدعم استخدام مختلف أنواع العملات ، يوفر ميزة متعددة اللغات وما إلى ذلك.

سهولة إنشاء المحتوى

يجب أن تبحث عن أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني لديه نظام إدارة محتوى (CMS) موثوق به وسهل الاستخدام يتيح لك إنشاء المحتوى ونشره وإنشاء نماذج اتصال بسهولة. سيعزز المحتوى القوي ظهور متجرك في نتائج محرك البحث ويضاعف عدد زوار متجرك عبر الإنترنت.

تعرف على: كيف انشاء متجر الكتروني

نظام إدارة المخازن الموحد

يجب عليك اختيار أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني الذي يدمج جميع وظائف التجارة الإلكترونية والأعمال الأساسية المرتبطة بها في منصة واحدة .

توفر أوامر الشبكة لك جميع المهام والوظائف اللازمة لعمل المتجر الإلكتروني مثل نقاط البيع والمخزون ، إدارة الطلبات والتسويق وخدمة العملاء وبوابات الدفع والترويج للمنتجات وغيرها من الوظائف في مكان واحد ..

إدارة الطلبات بشكل فعال

يجب أن يوفر موقع الويب أو النظام الأساسي الذي تختاره لإنشاء متجرك عبر الإنترنت طريقة ملائمة للعملاء لتصفح المنتجات وطلبها وشرائها وإعادتها. ولتوفير المركزية في إدارة الطلبات ، فهذا يساهم في زيادة أرباح متجرك.

دعم فني جيد

يفضل أن يوفر لك أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني الذي تختاره المساعدة والدعم اللازمين لك بصفتك مالك متجر أو لعملائك عند الحاجة.

كما يتم تقديم الدعم عادةً من خلال البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة أو المكالمات الهاتفية. ابحث عن الخيار الأفضل لك حتى تتمكن من الاتصال بفريق دعم الموقع الرئيسي إذا كان لديك أي مشاكل مع متجرك.

 التكلفة

قد تكون تكلفة إنشاء متجر عبر الإنترنت أحد العوامل الرئيسية التي قد تضعها في الاعتبار عند بدء متجرك.

يقوم أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني بخصم عمولة من الأرباح التي تجنيها من العملاء ، والبعض الآخر لا يخصم أي مبلغ.

أيضًا ، توفر لك بعض مواقع إنشاء المتاجر أسعارًا معقولة وتقدم لك عروضًا وخصومات جذابة لتشجيعك على إنشاء متجرك من خلالها.

تصفح خطط أوامر الشبكة في خدمة إنشاء متجر إلكتروني احترافي ، واطلع على تكلفة الاشتراكات الشهرية أو السنوية ، وتحقق مما إذا كانت تفرض رسومًا إضافية على خدمات معينة لتحديد ما إذا كانت هذه المنصة تتناسب مع ميزانيتك أم لا.

أفضل منصات التجارة الإلكترونية

انتشرت الكثير من منصات التجارة الالكترونية التي تساعد في تصميم متجر الكتروني ولكنها بالطبع لا تصل لخبرة أوامر الشبكة في إنشاء المتاجر الإلكترونية .

ويرجع ذلك لمحدودية القوالب المتاحة في هذه المنصات والمميزات القليلة الموجودة بها على عكس البرمجة الخاصة التي تقدمها أوامر الشبكة لعملائها عند تصميم متجر إلكتروني احترافي متخصص في تجارة معينة.

ولعل التساؤل الذي يطرح نفسه الآن ما هي أهمية تصميم المتاجر الإلكترونية ؟

نوضح لكم بعض النقاط البسيطة التي جعلت المتجر الالكتروني يتفوق على المتجر التقليدي:

  • أهم نقطة هنا هي أنه يجب عليك التفكير في الأمر ولا يمكنك تجاوزه: – إذا قارنت الحالتين الأوليين اللتين فكرت فيهما في فتح متجر أو معرض ، على سبيل المثال ، في منطقة ما ، يمكنك أن تنفق أموال عديدة! من إيجار وديكور وعماله وغير ذلك ممكن أن تصل إلى 50 أو 100 ألف و ممكن أن تتعدى! حقيقي ؟
  • سعر نفس المنتج الذي تعرضه ، عليك رفع سعره لتعويض العجز في هذين الجزأين. بالتأكيد ، يمكنك أن تجد العديد من المتاجر الإلكترونية التي تقدم أسعارًا أقل منك ، وهذا أمر طبيعي جدًا لأنها لم تمر بهذه التكاليف الباهظة .
  •  تخيل لو صممت متجراً على الإنترنت في أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مع العلم أن سعره لن يكون مثل الانتهاء من متجر تقليدي، ولن يصل إلى نفس التكلفة المالية؟ أنت تعلم أن تأجيره سنة  لا يكلفك أو ألف أو ألفين ، تكلفة المضيف والدومين! في مقابل أن تأجير المحل سنوياً سوف يرهقك كثيراً؟
  • ومن هذا المنطلق جاءت أهمية المتجر الإلكتروني حيث أن قلة تكاليف إنشاؤه تنعكس بالطبع على أسعار المنتجات التي ستكون أقل بكثير من عرضها في المتجر التقليدي.
  • قاعدة عملاء المتاجر محدودة للغاية وتعتمد على سكان منطقتك أو مدينتك ، لكن المتاجر الإلكترونية لها عملائها من كل مكان ..
  •  قد يتم إغلاق المحل لأكثر من نصف يوم لأي سبب تتوقعه ، ولكن المتاجر عبر الإنترنت مفتوحة 24 ساعة
  • يسهل الوصول إلى المتجر الإلكتروني الخاص بالعميل كثيرًا لأنه قد يكون مشغولًا أو يصعب الوصول إلى متجرك بسبب الازدحام أو ظروف العمل ، لذلك سيكون تواجدك على الإنترنت سهلًا جدًا لشريحة كبيرة جدًا من العملاء وأكثر مريح.
  •  الشراء عبر الإنترنت يمكّن العميل من مقارنة المنتجات على نطاق واسع بكل سهولة وراحة من خلال تقييمات وآراء العملاء السابقين …. وهناك العديد من المقارنات والمزايا التي من المؤكد أنها ليست مخفية عن أي شخص منا.

مواصفات إنشاء متجر إلكتروني ناجح

إذا كنت تفكر في إنشاء متجر إلكتروني في أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني فيجب أن تكون على دراية بأهم المواصفات التي يجب أن تكون في متجرك لتحقيق أعلى مستويات الراحة لعملائك:

  • جمال التصميم و سهولة التعامل مع المتجر من قبل العملاء و ان يكون متجاوبا مع جميع الشاشات و الأجهزة
  • يجب أن يستجيب التصميم لجميع الشاشات والأجهزة ومحركات البحث
  • فئات وأقسام ومنتجات غير محدودة
  • عربة تسوق سهلة وبسيطة
  • طرق دفع متعددة ومتنوعة بما في ذلك الدفع عبر الإنترنت
  • نظام التسليم – نظام المستودعات – نظام تتبع الطلبات – نظام أذونات المستخدم
  • كوبونات وعروض الخصم
  • القدرة على التواصل مع العملاء من خلال الدردشة عبر الإنترنت أو الدعم الفني
  • حسابات وحسابات للعملاء لمتابعة الطلبات
  •  حماية وتأمين بيانات العملاء
  • بحث متقدم لسهولة الوصول إلى المنتجات
  • إمكانية المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي
  •  لوحة تحكم مميزة للتحكم بجميع أجزاء المتجر والطلبات ومتابعة العملاء من قبل الجهة الإدارية
  •  إمكانية إضافة أكثر من لغة عند الطلب

خطة تسويق إلكتروني للمتاجر

بعد تصميم المتجر في أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني عليك أن تفكر في عدة نقاط تسويقية منها:

أولاً: يجب ألا تكون في عجلة من أمرك لتحقيق الأرباح وتذكر دائمًا هذا القول “متى بدأت Amazon في جني الأرباح مقابل تاريخ الإطلاق”.

ثانيًا: قبل إنشاء المتجر في البداية ، يجب أن تكون على دراية كاملة بالسوق والمنافسين والأسعار وجودة منتجاتهم .

وتحاول بطرق مختلفة ابتكار أفكار تنافسية جديدة تتفوق عليها ، سواء عن طريق تصوير المنتجات أو العروض التنافسية أو جودتها.

ثالثًا: – اختيار أنسب منصات التواصل الاجتماعي لك وللمهتمين بمنتجك. في البداية ، يجب أن تركز على منصة واحدة حتى لا تشتت انتباهك .

على سبيل المثال ، “Facebook” وإعداد محتوى مثير للاهتمام لوصف منتجاتك. المحتوى وقوة الكلمة والعرض هي أهم وسائل الوصول إلى الجمهور. إن قوة الكلمة والتأثير وكتابة المحتوى هي أهم شيء. فعل يصل إلى عقل وقلب التابع مباشرة.

رابعًا: تحديد ميزانية إعلانية جيدة لإطلاق حملات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويجب أن تكون مؤهلاً ولديك خبرة كبيرة في هذا الموضوع ودراسة أو اللجوء إلى أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني للقيام بالحملة التسويقية نيابة عنك.

خامسًا: بعد امتلاكك لمتجر من أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني ، لا يجب إهمال تحسين محركات البحث والتسويق عبر محركات بحث جوجل .

فهو العنصر الأهم الذي يجلب لك آلاف العملاء بطريقة لا تتوقعها أبدًا ، وعليك التوجه إلى شركة متخصصة بذلك. أن تحصل صفحاتك على ترتيب متقدم في محركات بحث Google.

سادساً: لا تتوقف ولا تيأس وحاول تطوير نفسك وقدراتك. أعلم أن امتلاك متجر تسويق عبر الإنترنت هو أهم خطوة للنجاح .

ويجب ألا تتأخر في امتلاك متجر. تذكر ما حدث خلال فترة كورونا من إغلاق المحلات والمولات ، وأن المتاجر الإلكترونية كانت الرابح الأكبر وحققت أرباحًا كبيرة جدًا.

سابعاً: لكسب ثقة عملائك عليك الاعتماد على الآراء السابقة والتقييمات السابقة لعملائك الذين حصلوا على المنتج لجذب المزيد من العملاء وزيادة مبيعاتك. الأهم أن يكون المنتج ذا جودة عالية وسعر مميز.

ثامناً: – المزيد من العروض والخصومات والمسابقات لجذب المتابعين ورفع اسم علامتك التجارية بشكل ملحوظ.

أهم نقطتين هما تصوير المنتج ، يجب عليك اللجوء إلى متخصص في هذه المرحلة

والثاني كيفية كتابة المحتوى والوصف لإقناع عملائك بجودة المنتجات ، ويجب عليك ممارسة الكثير في هذه المهارة ، وكيفية كتابة ووصف المنتجات.

وفي النهاية نود أن نذكرك أن كل ما ذكرناه في هذا المقال نحن في أوامر الشبكة نقوم به على أكمل وجه حيث أننا نعتبر أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني بالرياض والوطن العربي

قيم هذا المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي من النسخ...