image not found

للتواصل عبر الهاتف 920005929

للتواصل عبر الواتساب 966555108237

مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة تعرض لك اخبار ومقالات عن المؤسسة

تصميم تطبيقات الجوال

شركة تصميم تطبيقات توصيل

22/04/2020

يلجأ الآن الكثير من أصحاب الماركات والمطاعم وبعد المحال الأخرى للذهاب إلى شركة تصميم تطبيقات توصيل بهدف إنشاء تطبيق إلكتروني يخدم نشاطهم ويساهم في زيادة نسبة المبيعات.

فالعالم يشاهد تغيراً في جميع مجالات الحياة ، حيث كثرة العمل والانشغال والتكدس السكاني وأزمة المواصلات وضيق الوقت لدى الكثير من الناس ، لذلك بدء الكثير من الناس يبحثون عن خدمة لتوصيل المشتريات للمنزل بدون مجهود أو الاضطرار للنزول والوقوف في الماركات والمطاعم، حيث أصبح الجميع بعد انتشار التكنولوجيا وخدمة الإنترنت والهواتف الذكية يفضل التطبيقات واستعمال خدمات البيع والشراء الأون لاين، وقبل أن يقوم الزائر بعملية الشراء يستفسر عن وجود خدمة توصيل أو لا ، ولكن بعد توفير تطبيقات توصيل خاص بتوصيل جميع الأغراض من أي مكان أصبح الأمر بسيط ومريح جدًا .

 

شركة تصميم تطبيقات توصيل

بعد أن أيقن الجميع ضرورة مواكبة العصر واستعمال الإنترنت في البحث عن عمل مربح فقد لجأ الكثير من الشباب إلى عمل تصميم تطبيقات توصيل ، حيث يفضلها الكثير من الناس ويتم استخدامها يوميًا لشراء الطلبات وتوصيلها.

 ولنجاح التطبيق وسرعة انتشاره يجب إضافة الكثير من المطاعم المشهورة والكبيرة مع إضافة قائمة الوجبات والأسعار وصور للوجبات لتشويق العميل ، وأيضًا الماركات والأسواق يتم إضافة منتجاتهم وأسعارهم مما يسهل على المستخدم الاستعلام عن السلعة وطلبها.

وبعد أن أدرك أصحاب المطاعم والمحلات التجارية أن خدمة التوصيل أصبحت من الأساسيات لزيادة الدخل ونجاح المشروع الخاص بهم، لذا قرروا -ليس فقط- عرض خدماتهم وواجبتهم بل التسابق على عمل عروض وتخفيضات وأيضًا توزيع هدايا مجانية على الوجبات والمشتريات وهذا يؤدى إلى زيادة المبيعات لديهم وأيضًا زيادة العمل على التطبيق الخاص بالتوصيل .

 

خصائص تصميم تطبيقات توصيل

تطبيقات التوصيل هي طريقة حديثة لتحسين نسبة المبيعات ولجذب عملاء جديدة بصفة مستمرة، كما يجب أن يكون بشكل مميز ومناسب لثقافة واستعمال جميع المستخدمين وأيضًا متوافق مع جميع أجهزة الجوال ، وأن يكون التطبيق سريع حتى لا يصيب المستخدم بملل فيتركه ويبحث عن طريقة أخرى أو تطبيق آخر ، يجب أيضًا الاهتمام ببعض النقاط الضرورية لنجاح التطبيق، مثل:

  • ضرورة عمل تصميم جذاب وسهل على كل المستخدمين يعرض قائمة المنتجات بوضوح.
  • فتح وتشغيل التطبيق سواء في وجود الإنترنت أو بدون إنترنت .
  • توافر جميع المعلومات عن المتجر ومكانه واللوكيشن في التطبيق .
  • حفظ التطبيق لبيانات العميل مثل (الاسم – والعنوان – رقم الجوال – الطلب) لسهولة البحث عليه تلقائي فور الطلب مرة أخرى .
  • توفير أكثر من وسيلة للدفع (كاش – الفيزا).
  • توفير خدمة التتبع للطلب والوقت المتبقي على انتهاء طلبه .
  • إمكانية تعديل الطلب للمستخدم أو حذفه أو إضافة أخرى على الطلب .
  • تنظيم تلقائي للطلبات لتوفير الوقت والجهد .
  • ظهور التطبيق على متجر جوجل بلاي وآب ستور .

 

 

مميزات تصميم تطبيقات التوصيل

  • تستطيع من خلاله تحديد الموقع الجغرافي لك والطلب من المتجر أو المحل الذي ترغب في الشراء منه .
  • تتبع خروج المندوب بالطلب حتى وصوله إليك .
  • متابعة العروض والخصومات التي يقوم بطرحها أصحاب المطاعم والماركات المتوفرة على التطبيق.
  • سرعة تحميل التطبيق على جميع الهواتف الذكية الأندرويد والأيفون .

 

مراحل تصميم تطبيقات التوصيل

  • التخطيط المميز في تصميم التطبيق: ويبدأ بعمل دراسة الفكرة للتطبيق بداية من طلبات العميل والملاحظات التي يريد تواجدها في التطبيق والهدف الأساسي من التطبيق.
  • برمجة وتصميم التطبيق الخاص بالتوصيل: وهي تصميم الواجهات الرئيسية، ثم إضافة القوائم الفرعية والبيانات، وإن كنت ترغب في إضافة قوالب جاهزة يمكنك عمل هذا ولكن يجب إضافة بعض التعديلات عليها فيما يتناسب مع مجالك.
  • أيضًا إضافة إمكانيات الدفع المتعددة مع ارسال الفاتورة بالمبلغ المطلوب سداده على البريد أو كرسالة على الهاتف.
  • توفير لوحة تحكم تخص الإدارة فقط.
  • إمكانية توفير دردشة أو خدمة التواصل المباشر، كما يفضل أن يحتوي التطبيق على الكثير من الصفحات والمنتجات، توفير متابعة قائمة الطلبات الخاصة بالمستهلك ومتابعة وقت وصول السلع.
  • إضافة ميزة تعليقات الجمهور والاستفادة منها.
  • عمل تجربة للتطبيق: وهذا بعد الانتهاء من عمل التطبيق وقبل طرحه للمستخدمين، حيث يجب إجراء تجربة او اختبار يقوم بها المبرمجين والمتخصصين في هذا المجال للتأكد من نجاح جميع الخصائص المتوفرة في التطبيق.
  • عرض التطبيق على الهواتف: وتعتبر هي أهم خطوة وتأخد بعض من الوقت للانتهاء منها والموافقة عليها، بعد التأكد من توافق الشروط عليها وفائدتها للمستهلك.
  • ضرورة تسويق تطبيقات التوصيل بطريقة صحيحة: فور الانتهاء من التطبيق تصل إلى مرحلة التسويق وجذب العملاء للتطبيق، وهي من أهم المراحل لنجاح التطبيق واستمراره من خلال صفحات التواصل الاجتماعي مع ذكر كل مميزات التطبيق وتوفير خدمة التسجيل عليه بسهولة أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، يمكنك التسويق أيضًا من خلال الأشخاص المعروفة والموثوق بها أو من خلال البحث عنهم في جوجل.

يمكن أن يتم التسويق أيضًا من خلال الإعلانات المدفوعة وبهذه الطريقة تصل لعدد كبير من العملاء خصوصًا إذا تم الإعلان على قنوات أكثر مشاهدة، تسويقه أيضًا من خلال عمل مسابقات وتقديم جوائز قيمة تجذب العملاء، ولنجاح التسويق يجب أن تجعل الناس تتحدث عن سرعة التطبيق وميزاته وهذا كله يحدث إذا كان تصميم تطبيقات التوصيل الخاصة بك متميزة وجذابة وبها خصائص فريدة .

 

أوامر الشبكة أفضل شركة تصميم تطبيقات توصيل

تُعد شركة أوامر الشبكة أفضل شركة تصميم تطبيقات توصيل وأكثرها خبرة حيث تعمل في هذا المجال من ثلاثة عشر عامًا، وقامت بتنفيذ عدد كبير من التطبيقات بمختلف تخصصاتها ومتابعة هذه التطبيقات وسرعة انتشارها عن طريق التسويق عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وفي النهاية نحن نسعى دائمًا لتقديم أفضل الخدمات لكل عملائنا، نحن شركائك في النجاح ونعمل فقط لتحويل حلمك إلى حقيقة وسعدنا بزيارتك موقعنا ومشاهدة جميع أعمالنا .

أفضل محتوي لهذا الشهر
تصميم المتاجر الالكترونيه تصميم متجر الكتروني
تصميم المتاجر الالكترونيه

تعد أوامر الشبكة هي الأفضل على الأطلاق في مجال تصميم ...

المزيد

اضافة تعليق

قيمنا
أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نتلقى الرسائل طوال اليوم
أوامر الشبكة مرحبا بك
كيف استطيع مساعدتك