x

لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات الجوال

تصميم تطبيقات الجوال

لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات الجوال

18/02/2021

تعرف على ما هي لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات الاندرويد و IOS ، وما هي الأسس التي على أساسها يختار المبرمج اللغة المفضلة لديه في انشاء وتطوير التطبيقات.

فبعد أن شهد العالم في الآونة الأخيرة طفرة كبيرة وتطور هائل في مجال تكنولوجيا المعلومات أصبحت تطبيقات الأندرويد و iOS تحتل دورًا رئيسيًا في تكنولوجيا الأجهزة الذكية ولذلك اختيار لغة البرمجة المناسبة أمرًا هامًا جدًا لما وفرته تطبيقات الأندرويد و iOS من القيام بالعديد من الأعمال المختلفة.

 حيث استطاعت التكنولوجيا تغيير مسار كافة المجالات وإدارتها بشكل جديد يواكب التطور الرقمي ويناسب كافة الشرائح المستخدمة لشبكة الإنترنت سواء كان في العمل المحلي أو العالمي.

وظهور الهواتف الذكية وأجهزة الأندرويد التي حققت انتشار كبير جدًا على مستوى العالم وأصبح الحل الأمثل لدى الكثيرين في إدارة حياتهم اليومية سواء كان ممارسة عمل أو ترفيه واستمتاع.

 كما أنها أصبحت أفضل وأسرع الطرق للتواصل بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية لذلك فعليك تعلم الوسائل التي تساعدك في تطوير هذه التطبيقات ومن أهمها لغات البرمجة وفيما يلي نقدم لكم لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات الأندرويد و iOS .

 

لغات البرمجة المستخدمة في تطبيقات الأندرويد و iOS

يستخدم العديد من لغات البرمجة في تصميم وتطوير تطبيقات الأندرويد، ومن أهم هذه اللغات التي تستخدم بشكل أساسي في تطوير تطبيقات الأندرويد لغة البرمجة Java ولغة البرمجة Kotlin لما تتمتع من العديد من المزايا المهمة في تطوير وتصميم تطبيقات الأندرويد ويوجد العديد من اللغات الأخرى المستخدمة .

 

لغة البرمجة Java

تعد أقدم لغات البرمجة وهي أولى لغات البرمجة الرسمية المستخدمة في تطبيقات الهواتف الذكية مثل تطبيقات الأندرويد و iOS ، ولكن يفضل استخدامها في تطبيقات الأندرويد لأنها من اللغات التي تحظى بثقة المبرمجين في قدرتها على تطوير تطبيقات الأندرويد .

 

لغة البرمجة Kotlin

هي لغة برمجة جديدة مقدمة من شركة جوجل وتعد اللغة الرسمية لتطبيقات الأندرويد وتتسم بالبساطة وسهولة التعلم وهي من اللغات التي أحدثت طفرة في برمجة تطبيقات الأندرويد .

 

لغة البرمجة Java Script 

تعد من أكثر لغات البرمجة استخدامًا في تطوير تطبيقات الأندرويد ولكنها في السابق كانت تستخدم في تطوير المواقع الإلكترونية فقط ولكنها تتيح لك الآن إنشاء العديد من التطبيقات بواسطة إطارات لغة البرمجة جافا سكريبت ويتم تشغيلها عبر الأجهزة المختلفة مثل ويندوز ، ولينكس ، iPhone، والأندرويد ولايزال بها العديد من المشاكل والعيوب، فلذلك يصعب عليك إنشاء تطبيقات كاملة خالية من الأخطاء باستخدام لغة البرمجة Java Script  .

 

لغة البرمجة نظام Swift

تعد أكثر وأفضل اللغات المستخدمة في تطوير تطبيقات   iOSوأنظمة التشغيل الخاصة بهواتف iPhone ، ولذلك قدمت شركة أبل لغة البرمجة سويفت وظهورها للمرة الأولى في عالم البرمجة عام 2014 ، ومنذ هذا الوقت اشتهرت هذه اللغة بسرعة هائلة بين العديد من المبرمجين .

ولذلك تعد أكثر لغات البرمجة شهره عالميًا وعلى الأخص بالنسبة للشركات المسئولة عن تطوير نظام التشغيل iOS وقامت شركة Apple بتطوير لغة البرمجة سويفت بإضافة العديد من المزايا الرائعة لها، كما قامت بالعمل على إصلاح الأخطاء بسهولة مما يجعل من تطبيقات الخاصة بشركة أبل غاية في التميز .

 

لغة البرمجة objective – C

تعد هده اللغة هي الأصل والأساس المستخدمة في تطوير نظام التشغيل iOS ولكنها طرأ عليها بعض التحديثات وقدمت بشكل جديد تحت اسم لغة البرمجة Swift ، وعلى الرغم من وجود لغة البرمجة objective – C في العديد من المشايع الهامة والمتقدمة وظهور بعض العيوب لهذه اللغة إلا أنه لا يمكن الاستغناء عنها بالكامل أصبح أمر مستحيل ولكن بالإمكان إضافة لغة البرمجة Swift أيضا والعمل بكلتا اللغتين سويا .

 

لغة البرمجة C

تعد من أكثر لغات البرمجة نجاحًا وسرعة لها قدرة فائقة على التميز وتسمى باللغة الآلة لما لها من قدرة على التحكم في جهاز الكمبيوتر وخاصة الجزء الخاص بالسي، كما أنها تتميز بثراء في البيانات وتحرير الأكواد مما يجعل عمل المبرمج يتصف بالسهولة، وكان الأساس في استخدامها هو العمل على تطوير أنظمة التشغيل المختلفة، وتعد لغة البرمجة C هي الأساس للعديد من لغات البرمجة المتعددة وجاءت لغة البرمجة ++CC لتكمل الثغرات الموجودة في لغة السي .

 

لغة البرمجة ++CC

هي لغة عامة وهي الداعم الرئيسي في برمجة تطبيقات الأندرويد لأنها لغة برمجة قوية ولها العديد من المزايا لإضافتها أشكال برمجة ضرورية ومنها الوراثة والتجريد والتغليف والصفوف وهي من اللغات القديمة الأكثر استخدامًا حتى قبل انتشار أجهز الأندرويد، ولكن بها بعض العيوب مثل أنها معقدة البرمجة ولا تتسم بالحماية ضد الاختراق، فلذلك غير مفضلة الاستخدام مؤخرًا لدى المبرمجين المحترفين.   

 

 لغة البرمجة python

تعد من أهم اللغات المستخدمة في برمجة تطبيقات في تطبيقات الأندرويد و iOS لمزاياها المتعددة ومنها أنها مفتوحة المصدر، تختص بعمل كافة التصميمات ثلاثية الأبعاد ( Three dimensional ) وكذلك تستخدم في تصميم الخرائط الجغرافية وتعد أشهر اللغات المستخدمة عالميًا لاحتوائها علي لغة إنجليزية بسيطة .

 

لغة البرمجة Ruby

هي لغة برمجة متعددة الأنظمة لا تستخدم في البرمجة الخاصة بتطبيقات الأندرويد فقط ولكن لها استخدامات عديدة؛ لأنها ذات مصادر مفتوحة ومزايا اكتشاف الأخطاء والعمل على معالجتها وأنها لا تحتاج سوى مفسر فقط، ولذلك فهي مفضلة للعديد من القائمين على التطوير البرمجي.

 

لغة البرمجة HTML5

إذا كنت تريد الحصول علي تصميم تطبيق لأجهزة الجوال بواجهة مختلفة فعليك باستخدام لغة البرمجة HTML5  لقيامها بطريقة إدخال سهلة جدًا للبيانات، وكذلك هي الداعم لكافة الشاشات مختلفة الأحجام وتحظى بسهولة في عمل المتصفحات وقابلة للتطوير الدائم لمواكبة التقدم في عالم البرمجة وتكنولوجيا المعلومات .

 

أفضل شركة في برمجة تطبيقات الأندرويد و IOS

وتعد شركة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات هي الأفضل على الأطلاق في مجال برمجة التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية وغيرها من العديد من أعمال البرمجة وتصميم المواقع.

تتميز شركة أوامر الشبكة بالإدراك الكامل لكل ما هو جديد ومطور في عالم البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، فهي دائمًا تسعى إلى الأفضل لمواكبة التطورات المستقبلية.

تحظى بفريق عمل متطلع من المهندسين وكذلك المبرمجين يعمل باحترافية عالية المستوى مما يزيد من ثقة العملاء في التعامل الدائم والمستمر لما تقدمه لكل عملائها الكرام من تميز ورقي في الأعمال التي تقوم بها، وهذا ما يتمناه كل من يريد إثبات وجوده عبر شبكة الإنترنت من خلال تصميم المواقع أو تطبيقات الهواتف الذكية .

 

وفي الختام نرجو أن يكون قد تم تناول موضوع المقال لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات الأندرويد و IOS بشكل واضح ومرضي لكل القائمين على مجال البرمجة وتصميم المواقع، وكذلك المهتمين بالتقنيات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات وما حدث من طفرة كبيرة في التطوير الهائل في هذا المجال، والحصول علي أفضل لغات البرمجة في تطبيقات الأندرويد و IOS بأسهل طريقة وأفضل جودة وخالية من الأخطاء التي تعيب نظام البرمجة وبها درجة عالية من الأمان ضد الاختراق.

تطبيق حجز صالونات
تطبيق حجز صالونات

أصبح الآن تصميم تطبيقات حجز الصالونات للذين يمتلكون الصالونات أسهل بكثير من ذي قبل. فهو تطبيق ديناميكي يعمل ع

تصميم تطبيقات الجوال بالسعودية
تصميم تطبيقات الجوال بالسعودية

تعد مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات اسم رائد في مجال برمجة وتصميم المواقع وكذلك تصميم تطبيقات الجوال وال

شركة تصميم تطبيقات الجوال
شركة تصميم تطبيقات الجوال

يلجأ المستثمرين وأصحاب الشركات والأفكار إلى تصميم تطبيقات الجوال لضمان نجاح استثماراتهم، فمع تقدم العلم وال

شركة برمجة تطبيقات الجوال بالرياض
شركة برمجة تطبيقات الجوال بالرياض

تعد مؤسسة أوامر الشبكة أفضل شركة برمجة تطبيقات الجوال بالرياض وجميع المناطق المحيطة بها، حيث أنها حققت نجاحه

أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال في السعودية
أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال في السعودية

تعد مؤسسة أوامر الشبكة أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال بالسعودية حيث أنها حققت نجاحها في المجال الذي تقدمه بشك

تصميم تطبيق مثل أوبر
تصميم تطبيق مثل أوبر

نقدم لكم شرح وافي لأهمية تصميم تطبيق مثل أوبر لما له من ضرورة حتمية في هذا الوقت لما يتصف به هذا التطبيق من درج

تصميم تطبيق مثل مرسول
تصميم تطبيق مثل مرسول

يحظى تصميم تطبيق مثل مرسول بشهرة كبيرة بين التطبيقات المتوفرة حاليًا للهواتف الذكية والذي يحظى باهتمام كبير

افضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية 2020
افضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية 2020

بدأ أغلبية الشركات والأفراد في البحث عن أفضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية 2020 لعمل تطبيق مناسب لتجارتهم أو ح

شركة انشاء تطبيقات الجوال
شركة انشاء تطبيقات الجوال

تعد مؤسسة أوامر الشبكة أفضل شركة انشاء تطبيقات الجوال في السعودية لأنها متخصصة في هذا المجال ولديها خيرة منذ

تصميم تطبيق توصيل طلبات
تصميم تطبيق توصيل طلبات

تصميم تطبيق توصيل طلبات يعد أمر ذا ضرورة قصوى لجميع المنابر التجارية للوصول إلى أقصى معدلات للربح، وتطبيق توص

اتصل بنا

نتشرف بخدمتكم وتواصلكم معنا

للتواصل عبر الواتساب

0555105662

للتواصل عبر الواتساب

للإتصال والإستفسار

0555105662

اتصل بنا