كيف اعمل اعلان في قوقل

/

/

كيف اعمل اعلان في قوقل

كيف اعمل اعلان في قوقل

302
كيف اعمل اعلان في قوقل
كيف اعمل اعلان في قوقل

يتساءل الكثير كيف اعمل اعلان في قوقل حيث أصبحت إعلانات قوقل ضرورة لابد منها في التسويق الالكتروني الفعال ، وقد يبدو الأمر سهلاً كما يعتقد البعض ولكن المشكلة ليست في عمل الإعلان وإنما في متابعته باحترافية للوصول إلى أفضل النتائج لذا لا يستطيع الشخص بمفرده القيام بذلك .

نحن في مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقدم خدمة عمل اعلانات قوقل بتنظيم واحترافية لا مثيل لهم لضمان الوصول للنتائج التي تريدها بأقل التكاليف وفي أسرع وقت .

كيف اعمل اعلان في قوقل

إذا كنت رائد أعمال رقميًا أو بدأت للتو في السوق الرقمية ، فمن المحتمل أنك تدرك أهمية الترويج والتسويق الجيدين لعملك للتميز والتألق بين العديد من المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها كل يوم.

بمعنى آخر  نظراً لتوفر الإنترنت للجميع وسهولة وفعالية استخدامه في العمل التسويقي ، نجد العديد من رواد الأعمال يلجأون إليه ، وهذا يدل على كثرة عدد المنافسين.

ولكي تعرف كيف اعمل اعلان في قوقل يجب أن تعرف أن هناك العديد من الاستراتيجيات التسويقية التي تساعد في توسيع مدى وصول علامتك التجارية ، وإحدى هذه الاستراتيجيات هي الإعلان.

تهدف كل استراتيجية تسويق إلى تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين وفعليين.

إعلانات جوجل هي طريقة ظهرت في أواخر التسعينيات كبديل وأداة تساعد على التمييز .

الظهور بشكل واضح بين نتائج البحث في جوجل ، وهذا يساعد رواد الأعمال الراغبين في عرض المنتجات والخدمات في الحصول على عدد كبير من العملاء والزيارات على موقعهم.

كيف اعمل اعلان في قوقل ، بمساعدة إعلانات Google ، يمكنك إنشاء إعلان برعاية وهذه فرصة لزيادة المبيعات وزيادة عائدات الأعمال.

وبسبب احتياج العملاء كذلك للمساعدة في الوصول التي يريدونها فإن إعلانات قوقل تقدم لهم هذه الحلول .

تعرف على : ارشفة الموقع على جوجل

أهمية انشاء اعلانات قوقل 

يعمل بشكل أسرع من مُحسنات محركات البحث:

يعد كل من إعلانات Google و SEO استراتيجيات لمحركات البحث ولكن خدمات إعلانات Google يتم دفعها مقابل خدمات تحسين محركات البحث المجانية. إنه أسرع من مُحسّنات محرّكات البحث لعدة أسباب مثل:

  • يظهر في الجزء العلوي من نتائج بحث Google قبل تحسين محركات البحث.
  • حدد عملائك باستخدام الكلمات الرئيسية
  • يمكنه التركيز على عدة كلمات رئيسية في نفس الوقت.

يمكنك التحكم في ميزانيتك الإعلانية

يمكنك بسهولة التحكم في نفقاتك عن طريق تحديد السعر الذي تريده مثل سعر النقرة على الإعلان أو سعر المشاهدات ، وبالتالي ستتمكن من التحكم في مصاريفك والتأكد من أنك لا تنفق أكثر مما تريد

إعادة استهداف زوار “إعلانات إعادة الاستهداف”:

هناك العديد من زوار موقع الويب الخاص بك ، ومنهم:

اتخذ إجراء: مثل (الاتصال بشركتك ، طلب منتج من الموقع .. إلخ) لم تتخذ أي إجراء: يمكنك إعادة استهداف هؤلاء الأشخاص مرة أخرى حتى يتخذوا الإجراء المطلوب (لكن استخدم هذه الميزة بحكمة حتى لا تزعج المستخدم).

 يسمح لك بالتسويق عبر البريد الإلكتروني:

من الطرق الفعالة للتسويق هو التسويق عبر البريد الإلكتروني لأنه يتميز بعدة مزايا مثل:

  • يسمح لك بتحويل المستخدمين إلى عملاء محتملين.
  • تكلفته منخفضة نسبيًا مقارنة ببقية إعلانات Google.
  • يساعد على تقوية العلاقة بين الشركة والعملاء. (لأنه يمكنك استخدامه لإرسال معلومات لصالح عملائك في مجال شركتك).

يساعد شركتك على الانتشار:

من مزايا Google أنها تساعد الشركة على الانتشار وأن تكون معروفة من قبل المستخدمين. يسمح للإعلان بالظهور في عدة أماكن مثل: (يوتيوب ، متجر جوجل بلاي أو جوجل بلاي ، نتائج بحث جوجل ، مواقع أخرى على الإنترنت … إلخ).

مراقبة أداء إعلاناتك (يمكنك قياس عوائد الإعلانات (ROI))

ستعرف ما إذا كان الإعلان الذي أطلقته قد جلب لك العوائد التي تريدها أم لا؟

كيف اعمل اعلان في قوقل ، أنت تعرف هذا من خلال معرفة عدة أشياء مثل:

  • معرفة عدد العملاء المحتملين الذين أتوا من الإعلان.
  • معرفة تكلفة جلب عميل محتمل واحد.
  • عدد الزيارات التي تمت لموقعك من خلال الإعلان.

تكاليف اعلان قوقل 

كيف اعمل اعلان في قوقل ، يمكنك إعداد الإعلانات على Google دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة ، حيث يمكنك تحديد القيمة المادية (الميزانية اليومية) التي ترغب في إنفاقها على إعلاناتك.

تعتمد القيمة المادية التي تدفعها إلى Google على عدد النقرات التي تشغلها حملتك الإعلانية أو إعلانك .

وتُعرف هذه القيمة باسم تكلفة النقرة (CPC) أو تكلفة النقرة.

بمعنى آخر ، لا تدفع لشركة Google إلا عندما ينقر المستخدمون على الإعلان. من المعروف أنه في كل مرة ينقر فيها الشخص على إعلان ، فهذا يعني أنه مهتم بما هو معروض أو يفكر في إمكانية الشراء.

طريقة عمل اعلان في قوقل
طريقة عمل اعلان في قوقل

كيفية عمل اعلان في قوقل 

حان الوقت الآن للتعرف على كيف اعمل اعلان في قوقل خطوة بخطوة التي تساعدك على إنشاء إعلان على Google: يمكننا تلخيص مراحل إنشاء حملة تسويقية بالخطوات التالية:

 قم بإنشاء حساب إعلانات جوجل ، انتقل إلى صفحة إعلانات Google الرئيسية بالنقر فوق الارتباط التالي ، انقر فوق الزر البدء الآن لإنشاء حسابك.

قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ووضع كلمة المرور لبريدك الإلكتروني.

ستظهر لك بعد ذلك صفحة تطلب منك استكمال بعض المعلومات حول حسابك في إعلانات Google ، وأهمها:

نوع حسابك  (فردي أو تجاري) ورقم التعريف الشخصي وتاريخ ميلادك واسم عملك وعنوانك ورقم هاتفك (اختياري) وطرق دفع Google للإعلانات (كيفية الدفع)

ملحوظة لتعيين الميزانية الذي تريد أن تبدأ به ، تفرض Google عليك حدًا أدنى للمبلغ الذي لا يجب عليك تنزيله ، ويختلف من بلد إلى آخر.

وافق على شروط إعلانات Google ، وانقر على إرسال

بعد ذلك ستظهر الشاشة التالية وتخبرك بأنك قد انتهيت من إنشاء حساب إعلانات Google الخاص بك

انشاء اعلان ممول على جوجل

كيف اعمل اعلان في قوقل ، أنت الآن جاهز للبدء حقًا وإنشاء حملتك الإعلانية الأولى على Google

انقر فوق علامة الزر الأزرق (علامة الجمع +) بالقرب من عبارة New Campaign .

حدد الآن ما تريده من هذه الحملة ، فكر في:

  • ما هو الغرض من الحملة التسويقية؟
  • هل تريد بيع منتج عبر الإنترنت؟ لذا اختر الهدف (المبيعات – البيع) .
  • إذا كان هدفك هو دعوة الأشخاص للتسجيل في موقع الويب الخاص بك أو الاشتراك في النشرة الإخبارية ، فاختر الهدف (العملاء المحتملون) …
  • إذا كنت تنوي الحصول على مزيد من الحركة على موقعك أو مدونتك ، فاختر الهدف (زيارات الموقع)… وهكذا

الآن حدد نوع الحملة ، اختر النوع الذي يتوافق مع استراتيجيتك التسويقية وطبيعة عملك.

انقر فوق متابعة، اختر كيف تريد الوصول إلى هدفك (العملاء المتوقعون) ، وسوف نختار زيارات الموقع

ضع مسار URL لموقعك وحدد التحويل الذي تريد كسبه ومراقبته على موقعك.

كيف اعمل اعلان في قوقل ، الآن يجب عليك تثبيت كود التحويل على موقعك ، يمكنك أن تطلب من Google إرسال التعليمات إليك عبر البريد الإلكتروني أو القيام بذلك بنفسك (اختر ما تريده بالضغط على زر خيارات التثبيت – الصورة السابقة

ضع اسمًا للحملة في الصفحة التالية التي تظهر ، وحدد الشبكات التي ستظهر فيها هذه الحملة: في شبكة بحث Google أو في مواقع أخرى على الشبكة الإعلانية أو كليهما؟

قم بالتمرير لأسفل باستخدام الماوس وحدد الاستهداف والجماهير

حدد: في أي بلد هو الجمهور المستهدف الذي تريد الوصول إليه؟ يمكنك اختيار أي عدد تريده من البلدان كأهدافك.

حدد الآن خصائص الجمهور الذي تريد استهدافه بالحملة ، والذي أبدى اهتمامًا بنشاطك التجاري في ذلك البلد المحدد أو الأشخاص الموجودين عمومًا في هذه المساحة الجغرافية التي اخترتها ، أو غير ذلك … (الفقرة المستهدفة)

يمكنك استبعاد أو حذف جمهور أو شريحة لا تتوافق مع استراتيجياتك أو لا تعمل لصالح عملك. (حدد هذه الخيارات في فقرة الاستبعاد)

إعلانات الدفع مقابل النقر

بالنسبة إلى خصائص الجمهور ، يمكنك البحث في الويب (باستخدام الخيارات التي تظهر لك “بحث”) .

أو الاختيار من متعدد ، لبعض الاحتمالات التي يعرضها Google لك (النقر فوق “تصفح”) أو الاستفادة من مجموعة الأفكار التي يوفرها إعلانات Google .

حاول ألا تحد من البحث عن جمهورك وتضييقه كثيرًا حتى لا تفوتك الفرص التي قد تظهر في السوق.

حان الوقت لتعديل ميزانية حملتك أو الميزانية وإعدادات عروض الأسعار.

حدد الميزانية اليومية التي تريد إنفاقها على الحملة وكيف تنفق هذا المبلغ مقابل النقرات؟ تلبية الانطباعات الانطباعات؟

إذا كنت ترغب في إضافة بُعد للمواد الإعلانية أو المعلومات المتعلقة بحملتك ، فيمكنك تعديل ذلك من خلال قسم إضافات الإعلانات

لإنهاء إعداد الحملة ، انقر فوق حفظ ومتابعة

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على كيف اعمل اعلان في قوقل ولكن الأمر لا يقتصر على ذلك فكما قلنا يجب اتباع استراتيجية قوية للوصول للهدف الذي تريده وهذا ما نحققه لك في اوامر الشبكة من خلال أكبر فريق تسويق إلكتروني بالوطن العربي .

كيف اعمل اعلان في قوقل

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *