كيف افتح متجر الكتروني هذا أول سؤال يتبادر في ذهن كل أصحاب الأعمال لتكون البداية صحيحة وقانونية ، لأن الأمر لا يتعلق فقط بتصميم المتجر الالكتروني من مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات ولكن هناك بعض الشروط والتراخيص التي يجب الحصول عليها والتي نوضحها لكم في مقال اليوم .
كيف افتح متجر الكتروني
قبل أن نتحدث عن كيف افتح متجر الكتروني وشروط ترخيص متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية والتراخيص المطلوبة للتمكن من بدء عمل تجارة إلكترونية بشكل قانوني في المملكة العربية السعودية أو منصة تسوق إلكتروني. سواء كان ذلك مجرد موقع إلكتروني أو تطبيق إلكتروني يجب أن تطلع على بعض الإحصائيات الخاصة بالتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. حيث بلغ عددها أكثر من 25 ألف متجر يمثل عدد المتاجر الإلكترونية المسجلة قانونياً في المملكة العربية السعودية ، والتي تشكل 1.2٪ من إجمالي المتاجر الإلكترونية على مستوى العالم. تمثل ما يقرب من نصف حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ، وفقًا لرئيس لجنة ريادة الأعمال في الغرفة التجارية بجدة (2019) . بحجم يتجاوز 1.5 مليار دولار من حجم التجارة الإلكترونية البالغ 7 مليارات دولار. هذا السوق. هناك العديد من الإحصائيات حول التجارة الإلكترونية وكلها تشير إلى شيء واحد ، وهو أن ممارسة التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ناجحة حقًا مقارنة بالدول العربية الأخرى . وذلك بسبب التسهيلات الحكومية و الامتيازات الممنوحة لهم للتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية لذا فإن فكرة إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية للمواطنين المقيمين هي واحدة من أفضل الأفكار التجارية. بالطبع نوصيك بالقيام بذلك والقرار لك كما أننا في اوامر الشبكة نساعدك في تصميم متجر الكتروني احترافي. ولكن إذا كنت تنوي فعل ذلك حقًا ولا تعرف ما هي الشروط حتى الآن ، فأنت بالتأكيد في المقالة الصحيحة. لقد حاولنا تقصير الموضوع من أجلك وتنظيمه حسب أولوية كل نقطة في تفاصيل غير مملة حتى تتمكن من إصدار تسجيل تجاري لمتجر على الإنترنت سواء كنت في السعودية أو كنت مستثمرًا وترغب في إنشاء متجر إلكتروني وتشغيله في المملكة العربية السعودية . تعرف على: برمجة تطبيق ربحي كامل للاندرويد والايفون
شروط ترخيص متجر الكتروني في المملكة العربية السعودية
كيف افتح متجر الكتروني وما هي الشروط ؟ شروط فتح متجر إلكتروني هي الأسهل في المنطقة العربية ، ولا تختلف شروط ترخيص متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية كثيرًا عن تلك الخاصة بالمتجر التقليدي. فيما يلي تفاصيل إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية وفقًا لوزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية:
- توافر سجل تجاري متجر الكتروني مستخرج من وزارة التجارة والاستثمار الكترونيا في 180 ثانية.
- يجب أن يكون لديك حساب بنكي في أحد بنوك السعودية على أن يكون باسم الشركة أو المؤسسة.
- لديك حساب مع شركة نقل وشحن لضمان التسليم وحقوق العملاء.
المزيد: كيف انشئ متجر الكتروني احترافي
كيف افتح متجر الكتروني في السعودية
تم ترتيب خطوات إصدار سجل أعمال التجارة الإلكترونية بالترتيب التالي: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات / تكنولوجيا المعلومات / التجارة الإلكترونية / التجارة عبر الإنترنت. ادخل على الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية وقدم طلبك باتباع الخطوات التالية بالترتيب:
- فتح حساب في خدمة السجل التجاري.
- تسجيل الدخول برقم الهوية والرقم السري الخاص بك.
- انتقل إلى علامة التبويب “السجلات التجارية” وانقر على “إصدار”.
- ستصل إلى نموذج يطلب منك معلومات حول عملك ، وتعبئته وتكمل باقي الخطوات. ستدفع رسوم تسجيل الأعمال الخاصة بك وعضويتك في الغرفة التجارية السعودية إلكترونيًا من خلال نظام سداد.
- بعد التسجيل ، سيتم إصدار تسجيل تجاري لمتجر عبر الإنترنت إلكترونيًا ، بالإضافة إلى رقم عضوية غرفة التجارة الخاصة بك.
- وبالتالي ، فقد فتحت بشكل قانوني تسجيلًا تجاريًا لمتجر عبر الإنترنت
كيف افتح متجر الكتروني في اوامر الشبكة
مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات توفر لعملائها خدمة تصميم متجر الكتروني كامل به مميزات لا حصر لها تساعد في إدارة عملك والوصول لعملائك في أي مكان في العالم. قم بإنشاء متجر إلكتروني احترافي بواسطة خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات به جميع الميزات والإمكانيات التي ستساعدك على النجاح ومضاعفة أرباحك، تواصل معنا وستحصل على:
- اسم دومين مميز بأي امتداد مناسب للعميل الذي تختاره.
- الاستضافة السحابية على خوادم أمريكية وألمانية قوية وآمنة.
- يمكن استخدام رسائل البريد الإلكتروني الرسمية باسم الشركة من خلال بريد الويب ومن خلال برنامج Outlook.
- لوحة تحكم سهلة الاستخدام لإدارة محتوى المتجر والصفحات والأقسام والقوائم والمنتجات متعدد اللغات بحيث يمكن لمتجرك أن يستوعب العديد من العملاء بلغات مختلفة.
- شهادة SSL لتأمين الموقع وتشفيره وحماية البيانات ولجعل الاتصال آمنًا برمز القفل.
- إدراج وتكوين المتجر مع محركات البحث.
- إدارة مخزون متجرك لتتبع المنتجات المتبقية لديك.
- دعم فني على مدار العام.
- الاستلام والدفع من المتجر عند الاستلام.
- أضف العديد من طرق الدفع الإلكترونية.
- إمكانية إضافة العديد من الصفحات والأقسام والمنتجات بعدد غير محدود.
- لديك إمكانية تخصيص وتعديل تصميم المتجر.
- تقارير المبيعات.
- توجد أكواد خصم وقسائم.
- إمكانية تطوير البرمجيات المخصصة.
- الربط مع شركات الشحن والدفع.
- الشحن حسب المنطقة.
- إمكانية اضافة وسائل دفع الكترونية.
- نظام البحث ضمن الفئات حسب التصفية (حسب الوزن / حسب السعر / حسب اللون / حسب الحجم / حسب المقالة)
- إمكانية تقييم المنتجات.
- امكانية تفضيل المنتجات
- نظام القائمة البريدية
- تحديد تكاليف الشحن حسب المنطقة
- امكانية اضافة كوبونات وقسائم خصم.
- نظام لإضافة لافتات احترافية ومساحات إعلانية من لوحة التحكم
- إمكانية طباعة الفواتير.
- نظام دردشة مباشر في متجرك للتحدث مع زوار المتجر بطريقة سهلة ورائعة.
- ربط الموقع بقنوات التواصل الاجتماعي
- القدرة على التحكم في المسؤولين ومنح الصلاحيات لكل منهم.
خطوات إنشاء متجر على الإنترنت
كيف افتح متجر الكتروني ؟!! هناك العديد من الطرق لإنشاء متجر على الإنترنت ، وهناك بعض الخطوات التي يجب تنفيذها ومدروسة جيدًا لتحديد خصائص المتجر لتكون متوافقة مع المنتج ، وإليك الخطوات الأساسية لإنشاء متجر على الإنترنت. ابحث عن مزود خدمة متخصص في بناء مواقع الويب تعتبر هذه الخطوة بمثابة الخطوة الأولى في للتعرف على كيف افتح متجر الكتروني بسبب المهام التي يقوم بها مزود الخدمة ، حيث سيقوم بتحويل فكرتك إلى متجر حقيقي على أرض الواقع. شراء دومين لمتجر على الإنترنت الدومين أو المجال هو عنوان المتجر الإلكتروني الذي يستخدمه الزوار للوصول إلى المتجر والبحث عنه عبر الإنترنت ، وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في اسم المجال الخاص بالمتجر عبر الإنترنت حتى يكون فريدًا ، وهي:
- يجب أن يكون من السهل حفظها ونطقها حتى يسهل على العميل تذكرها.
- يفضل حجز اسم الدومين لفترة طويلة حتى لا تضطر إلى تغييره بعد فترة قصيرة.
- يجب ألا تحتوي على أرقام وعلامات.
- يجب أن يكون مرتبطًا باسم العلامة التجارية التي تروج لبيعها.
حدد طريقة الدفع في المتجر الإلكتروني يعد تحديد طريقة الدفع في المتاجر الإلكترونية من الأمور المهمة التي تهم جميع العملاء ، حيث يرحب العملاء بالمتاجر التي توفر العديد من طرق الدفع الإلكترونية أو تضيف وظيفة الدفع عند الاستلام لأن بعض العملاء ما زالوا يعتقدون أن الدفع عند- لا يزال الاستلام هو الطريقة الأكثر أمانًا بالنسبة لهم. لذلك ، يجب توفير العديد من الخيارات ، مثل الدفع عن طريق بطاقة Visa أو قبول Paypal ، ووسائل أخرى مختلفة أصبحت متاحة على نطاق واسع ، حتى يتمكن العملاء من اختيار الأنسب لهم ، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الطرق عالية التأمين. تحديد سياسة التعامل يعد وضع سياسة معالجة واضحة من الأمور المهمة التي تمنع حدوث مشاكل بين المتجر والعميل ، حيث أن هذه السياسات ستوضح حقوق كل من العميل والمتجر في عملية البيع والشراء وفي حالة إرجاع المنتج. مرة أخرى. يجب على المتجر أيضًا الانتباه إلى سياسة الخصوصية لحماية بيانات العملاء ، حيث أنها تحتوي على بيانات مهمة جدًا مثل أرقام الحسابات المصرفية . لذلك من أهم خطوات إنشاء متجر على الإنترنت استخدام أنظمة حماية عالية الجودة. التي تضمن حماية بيانات العملاء وبيانات المستودعات. توفير وسيلة لتسليم المنتجات يعتبر تسليم المنتجات للعميل أحد الركائز التي تولد الثقة بين العميل والمتجر عند وصول الموعد النهائي وبسبب طريقة تعاملهم مع العميل . لذلك من الضروري التوصل لاتفاق مع الشركة لتكون قادر على إرسال الطلبات وتسليمها للعملاء ، مع الأخذ في الاعتبار أن سمعتك جيدة لنجاح متجرك الخاص. هناك العديد من الشركات التي تعتمد عليها أكبر المتاجر وسلاسل التجارة الإلكترونية في تقديم خدماتها ، ويمكنك طلب المساعدة من إحداها. خدمة الزبائن تعتبر خدمة العملاء عاملاً مؤثرًا للغاية في زيادة مبيعات المتجر الإلكتروني وإقناع العميل بالمنتج بالإضافة إلى حل جميع الشكوك . لذلك يجب الحرص على أن يكون لديك خدمة عملاء مميزة ذات خبرة عالية في التعامل مع العملاء وأساسيات التسويق ، وسريع الرد على أسئلة العملاء وشكاويهم. توفير المنتجات وتخزينها في مكان آمن يعد توفير البضائع ضروريًا لتلبية احتياجات العملاء بسرعة عند طلبهم منتجًا عبر المتجر الإلكتروني ، ويفضل العملاء دائمًا هذا الأمر ، ويجب أيضًا أن تكون هناك مصداقية مع العملاء بشأن جودة المنتج والتسليم من المنتجات بنفس المواصفات الموجودة في المتجر.
مميزات المتاجر الالكترونية
- كل شيء لا حدود له: قم بإنشاء عدد غير محدود من الأقسام والمنتجات والطلبات والعملاء ، إلخ. بلا حدود ، لا شيء يوقف نمو متجرك
- إدارة متجرك بسهولة: قم بإنشاء عدد غير محدود من الأقسام والمنتجات والطلبات والعملاء ، إلخ. بلا حدود ، لا شيء يوقف نمو متجرك
- طرق الدفع: نضع تحت تصرفك جميع طرق الدفع ، من التحويل المصرفي ، والدفع نقدًا عند الاستلام ، ومدفوعات بطاقات الائتمان ، وغير ذلك الكثير.
- طرق الشحن: الربط التلقائي مع شركات الشحن والتوصيل مثل أرامكس ، دي إتش إل ، يو بي إس وفيديكس ، وإنشاء آلي لبوالص الشحن
- اللغات والعملات: بيع بأي عملة أو لغة في أي مكان في العالم من خلال متجر على الإنترنت بأكثر من لغة وعملات بلا حدود
- التقارير والتحليلات: نظام تقارير المبيعات ، المنتجات المشتراة وغيرها ، يساعدك على تطوير التجارة الإلكترونية بشكل مباشر
- أدوات التسويق: أنشئ حملات تسويقية احترافية من خلال رسائل البريد الإلكتروني العادية ورسائل الهاتف المحمول لمتابعة عملائك بمنتجات جديدة.
- كوبونات خصم: يمكنك تقدير العروض والخصومات على منتجاتك من خلال القسائم وقسائم الخصم
- نظام الانتساب: تم دمج نظام كسب العمولات في المتجر ، حتى تتمكن من تسويق متجرك من خلال برنامج الأفلييت بكل سهولة.
- خيارات المنتج: أضف خيارات متعددة للمنتجات مثل الحجم أو الحجم أو اللون أو أضف مربعات مخصصة لتسهيل الطلب على العملاء.
- نوفر لك ميزات وإضافات لمتجرك حسب حاجتك وتطوير موقعك بشكل مستمر. مهما كان ما يحتاجه موقعك ، فإننا نقدمه دائمًا.
- قسم التخزين: إنشاء مخازن إضافية لكل دولة ، وتحديد المنتجات والأقسام الخاصة بكل دولة ، وإدارتها جميعًا من لوحة واحدة
أي شيء تريده في إجابة سؤالك كيف افتح متجر الكتروني ؟ ستجده معنا في اوامر الشبكة حيث أننا نكون معك من بداية المشوار إلى تسويق المتجر على الانترنت والحصول على التراخيص وكل ما يلزم لبداية عملك بشكل صحيح ، لذا لا تتردد في التواصل معنا وستحصل على أفضل الخدمات بأسعار تتناسب مع بدايتك.