طريقة الاعلان في قوقل

/

/

طريقة الاعلان في قوقل

طريقة الاعلان في قوقل

304
طريقة الاعلان في قوقل
طريقة الاعلان في قوقل

تتبع مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات أفضل طريقة الاعلان في قوقل لما لها من أهمية كبيرة حيث تتمثل ميزة إعلانات جوجل في أنها تجعلك تشم رائحة أي عميل يبحث عن خدماتك أو منتجاتك.

بمجرد أن ينقر على زر البحث ، تجعل إعلانات Google AdWords الإعلان يظهر أمامه في الترتيب الأول لصفحة نتائج البحث.

يبدو الأمر كما لو أن Google تقول لهذا العميل ، “مرحبًا ، هذه هي الخدمة التي تبحث عنها.”

لذلك فإن إعلانات جوجل هي الوسيلة الأكثر فاعلية لجذب عملاء فعليين بشكل دقيق وسريع بالرغم من وجود العديد من طرق التسويق الإلكتروني الأخرى.

شركة انشاء إعلان على جوجل 

اوامر الشبكة هي خيارك الأفضل لإدارة حملات جوجل الإعلانية في الشرق الأوسط والعالم العربي.

يدرك أعضاؤها جيدًا كيفية التعامل مع السوق في تلك المنطقة ، بالإضافة إلى خبرتهم الطويلة في التسويق الإلكتروني.

تتمتع اوامر الشبكة بالعديد من الميزات التي تجعلها خيارك الأول ، ومنها:

  • إدارة المشاريع المتميزة
  • خبرة طويلة في السوق الإلكترونية في الشرق الأوسط
  • يتكلم أعضاؤها اللغة الإنجليزية بطلاقة
  • التركيز على المحتوى العربي
  • معتمد من Google في مجال الدعاية والإعلان
  • ركز على التحويلات وعوائد الاستثمار

ما هي إعلانات قوقل ؟

إعلانات جوجل هي طريقة تسويق نموذجية عبر الإنترنت. تعتمد إعلانات Google على الاستثمار في مستخدمي الإنترنت الذين يبحثون عن سلع وخدمات من خلال محركات البحث بشكل يومي.

هناك العديد من محركات البحث على الإنترنت ، على سبيل المثال (Yahoo ، Bing ، Yandex ، Baidu ، Google).

لكن الأهم من ذلك كله هو محرك البحث العملاق Google ، الذي يستحوذ على 78٪ من السوق.

ويتضح ذلك من خلال الإحصاء التالي:

  • في كل ثانية ، يتم إجراء 63000 عملية بحث على Google ، وهو ما يمثل أكثر من 5 مليارات عملية بحث كل يوم.
  • ما يحدث بالضبط هو أن المستخدم يكتب عبارة محددة في المربع المتوفر ويضغط على زر البحث.
  • ثم تبدأ النتائج في الظهور مباشرة على صفحة نتائج محرك البحث (SERP).

هناك طريقتان لظهور موقعك على هذه الصفحة:

الطريقة الأولى: تحسين محركات البحث (SEO) يشير إلى عملية التحسين المستمر للموقع لتحسين ترتيبه في النتائج العضوية أو المجانية.

وهي الطريقة التي نقدمها في اوامر الشبكة من خلال خدمة أرشفة المواقع في جوجل.

على الرغم من أن هذه الطريقة تستحق الاستثمار فيها ، إلا أنها طريقة طويلة الأجل ، خاصة في المناطق التي توجد فيها منافسة أكبر أو يوجد فيها منافسون كبار في مجال عملك.

لن يضمن التكوين والتحسين المستمر ظهورك أولاً.

حتى إذا ظهرت في النتائج المجانية الأولى ، فستجد إعلانات مدفوعة عبر إعلانات Google في أعلى الترتيب.

الطريقة الثانية: طريقة الاعلان في قوقل تلاحظ Google أن الشركات التي تظهر في نتائج البحث الأولى تكسب ملايين الدولارات يوميًا.

مثل محركات البحث الأخرى ، أطلقت قوقل منصة إعلانية مخصصة في عام 2000 وأطلق عليها اسم Google AdWords.

تمنحك هذه المنصة الفرصة لشراء طريقك نحو النتيجة الأولى في ترتيب البحث.

تستخدم Google شعار الدفع مقابل المشاهدة للفوز معًا.

إنها المنصة التي تم تغيير اسمها لاحقًا خلال عام 2018 إلى الاسم الحالي “إعلانات Google”.

تعرف على : عمل اعلان على جوجل مجانا

طريقة الاعلان في قوقل

اعلانات قوقل عبارة عن منصة إعلانية يستخدمها خبراء التسويق الإلكتروني في جميع أنحاء العالم.

يتيح لك هذا النظام الأساسي عرض إعلاناتك للمستخدمين الذين يبحثون عن أشياء محددة في محرك بحث Google.

والتي تسمى عبارات البحث (الكلمات المفتاحية).

إذا كنت تريد ظهور موقعك أو إعلانك أولاً عند البحث عن أحد هذه المصطلحات ، فعليك استخدام إعلانات Google.

بمعنى آخر ، إعلان جوجل هو الحل السحري للوصول إلى المركز الأول في نتيجة البحث.

وهذا لا يتطلب مجهودًا مستمرًا لأسابيع وأشهر مثل مُحسّنات محرّكات البحث ، كل ما نحتاجه هو الخبرة في إدارة الحملات الإعلانية.

يتضمن طريقة الاعلان في قوقل شبكتين إعلانيتين:

أولاً: طريقة الاعلان في قوقل على شبكة بحث قوقل حيث يتم عرض إعلانك في شكل نتيجة بحث دعائية على مواقع بحث Google.

مثل Google.com أو Google Saudi Arabia ، Google.com.sa.

وكذلك على المواقع الأخرى التي تستخدم Google كمحرك بحث داخلي.

ثانيًا: طريقة الاعلان في قوقل على شبكة Google الإعلانية حيث يتم عرض إعلانك في شكل صورة إعلانية داخل مواقع إدارة المحتوى التي توفرها Google.

بالإضافة إلى المواقع الشريكة التي ترتبط بشركة Google في شراكة من خلال منصة إعلانات Google AdSense.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك إعلانات Google أيضًا نشر إعلانك في شكل فيديو داخل موقع مشاركة الفيديو الشهير YouTube.

تنقسم طريقة الاعلان في قوقل  التي تظهر في شبكة البحث إلى قسمين:

إعلانات جوجل في أعلى الصفحة:

هذه هي الإعلانات التي تظهر أعلى نتائج البحث المجانية أو العضوية أعلى صفحة نتائج البحث.

تحصل الإعلانات التي تظهر أعلى الصفحة على أكبر عدد من الزيارات.

إعلانات جوجل أسفل الصفحة:

هم الذين يظهرون في أسفل الترتيب بعد نتائج البحث العضوية.

تحصل هذه الإعلانات على نقرات أقل بكثير.

مميزات اعلانات قوقل 

طريقة الاعلان في قوقل عبارة عن نظام إعلاني ذكي يجعل إعلانك يظهر للعميل الذي يريد شراء خدمات شركتك أو عملك.

ليس هذا فقط ، فهو يجعله يظهر في الوقت المحدد الذي يريد فيه إكمال شراء الخدمة أو المنتج.

في علم التسويق ، لا توجد طريقة أفضل لكسب العملاء وزيادة رصيد حساباتك المصرفية.

تمكّنك حملات إعلان جوجل الجديد أيضًا من تحديد الجمهور الذي تستهدفه.

على سبيل المثال ، استهداف سكان منطقة جغرافية معينة (مدينة أو محافظة أو بلد معين).

عمل إعلان ممول على جوجل يمنحك أيضًا القدرة على اختيار الأوقات التي يظهر فيها إعلانك.

على سبيل المثال ، تقصر ظهور الإعلانات على ساعات عمل موظفي المبيعات في شركتك.

حتى لا تضيع ميزانية الحملة الإعلانية في بعض الأحيان ، لن يكون هناك من يرد على العميل الذي يتصل بك.

تحديد شروط البحث الهدف الخاص بك، أي عندما تكتب أي كلمة تتعلق بمجال عملك أو مجال الموقع المعلن عنه ، فإنها ستظهر على الفور وفي نتائج البحث الأولى.

يبدو الأمر كما لو أنك شممت رائحة شخص يحتاج إلى خدمتك أو منتجك أو أي شيء تعلن عنه.

للدخول إلى موقعك والبدء في التواصل معك أو الاتصال فورًا من خلال رقم الهاتف الموجود في شكل الإعلان.

طريقة الاعلان في قوقل في اوامر الشبكة 

  • حدد أهداف أهداف حملتك
  • حدد العميل المستهدف الذي تبحث عنه.
  • قم ببعض البحث والتحليل.
  • أنشئ حسابك الإعلاني على منصة إعلانات Google وابدأ في إنشاء حملة إعلانية.
  • كتابة صيغة الإعلان المدفوع “النص الذي سيراه الباحثون” أو ما سينتج عن بحثه في Google.
  • اختيار الكلمات الرئيسية الفعالة لحملتك الإعلانية على إعلانات Google AdWords.
  • تضمين واختيار الكلمات السلبية (غير المرغوب فيها أو التي لا تحتاج إلى ظهور إعلانك عند البحث)
  • حدد ميزانية الإعلان اليومية ويجب تعيين الميزانية الإجمالية (المبلغ المالي الذي تريد إنفاقه على الحملة أو على الإعلان في اليوم)
  • حدد البلدان التي يظهر فيها الإعلان (يمكنك تحديد مكان ظهور إعلانك لتجنب أي تكاليف حملة غير مربحة).
  • انشر الإعلان حتى يبدأ في الظهور فعليًا
  • قم بتقييم أداء الإعلان لمعرفة ما يحتاج إلى تحسين باستخدام KPI
  • إجراء التحسينات المطلوبة على الإعلان لرفع كفاءة الأداء وتقليل النفقات.

في مؤسسة اوامر الشبكة لتقنية المعلومات نحن نسعى لنجاحك بشتى الطرق ، الخطوة الأولى لنجاح أي حملة إعلانية هي دائمًا تحديد أهداف الحملة ، وهذا أحد أساسيات التسويق الرقمي.

لكي تتمكن من إنشاء حملة إعلانية ناجحة ، يجب عليك أولاً الإجابة على السؤال التالي: ما هي الأهداف التي أرغب في تحقيقها من هذه الحملة؟

فيما يلي بعض الأهداف الشائعة في الحملات التسويقية:

  • زيادة نسبة الزوار: إذا قمت بتصميم موقع لشركتك وترغب في نشر هذا الموقع وبناء جمهور له ، فإن الهدف في هذه الحالة هو زيادة معدل الزيارات لهذا الموقع.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية: هدف شائع آخر هو زيادة الوعي بعلامتك التجارية بين جمهور معين يستخدم عبارات رئيسية تتعلق بمجال عملك.
  • زيادة معدل البيع: وهو الهدف الأنسب للمتاجر على الإنترنت. إذا كان لديك تصميم متجر على الإنترنت وتعرض منتجاتك للبيع ، وترغب في زيادة المبيعات ، فهذا الهدف مناسب لحملتك.

اوامر الشبكة هي إحدى الشركات الرائدة في الوطن العربي والتي بدأت في التسويق الإلكتروني

بدأنا طريقة الاعلان في قوقل على وجه الخصوص إعلانات Google في عام 2003  ، وبفضل الله نجحنا في كسب عدد هائل من العملاء والشركات التي قامت بالإعلان على جوجل

وحصلوا على أرباح إضافية ، لكنهم أصبحوا الأرباح الأساسية لهم ، ولا يمكنهم الآن الاستغناء عن حملات جوجل الإعلانية بأي شكل من الأشكال.

إذا كنت تبحث عن شركة إعلانات Google ، يمكنك الاتصال بنا الآن

إنشاء إعلان على قوقل
إنشاء إعلان على قوقل

إعداد حملة إعلانية على قوقل 

من أجل إعداد حملة إعلانية احترافية على قوقل نتبع أفضل طريقة الاعلان في قوقل ، حيث تحتاج إلى تحديد شخصية العميل المستهدف أو الجمهور الذي ستستهدفه من خلال هذه الحملة.

يساعدك هذا في تقليل نفقات الإعلان من خلال عدم إضاعة ميزانية الإعلان على الأشخاص الذين لن يشتروا الخدمة أو المنتج الذي تبيعه.

كما أنه يؤدي إلى زيادة كفاءة الإعلان وزيادة المبيعات لأنك ستصل إلى العملاء المحتملين المهتمين بالفعل بشراء خدماتك أو منتجاتك.

لا ينطبق هذا فقط على إعلانات Google ، ولكن يمكن أيضًا تطبيقه على جميع أنواع الحملات التسويقية.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تعرف من تخاطبه في إعلاناتك ، فستتمكن من معالجتها بالطريقة المناسبة.

وبذلك تكون كتابة نص الإعلان الذي يظهر على جوجل بشكل يحبه العميل المستهدف ويؤثر عليه.

لأن صياغة الإعلان من أهم العوامل المؤثرة في نجاح الحملات الإعلانية على جوجل.

يمكنك تحديد شخصية الجمهور الذي تستهدفه من خلال إعلانات جوجل وذلك بتحديد عدة معلومات عنها وهي:

  • المعلومات الديموغرافية: مثل محل إقامته أو المنطقة الجغرافية التي يعيش فيها.
  • الفئة العمرية: من المهم أيضًا تحديد الفئة العمرية للجمهور الذي تعتقد أنه مهتم بشراء خدماتك ومنتجاتك وهي من المعلومات الديموغرافية المهمة.
  • الاهتمامات المشتركة: إذا كنت تعتقد أن جمهورك المستهدف لديه اهتمامات مشتركة ، فقد يؤدي تحديد هذه الاهتمامات إلى زيادة نجاح حملتك على إعلانات Google.
  • الكلمات الرئيسية: من الضروري معرفة العبارات التي يستخدمها جمهورك عند البحث عن منتجات أو خدمات؟ هل يستخدمون عبارات قصيرة مثل “تصميم مواقع الويب” أم يستخدمون عبارات محددة مثل “شركة تصميم مواقع الويب في الرياض”.

في طريقة الاعلان في قوقل وبعد تحديد أهداف الحملة ، تحديد الجمهور المستهدف والعبارات التي يستخدمونها للبحث عن خدماتك أو منتجاتك.

إنها لفكرة جيدة قبل أن تبدأ حملتك أن تقوم ببعض الأبحاث لتكتشف:

من هم المنافسون الذين يظهرون في الصفحة الأولى من نتائج البحث؟

كيف تبدو المنافسة في هذا المجال؟

ما نص الإعلان الذي يظهر في نتيجة البحث الأولى؟

ما هي المصطلحات المتعلقة بمصطلحات البحث التي يعرضها Google في الاقتراحات؟

ثم انقر فوق بعض روابط الموقع التي تظهر في الأعلى وشاهد الصفحات المقصودة التي تؤدي إليها هذه الإعلانات؟

الصفحات المقصودة هي تلك الصفحات التي ينتقل إليها العميل المحتمل بعد النقر على إعلان.

ألق نظرة على ما يراه العميل بعد دخوله لهذه الصفحات ، وشاهد كيف تبدو هذه الصفحات؟ ما الذي يحفز العميل على اتخاذ قرار شراء الخدمة أو المنتج؟

ما الذي يدفع الزائر للاتصال برقم الجوال الموجود على الصفحة للتواصل مع خدمة العملاء أو المبيعات؟

إذا كنت تدرك كل هذه الأشياء ، فقد أصبحت مؤهلاً بدرجة عالية لضبط الإعدادات لحملة إعلانات Google ناجحة.

حملة اعلانات جوجل المدفوعة 

تعمل الإعلانات المدفوعة في إعلانات Google في نظام المزاد لتحديد تكلفة الدفع بالنقرة.

يختار المعلنون قائمة بكلمات البحث التي يعتقدون أن عملائهم المحتملين سيستخدمونها للبحث عن منتجاتهم أو خدماتهم.

ثم يقومون بالمزايدة عليه من خلال تقديم عرض تسعير الكلفة بالنقرة (المبلغ الذي يدفعه مقابل كل نقرة على الإعلان).

يسمى نظام التسعير هذا “تكلفة النقرة”  وبالتالي ، يدفع المعلن فقط عند النقر على إعلانه ، ولا يدفع أي شيء مقابل ظهور الإعلان طالما لم ينقر عليه أحد.

يُعرف هذا باسم الدفع لكل نقرة ويقف على PPC. من الشائع أن يعتقد البعض أنه كلما ارتفعت تكلفة النقرة ، زاد ظهور إعلانك في الجزء العلوي وأن تحقيق نتائج جيدة يعتمد على السعر فقط.

ولكن ليس هذا هو الحال بالضرورة ، حيث يوجد ما يسمى “نقاط الجودة”.

توجد صيغة لحساب نقاط الجودة باستخدام تكلفة النقرة. تحدد هذه الصيغة الترتيب الذي سيظهر به الإعلان في صفحة نتائج البحث.

وفقًا لذلك ، قد تدفع أقل من منافسيك ، لكن إعلانك سيظهر أعلى منهم لأن لديك نقاط جودة أفضل.

يساعدك الاهتمام بنقاط الجودة على تحقيق نتائج أعلى في ظهور إعلاناتك بأقل سعر.

يتم تحديد نقاط الجودة لكل إعلان على حدة وترتبط نقاط الجودة بعدة معايير:

  • صلة نص الإعلان بمصطلح البحث الذي استخدمه الباحثون.
  • صلة نص الإعلان بمحتوى الصفحة المقصودة.
  • مدى صلة الكلمات الرئيسية المستهدفة بالمجموعة الإعلانية.
  • نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لهذا الأداء الإعلاني والمجموعات الإعلانية.
  • قياس الأداء السابق لجميع إعلانات حساب الإعلان.

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *