التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا

/

/

التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا

التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا

220

التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا
التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا
كيف يمكن الوصول للعميل في حين تطبيق التباعد الاجتماعي والتزام المنازل ؟ هل من خلال التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا؟ اليوم تنقسم الشركات إلى مجموعتين : إما غارقة في الطلبات أو تفتقر الطلبات ….. كلا المجموعتين يقابلهما سوق مغلق ومستهلك جديد …  يتغير الشكل العام للتسويق بطريقة لم يسبق رؤيتها من قبل ، فكيف كان شكله بالنسبة للشركات الغارقة في الطلبات ؟ الاعتماد على التكنولوجيا أصبح أمر ضروري ، فكيف كان التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا ؟  هل اعتمدت عليها الشركات الغارقة في الطلبات ؟ أم كيف كانت طريقة التسويق الخاصة بها حتى لا تؤثر عليها كورونا ؟  اقرأ ايضا: كل ما تريد معرفته عن تأثير فيروس كورونا على المتاجر الإلكترونية تمنحكم شركة أوامر الشبكة هٰذا المقال مقدمة لكم طرق الوصول للعميل المستهدف والدائم والطريقة التي يمكن بها تخطي الأزمة دون خسائر فادحة وكيف يمكن التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا.  

سلوك مستهلك جديد في ظل التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا

كانت هٰذه المشكلة هي أولى المشاكل التي واجهت أصحاب الشركات حيث تطبيق التزام المنازل وغلق الأسواق ، فأين العملاء ؟ وماذا يريدون ؟  العميل في ظل أزمة كورونا يلتزم منزله ، وضعه قد يكون سئ بسبب الأزمة ، ويفتقر تلبية احتياجاته عن طريق الارتجال .

  • يحتاج للدعم واستمرار الحياة بشكل طبيعي الى حد ما .
  •  يحتاج إلى طريقة يبحث بها عن الخدمات التي يحتاجها في حياته اليومية .
  •  يبحث عن طريقة تمكنه من طلب تلك الخدمات من منزله .
  •  يحتاج طريقة للدفع تبعده عن التلامس . 
  • يحتاج أن تصل له خدماته الى المنزل .

الشركات الغارقة في الطلبات التي ذكرناها في البداية اعتمدت على تلبية طلبات العملاء وتوفير احتياجاتهم ، وخلق أماكن للتواجد في سوق العملاء ، وهو ما تجاهلته الشركات المفتقرة للطلبات حتى سقطت تماما .  ماذا فعلت الشركات الغارقة في الطلبات لكي تصل الى تلك المرحلة وتحافظ على عدم توقف نشاطها ؟ اقرأ ايضا: كيف تغيرت إتجاهات العالم الالكتروني ما بعد فيروس كورونا  

التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا

حلقة الوصل الوحيدة بينك وبين العميل اليوم هي التكنولوجيا ؛ لأن العميل يقضي أكثر من نصف يومه على الانترنت ولا سبيل للوصول له غير ذٰلك .  قامت تلك الشركات باستغلال ما تقدمه التكنولوجيا لصالحها وعملت بمقولة Max Levchin : صاحب فكرة باي بال You are not designing for yourself, and shouldn’t be. Most people using the Web don’t understand (most of) what makes it work and don’t want to. Design for those people. There     are many of them  “أنت لا تصمم لنفسك ، ولا ينبغي أن تفعل ذٰلك. لا يفهم معظم الأشخاص الذين يستخدمون الويب (معظمهم) ما الذي يجعله يعمل ولا يريدون ذٰلك. تصميم لهٰؤلاء الناس. هناك العديد منهم .” قامت بالتواجد عبر الانترنت من خلال :

  •  تصميم موقع الكتروني يعبر عنها يعرض خدماتها وما يمكن أن تقدمه للعميل .
  •  تصميم تطبيق للهاتف الجوال يعرض تفاصيل كافة الخدمات التي تقدمها . 
  • تصميم متجر الكتروني بديل للمتجر الفعلي يمكن للعميل الشراء من عليه وبطريقة أسهل وأسرع من المتجر الفعلي .
  •  التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركة العميل تلك الأزمة وتقديم محتوى يدعمه .
  •  انشاء حملات اعلانية الكترونية عبر جوجل للإعلان عن موقعها وخدماتها .

تلك المواقع والتطبيقات والمتاجر تمكن العميل من التسوق من منزله في وقت قليل وبطريقة سهلة ، وتوفر توصيل الخدمة حتى باب المنزل ، وتوفر أيضا الدفع الكترونيا ، وهٰذه هي احتياجات العميل .  عند سؤال العملاء إن كانوا سيتبعون نفس طريقة التسوق بعد الأزمة كانت اجابة ما يقارب 69% بنعم .  عدم التخلي عن العميل وتلبية احتياجاته ومشاركة جميع أوقاته هي الطريقة التي تمكنك من الخروج من الأزمة بأفضل شكل ممكن .

طرق التسويق التي توفرها التكنولوجيا و التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا

التكنولوجيا تغير من الشكل العام للتسويق ؛ حيث مكنت من تطبيق مبادئ التسويق التقليدي الكترونيا بتكاليف أقل ونتائج أفضل من خلال : 

  • التسويق الالكتروني عبر الايميل (من خلال إرسال رسائل للفئة المستهدفة بالخدمة التي تقدمها ) .
  •  التسويق عبر سناب شات ( أصبح يتواجد عليه أكثر من نصف سكان العالم ) .
  •  التسويق عبر فيس بوك .
  •  التسويق عبر انستقرام .
  •  التسويق عبر تويتر .
  •  التسويق عبر جوجل (عن طريق الاعلانات المدفوعة ).
  •  التسويق عبر الموقع الإلكتروني .

الملخص 

التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا وكونها هي حبل النجاة الوحيد بدون خسارة فادحة يثبت أن العالم السنوات القادمة سيعتمد على التكنولوجيا ؛ لأنها توفر ضمانات تسويق للأعمال ليست مربوطة بمكان أو زمان حيث اعتمادها على الشبكة العالمية ( الانترنت )،والدليل على ذٰلك أن أكبر الشركات هي شركات رقمية تعتمد على التسويق أونلاين .

هدف الشركة 

“Good companies do whatever it takes to make sure apps are great and don’t hesitate to add features.”  “الشركات الجيدة تفعل كل ما يلزم للتأكد من أن التطبيقات رائعة ولا تتردد في إضافة ميزات.”  تطبق الشركة هٰذه المقولة ل Sundar Pichai : الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Google …  حيث تعمل على تقديم أفضل التصميمات للمواقع والتطبيقات والمتاجر لعملائها حرصا منها على ارضائهم وتلبية رغباتهم ومساعدتهم على الظهور بأفضل صورة أمام عملائهم .  

الخدمات التي تقدمها الشركة 

بعدما تعرفنا على كيفية التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا نود أن نقدم لكم الآن أفضل خدمات شركة اوامر الشبكة وهي كالتالي: 

  • التسويق الالكتروني (عبر سناب شات وتويتر وانستقرام وجوجل وفيس بوك ولينكد إن ) .
  •  تصميم المواقع الالكترونية . 
  • برمجة التطبيقات للاندرويد والايفون .
  •  إنشاء المتاجر الإلكترونية .
  •  تصميم الهوية التجارية للشركات .
  •  تصميم فيديو موشن ( وسيلة ذات تأثير قوي في الاعلان ) .
  •  انشاء حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

 للمزيد من الاستفسارات حول التعامل مع التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا يمكنك التواصل مع الفريق المخصص لخدمة العملاء 

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صله