اسعار اعلانات فيس بوك

/

/

اسعار اعلانات فيس بوك

اسعار اعلانات فيس بوك

283

اسعار اعلانات فيس بوك
اسعار اعلانات فيس بوك
إذا كنت تفكر في الترويج لشركتك على فيس بوك ، فقد يكون لديك سؤال واحد: ما هي اسعار اعلانات فيس بوك ؟ لأن اعلان الفيس بوك أصبح الآن من أهم طرق التسويق الإلكتروني ، واستراتيجية معتمدة للشركات في جميع أنحاء العالم ، مع حوالي 7 ملايين معلن نشط على المنصة. بالإضافة إلى ذلك  يسهل على أصحاب الخدمات والأنشطة التجارية إنشاء متجرهم الخاص على فيس بوك لتسويق خدماتهم ومنتجاتهم داخل منطقتهم الجغرافية ، أو إلى أي مكان في العالم. بالإضافة إلى ذلك و بغض النظر عن حجم النشاط ، من السهل جدًا إنشاء صفحة مجانًا. أما إذا أراد المعلن الترويج له من خلال إعلانات فيسبوك ، يتم ذلك من خلال ميزانية تناسب حجم النشاط ، من العلامات التجارية والعلامات التجارية الكبرى إلى الشركات والأنشطة الصغيرة والمحدودة.

اسعار اعلانات فيس بوك

تتقلب أسعار إعلانات الفيس بوك ، نظرًا لوجود العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة والعمالة الذاتية وكذلك بعض الشركات تبحث عن دعاية لمشاريعها. في الوقت الحاضر  أصبح العالم قرية صغيرة لذلك من أجل تمويل منتجك والترويج له تقوم بإعلان على فيس بوك . يتم ذلك حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من الأشخاص من مشاهدة إعلانك ومشاهدة السلع التي تقدمها. لكن على وجه التحديد للإعلان على فيس بوك وتحديد سعره ، كانت الشائعات مختلفة. حيث تختلف الأسعار  ولكن هناك سعر ثابت للإعلان على منصة الفيس بوك .

أسعار إعلانات الفيس بوك

إذا كنت ترغب في إنشاء ميزانية واقعية لعملك ، فأنت بحاجة إلى فهم كيفية تأثير العوامل على اسعار اعلانات فيس بوك ، هذه بعض العوامل هي:

الجمهور

على سبيل المثال إذا كانت حملتك الإعلانية تستهدف النساء ، فقد تزيد تكلفة النقرة بمقدار 0.55 دولار. يزيد هذا المبلغ عن 0.15 دولار عما إذا كانت حملتك الإعلانية للرجال. من ناحية أخرى ،مع الأخذ في الاعتبار العمر ، تكلف اسعار اعلانات فيس بوك التي تستهدف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 65 عامًا أو أكثر تكلفة أعلى بكثير من الحملات التي تستهدف المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا. هذا لأن فيس بوك لديه 26 مليون مستخدم فقط تتراوح أعمارهم بين 55 و 65 عامًا. قد يكون الموقع كبيرًا ، لكن أكثر من 58 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 عامًا يستخدمون Facebook.

ميزانية الإعلان

على سبيل المثال ، إذا أطلقت شركتك حملة إعلانية بميزانية شهرية قدرها 100 دولار ، فيمكنك تعيين عرض بحد أقصى دولار واحد لكل نقرة. نظرًا لأن متوسط ​​تكلفة النقرة لإعلانات فيس بوك يبلغ 0.97 دولارًا ، فمن السهل أن ترى أن عرضك غير تنافسي ومن المحتمل أن يؤدي إلى انخفاض مرات الظهور والنقرات. تعرف على : باقات اعلانات الفيس بوك

التسعير الاعلاني

اعتمادًا على استراتيجية المزايدة الخاصة بك ، بالإضافة إلى حجم العرض الخاص بك ، قد يكون لديك تكاليف إعلان أعلى أو أقل على فيس بوك. في معظم الحالات ، يكلف عرض اسعار اعلانات فيس بوك اليدوي تكاليف إعلان أعلى ، وعادةً ما يحقق عرض الأسعار التلقائي أقصى استفادة من ميزانيتك.

الغرض الإعلاني

تؤدي الأهداف الإعلانية الأكثر قيمة ، مثل زيارة متجر أو شراء منتج ، إلى ارتفاع تكاليف الإعلان. لأن هذه الإجراءات ، كشراء منتج  لها قيمة فورية للشركات. ومع ذلك عند إنشاء حملتك الإعلانية ، من المهم أن تتذكر قيمة الوعي بالعلامة التجارية. وعندما تصل إلى المستخدمين لديك ، فإنك تتواصل معهم في المراحل الأولى من عملية الشراء. يمكنك أيضًا زيادة اهتمامهم بعلامتك التجارية ، مما يجعلك تشتري.

جودة الإعلانات

تؤثر جودة الإعلانات ومدى ملاءمتها أيضًا على اسعار اعلانات فيس بوك لعملك. سيؤدي إنشاء إعلانات عالية الجودة بمشاركة عالية إلى انخفاض تكاليف الإعلان.

كم تبلغ تكلفة النقرة cpc ؟

عند تقسيم متوسط ​​تكلفة النقرة إلى أهداف الحملة ، يتراوح متوسط ​​تكلفة النقرة من 0.25 دولارًا أمريكيًا إلى 3.30 دولارًا أمريكيًا. إذا كانت حملتك الإعلانية تعتمد على مرات الظهور ، فإن متوسط ​​تكلفة الإعلان على Facebook هو 7.19 دولار. يشير هذا إلى التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) ، وهو ما تدفعه شركتك عندما يشاهد 1000 مستخدم إعلانك على Facebook. إذا كانت الحملة الإعلانية لشركتك تركز على الحصول على إعجاب بصفحتك ، فإن متوسط ​​تكلفة اسعار اعلانات فيس بوك هو 1.07 دولار لكل إعجاب. هذا هو ما تدفعه شركتك في المتوسط ​​مقابل منتج مماثل على صفحتك على Facebook. إذا كانت حملتك الإعلانية تركز على التنزيلات أو عمليات تثبيت التطبيق. متوسط ​​اسعار اعلانات فيس بوك هو 5.47 دولارًا لكل تنزيل. هذا يعني أن شركتك تدفع في المتوسط ​​5.47 دولارًا أمريكيًا عند تثبيت المستخدم لتطبيقك.

اسعار اعلانات فيس بوك لكل ألف ظهور cpm

نجد أن الكثير من الشركات تمول اعلانات الفيس بوك بمبلغ يترواح ما بين  200 دولار إلى 800 دولار على إعلانات فيسبوك شهريًا. ويتم حساب ذلك بالطبع اعتمادًا على حجم عملك ، وكذلك الاستثمار في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي ، قد تنفق أكثر من 800 دولار ، أو أقل من 200 دولار. بالإضافة إلى ذلك يعتمد المبلغ الذي تنفقه على اسعار اعلانات فيس بوك على عملك وعلى صانعي القرار. من ناحية أخرى لا يتعين عليك إنفاق متوسط ​​المبلغ الذي تنفقه الشركات الأخرى. لأن هذا المقياس يفيد ميزة تنافسية ستساعد مؤسستك على اكتساب المزيد من وسائل التواصل الاجتماعي. هذا لا يعني أن السعر يتطلب النجاح للحملة ، ولكنه يوفر ميزة بميزانية أكبر ، يمكن لشركتك أن تدفع مقابل المزيد من النقرات على الإعلانات ، مما قد يؤدي إلى زيادة الإيرادات. أما عن الشركات والمؤسسات الكبيرة نجد أنهم ينفقون ما بين 2400 دولار و 9600 دولار على إعلانات فيسبوك كل عام. يمكن أن يؤثر حجم شركتك ، وكذلك استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، على مقدار استثمارك في إعلانات فيس بوك سنويًا. لذا  حتى لو كنت شركة صغيرة أو متوسطة الحجم ، يمكنك إنفاق أكثر من 9600 دولار على إعلانات فيسبوك كل عام.

الاعلان الممول على الفيس بوك

تحدد اسعار اعلانات فيس بوك بناءً على عدد من الأشياء ، بما في ذلك الأيام التي سيستمر ظهور إعلانك فيها. وبالتالي عدد النقرات التي يتلقاها إعلانك من العملاء وعدد المشاهدين الذين يحبون الإعلان أو لا يعجبهم. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم الشخص الذي يقوم بالترويج لإعلانك أو مكتب الشركة بإرسال إعلانك. يجب أن تكون كل هذه المصطلحات متوفرة بتنسيق معين من أجل الترويج الكامل لإعلانك. كل هذه العوامل تعني أنك تحصل على الترويج للإعلان الذي تعلن عنه وفقًا للمنتج الذي تعلن عنه. تختلف إعلانات منصة فيس بوك كثيرًا عن الإعلانات التقليدية المنشورة في وسائل الإعلام أو من خلال الصحف وتحصل على قيمة أقل في السعر مقارنة بالإعلانات الأخرى. لأن إعلانات فيسبوك تكلف ما بين دولارين وخمسة دولارات في اليوم ، وهو ما يحدد المنتج الذي تقوم بتسويقه. يلجأ الكثير منا إلى الإعلان عبر منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك . هذا جديد لأن الكثير منا في العالم العربي وجميع أنحاء العالم الأوروبي يريدون البقاء على منصات التواصل الاجتماعي لفترة أطول من مشاهدة التلفزيون أو قراءة الصحف. وهذا ما يجبر المعلن على تنزيل منتجاته والترويج لها عبر موقع فيس بوك من أجل تحقيق إعلان غير مسبوق. لأن منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Facebook بها ميزة جديدة تسمى التسويق الرقمي ، وهذه المهنة هي مهنة العديد من الشباب اليوم. يأخذون عملهم للترويج للمنتجات عبر منصات التواصل الاجتماعي ، وهذا من أهم أسباب انتشار وازدهار إعلانات فيسبوك. لا يقتصر الأمر على منصة Facebook التي تعلن من خلالها ، ولكن هناك أيضًا مواقع ويب واسعة النطاق حيث يوجد العديد من أصحاب الأعمال الذين يروجون للمنتجات من جميع الأنواع.

تكلفة اعلانات فيس بوك
تكلفة اعلانات فيس بوك

عوامل نجاح الاعلان الممول على فيس بوك 

بعد أن تعرفنا على عوامل تحديد اسعار اعلانات فيس بوك سوف نشرح لكم بعض العوامل التي تساعد في نجاح الاعلان الممول على فيس بوك وتحقيق الهدف منه :

  • يمثل تحديد الفئة المستهدفة للإعلان نسبة كبيرة تصل إلى 70٪ من نجاح الإعلان حتى تصل الفكرة إليهم بشكل جيد وواضح.
  • تحتاج إلى تحديد الموقع الجغرافي حيث تريد الإعلان وكذلك العمر أو اللغة أو جهات الاتصال الخاصة بك.
  • إذا كانت لديك جهات اتصال معينة ، فإن كل هذه العوامل والعوامل تؤثر على نجاح الإعلان والحصول على أكبر قدر ممكن من هذه الفئة التي يستهدفها الإعلان.
  • يقتصر على الفئة التي حددتها.
  • حدد دائمًا خيارًا واحدًا فقط في كل مرة حيث سيصل إعلانك إلى أكبر جمهور.
  • يمكنك القيام بالعكس من خلال استخدام المزيد من خياراتك في نفس الوقت ، مما سيقلل من وصول إعلانك إلى الجمهور المستهدف.
  • أولاً ، تحتاج إلى وضع ميزانية بسيطة واختبارها لتحقيق النجاح أم لا ، حيث تتراوح الحملات الإعلانية على فيس بوك يوميًا من ثلاثة إلى خمسة دولارات.
  • من الممكن أن تبدأ بهذه الميزانية البسيطة ومن خلالها تخمن النتائج التي ستحققها ، سواء كانت جيدة أو سلبية.
  • سيُنشئ موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك رمزًا لك على صفحتك الخاصة التي تعلن فيها ، ويتم تقديم هذا الرمز باللغة الإنجليزية (facebook pixel).
  • سيعرف هذا الرمز كل عميل زار صفحتك ، فهو مسؤول عن تزويدك بكل التفاصيل بالإضافة إلى العملاء المحتملين الذين سيزورون هذه الصفحة.
  • كما يساعدك هذا في إنشاء أفضل الحملات الإعلانية للحصول على نتائج جيدة ومرغوبة.
  • من خلال هذا الرمز ، يمكنك أيضًا إنشاء قوائم بزوار معينين قاموا بزيارة الصفحة السابقة ، لذلك هؤلاء هم عملاؤك ويطلق عليهم (الجماهير المخصصة).
  • تنظيم الحملة الاعلانية هي مفتاح نجاح الإعلان ، فأنت بحاجة إلى تقسيم جمهورك وعملائك إلى فئات عمرية وجنسية حتى تتمكن من تحقيق أفضل النتائج المرجوة من خلال حملاتك الإعلانية.
  • أحد أفضل أشكال الإعلان للترويج لمنتجك على فيس بوك هو إنشاء مقطع فيديو يشرح المنتج أو المنتج الذي تقوم بتسويقه.
  • في الغالب ومعظم الناس لم يكن لديهم القدرة على قراءة الإعلان أو مشاهدة الصور ثم خيار الفيديو يوضح العنصر ويشرح كيفية استخدامه.
  • يظهر الفيديو شكل السلعة أفضل بكثير من الصور ويعطي الاهتمام والجاذبية لرؤيتها.
  • يجب أن تنتبه جيدًا للصورة الأولى التي يعرضها الفيديو في الثواني القليلة الأولى.
  • لأنه هو الذي سيضمن نجاح المنتج ، وبالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون الفيديو قصيرًا وقصيرًا حتى لا يمل الجمهور.

اسعار اعلانات الفيس بوك

تعرفنا على اسعار اعلانات فيس بوك واختلافها وفق كل نشاط وحجمه يجب أن نعرف كيف ينجح الإعلان من خلال هذه النقاط الهامة :

  • نص إعلان.
  • إعلان فيديو أو صورة.
  • العوامل التي تعتمد عليها لجذب الجمهور.
  • الأشكال التي سيظهر بها إعلانك أو موضعك.
  • لا يوجد شرط أو حتمية حيث أن عميلك هو كل نقرة على إعلانك ، لذلك تحتاج إلى إعادة التركيز للاستفادة من كل شخص يرسل إعلانك.
  • وتستفيد من هذه العملية بنفسك لأن أي عميل يعطل إعلانك كثيرًا يجب أن يتفاعل مع المنتج الذي تقوم بتسويقه.
  • من خلال الإحصائيات التي أجراها Facebook ، وجد أن العميل يحتاج إلى سبع ساعات على الأقل لأخذ أي شيء مرة أخرى.
  • تعد إعلانات إعادة التوجيه أقل بكثير من سعر الإعلانات الممولة من فيس بوك، لذا عليك أن تضع هذه النقطة في الاعتبار.
  • تمتلك مواقع التسويق الإلكتروني سياسة وتستهدف هذه الاستراتيجية والسياسة العملاء المحتملين الذين قد يبدو أنهم يتفاعلون مع إعلانك.
  • من خلال هذه الاستراتيجية ، يمكنك معرفة عملائك المحتملين حتى يتمكنوا من التركيز على رؤية إعلانك.
  • تساعد هذه الاستراتيجية على أن يكون إعلانك قويًا جدًا.
  • لا يجب أن تذهب في اتجاه واحد  ، وهو التركيز على إعلانك فقط ، ولكن يجب عليك مراقبة من حولك ، وخاصة منافسيك.
  • والتعرف على جودة المحتوى الإعلاني الخاص بهم وطريقة اعتمادهم عليه خلال حملتهم الإعلانية والتعرف على كل هذه الأشياء يصبح أيضًا متنوعًا وناجحًا ومميزًا.
واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صله