المقالات في تحسين محركات البحث

/

/

المقالات في تحسين محركات البحث

المقالات في تحسين محركات البحث

224
المقالات في تحسين محركات البحث
المقالات في تحسين محركات البحث, المقالات وتحسين محركات البحث, تحسين محركات البحث مقالات, مبادئ كتابة السيو

المحتوى مغناطيس القارئ… و المقالات في تحسين محركات البحث لها دور مهم جداً. القارئ الحاصل على قيمة من خلال محتوى موقعك يتحول إلى عميل محتمل وربما عميل دائم .  المحتوى هو خلاصة تجربة المستخدم لديك والذي يحدد جوجل من خلالها أين سيكون موقعك ؟ هل في النتائج الأولى ؟ أم في نهايتها ؟  المحتوى يمكن أيضاً أن يكون سبب من أسباب معاقبة المواقع ! يُقال أيضاً يحبك جوجل عندما يحبك الجميع أولاً …    هناك أنواع كثيرة للمحتوى حيث يستخدم كل نوع على حسب الفكرة التي تريد عرضها من خلاله والمرحلة التي يقف عندها العميل في رحلة الشراء الخاصة به … في هذا المقال نوضح أنواع المحتوى و تعريفه وكيف يخدم الاهتمام به ال SEO ، كيف يكون المقالات في تحسين محركات البحث …

ما هو المحتوى 

الاتفاق على تعريف موحد للمحتوى من قبل المسوقين يعتبر أمر شبه مستحيل ، ولكن التعريفات التي كتبت من خلال حُكم جوجل على المحتوى هي الأدق ، فمثلاً تم صياغة تعريف للمحتوى من خلال  Heidi Cohen يقول :    “High quality, useful information that conveys a story presented in a contextually relevant manner with the goal of soliciting an emotion or engagement. Delivered live or asynchronously, content can be expressed using a variety of formats including text, images, video, audio, and/or presentations.”   “معلومات مفيدة عالية الجودة تنقل قصة مقدمة بطريقة ملائمة للسياق بهدف التماس المشاعر أو المشاركة. يتم تسليم المحتوى بشكل مباشر أو غير متزامن ، ويمكن التعبير عنه باستخدام مجموعة متنوعة من التنسيقات بما في ذلك النصوص والصور والفيديو والصوت و / أو العروض التقديمية. “   هذا التعريف كان بناء على متابعة جوجل لمقاييس المحتوى الذي يخدم القارئ أو المستخدم و الذي يُمكن أن يجعله يُعيد التجربة مرتين، ومنها تكون المقالات في تحسين محركات البحث سبباً قوياً

أنواع محتوى المواقع 

  • مقالات الخدمات .
  • مقالات المدونات ( النصائح أو المقالات التي تقدم معلومات أو الأخبار ).
  • المقولات .
  • الصور .
  • الفيديو .
  • الانفوجرافيك .
  • المقاطع الصوتية .
  • القصص .
  • الفيد باك .
  • النصوص التعريفية .
  • دراسة الحالة .

الفكرة التي تريد تقديمها هي من تحدد نوع المحتوى حيث تختار النوع الذي يعرض الفكرة بأفضل شكل ممكن . إتقان كل نوع من أنواع المحتوى يُحسّن من موقعك لدى محركات البحث بشكل ما … هذا المقال يوضح :

المقالات في تحسين محركات البحث

دائماً يكون العميل هو نقطة البداية مادام الأمر يتعلق بالنجاح ، محركات البحث أيضاً وخاصة جوجل تُميز المواقع التي تهتم بما يخدم العميل ؛ إذاً ما الذي يبحث عنه العميل في المقالات  : 

  1. العميل إما يبحث عن إجابة لتساؤلات ؛ فيتجه للموقع الذي يقدم إجابات مقنعة من خلال مقالات منظمة وبسيطة وسهلة الفهم .
  2. أو يبحث عن معلومات تصفحية حول موضوع ما ؛ فيتجه للموقع الذي يقدم في مقالاته معلومات قيمة وغنية عن الموضوع الذي يبحث عنه .
  3. أو يبحث عن خدمة ؛ فيتجه للموقع الذي يشرح الخدمة بأفضل شكل وبطريقة مقنعة ويعرض آراء العملاء في الخدمة المقدمة وسابقة الأعمال .

إذا ً كتابة المقالات في تحسين محركات البحث لا تعني تقديم معلومات عشوائية أو غير منظمة ، بل تقديم معلومات ناتجة عن تعُلم و خبرة وتجربة .

المعايير الواجب توافرها لاستخدام المقالات في تحسين محركات البحث

من بين معايير أرشفة المواقع هي المقالات في تحسين محركات البحث ، ولكي تصل المقالات الخاصة بك إلى  الجو رزمات جوجل المسئولة عن الأرشفة لابد أن تحقق المقالات المعايير الآتية :  أولاً : البحث عما يبحث عنه العملاء في المجال الخاص بك ؛ لجمع المعلومات الكافية وعدم التكرار . ثانياً : لابد أن يكون العنوان قوي وجذاب ومعبر عن الموضوع . ثالثاً : محتوى المقال لا يبعد عن العنوان الذي اختارته بل يُمثله بالشكل الكافي . رابعاً : عرض أفكار الموضوع بشكل تسلسلي وبسيط ومفهوم بحيث تنقل المقدمة القارئ لهيكل الموضوع وكذلك هيكل الموضوع للملخص أو الخاتمة . خامساً : حجم كل فقرة لا يتعدى من 150 ل 300 كلمة وتكون منظمة ومرتبة . سادساً : المقال يستهدف كلمة مفتاحية تُستخدم في البحث وتكرر بالشكل التالي : 

  • توجد في الـ meta title .
  •  الـ meta description .
  •  في الـ url .
  •  H1 .
  •  عنوان جانبي أو أكثر .
  • تكرر في المقال بنسبة 1% أو 2% حسب حجم المقال .
  • في الفقرة الأولى من المقال.
  • أخر 100 كلمة من المقال.

آلية عمل المقالات في تحسين محركات البحث 

تطبيق المعايير السابقة في كتابة / إنتاج المقالات تخدم العملاء وتقدم ما يبحثون وبالتالي تزيد من معدل النقرات و الزيارات لموقعك ؛ فتبدأ الجو رزمات جوجل في تمييز موقعك كمرجع مهم للعملاء والمستخدمين وتقوم بوضعه في النتائج الأولى .

الملخص 

المحتوى هو الذي يقدم للعملاء قيمة أو معلومة أو إجابة على تساؤل أو مساعدة في اتخاذ قرارٍ ما أياً كان . خدمة العميل تخدم موقعك قبل أي شئ وبالتالي المقالات في تحسين محركات البحث تتم عن طريق تجربة المستخدم ومدى استفادته وتقييمه لموقعك . السيو هو جزء لا يتجزأ من التسويق الالكتروني للمشاريع.

ما تقدمه الشركة 

تقدم الشركة كل الإجابات والخدمات التي تخص تحسين المواقع لمحركات البحث :

  • حجز دومين قوي وغير مُعاقب من قبل .
  • تصميم جذاب ومميز للمواقع  .
  • تصميم متجاوب مع جميع الأجهزة .
  • تصميمات مميزة وذات جودة عالية .
  • كتابة مقالات حصرية وغير مكررة .
  • بناء روابط خارجية في مواقع قوية .
  • تحليل المواقع وتحليل عدد النقرات والزيارات .

للمزيد من الاستفسارات قم بالتواصل معنا عبر الرقم الموحد أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا .

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صله