دراسة جدوى تطبيق ذبائح

/

/

دراسة جدوى تطبيق ذبائح

دراسة جدوى تطبيق ذبائح

303

دراسة جدوى تطبيق ذبائح
دراسة جدوى تطبيق ذبائح
 قبل التحدث دراسة جدوى تطبيق ذبائح يجب التعرف اولا علي مقدار التطور الرقمي في السنوات الاخيرة فقد شهدت السنوات الأخير تطورا ملحوظا في تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي في كافة المجالات ، وظهر ذلك واضحا في شبكة الإنترنت واستخداماتها وبدأ الإنسان الإنسان يتحول من التسويق التقليدي الي التسويق الرقمي، ومع هذا التوسع بدأ العرض والطلب في الزيادة  وبسبب هذا التطور انضمت إلى شبكة الإنترنت ملايين الشركات المختلفة في كافة المجالات المتنوعة ومن  أهم هذه المشاريع مشروع تجارة الذبائح فاذا كنت صاحب مشروع ذباح عليك بعمل دراسة جدوى تطبيق ذبائح للتعرف علي مدي نجاح المشروع الخاص بك.. وتأتي مؤسسة اوامر الشبكة في المقدمة لتساعدك في الدخول إلي هذا العالم  حتى تتمكن من إخراج مشروعك من التسويق  التقليدي إلى عالم التسويق الرقمي كل ما عليك الآن هو التواصل مع مؤسسة اوامر الشبكة لتنفيذ الأفكار الخاصة بالمشروع وعمل دراسة جدوى تطبيق ذبائح وفق استراتيجيات التسويق الحديث.

اهلاً بك في مؤسسة اوامر الشبكة.

نفترض انك صاحب أحد مشاريع تجارة الذبائح بالمملكة العربية السعودية وتريد الدخول الى العالم الرقمي حتى توسع من دائرة المبيعات الخاصة بك.

اولا : يقوم مجموعة من المتخصصين في تحليل البيانات بعمل دراسة جدوى                 تطبيق ذبائح وخلال الدراسة نتعرف علي …

  • تحليل فكرة مشروع تطبيق ذباح وتحديد نقاط التقصير .
  • وصف المعطيات العامة للفكرة مشروع تطبيق ذبائح .
  • وصف المميزات والخصائص العامة للفكرة تطبيق ذبائح.
  • دراسة السوق وفق استراتيجيات واحتياجات السوق المختلفة .
  • دراسة المناخ العام للاستثمار في القطاع الذبائح.
  • مؤشرات الاقتصاد والاحصائيات السابقة للاستثمار في القطاع الذبائح.
  • دراسة حجم السوق والفرص المتاحة للمشروع الخاص بك.
  • طرق تمييز الفكرة عن الأفكار المشابهة.
  • دراسة المنافسين وحجم مشروعهم والطرق التسويقية المتبعة من خلالهم.
  • دراسة حجم وسلوك الشريحة المستهدفة ومدى احتياجهم لتواجد التطبيق الذبائح.
  • تقدير حجم الطلب والمزايا التي يبحثون عنها في هذا الجزء.
  • تحليل swot للتطبيق.
  • الاستراتيجية التسويقية لانتشار التطبيق وتحقيق الأرباح.
  • التكلفة المتوقعة لتصميم وبرمجة التطبيق والتسويق له.
  • الأرباح المتوقعة له سنوياً والمدة المطلوبة لتحقيق ذلك.
  • المؤشرات الربحية وفرص تطوير الفكرة.

نحن معك خطوة بخطوة بعد إخبار العميل بكل نقاط دراسة جدوى تطبيق ذبائح المختلفة ننتقل الى الجزء الأكبر وهو الانتقال من الجانب النظري إلى الجانب العملي . وياتي هنا دور المتخصصين في مجال البرمجة وهنا يتم تصميم التطبيق للعميل وفق احتياج العملاء المحتملين. وبعد تصميم التطبيق وفق دراسة جدوى تطبيق ذبائح يأتي الدور الأصعب هنا هو تعريف شبكات البحث بالتطبيق الخاص بك عن طريق من متخصصي مجال seo اي تحسين محركات البحث حتي تتصدر مقدمة النتائج البحثية .

دراسة جدوى تطبيق ذبائح
دراسة جدوى تطبيق ذبائح

اهم مميزات تطبيق ذبائح..

1- زيادة عدد العملاء المحتملين.. قبل إنشاء تطبيق ذبائح كانت المبيعات مقتصرة على عدد أفراد محدودين ومع إنشاء تطبيق ذبائح بدأ المنتج الخاص بي في الرواج وبدأت المبيعات في الزيادة . 2-  زيادة نسبة الأرباح.. نتيجة لزيادة نسبة المستهلكين بعد عمل تطبيق ذبائح والترويج عبر شبكات الانترنت وجاء هذا نتيجة لتوسع دائرة المبيعات الخاصة بالمشروع وهنا نجد ان المبيعات الخاصة بالمشروع بداءت في الزيادة التلقائية  . 3- التواصل مع العميل مباشر.. تعد هذه الميزة من اهم  مميزات التطبيق حيث يسهل على العميل التواصل مباشر مع صاحب المنتج وهذا يوفر الوقت والمال حيث يضمن التطبيق  خدمة الدعم والمراسلة بين صاحب التطبيق  و عملاء المحتملين والتي تعتبر من أفضل طرق التواصل بين البائع والمشتري حيث توفر  لك الاستماع إلى آراء العملاء وشكواهم كما يمكن أن توفر لعملائك من خلال التطبيق بعض الخدمات الفورية التي تدفع المستهلكين للإقبال على استخدام تطبيقك مثل خدمات الحجز الفوري للمطاعم أو تذاكر السفر أو موعد الكشف.  4-تعزيز ودعم العلامة التجارية.. تعزيز العلامة التجارية الخاصة بالمشروع الخاص بك عن طريق نشرها في الأسواق وتعريف المستخدمين  بها لتصبح علامة تجارية معروفة، وفي الوقت نفسه فإن عدم إمتلاك تطبيق خاص يعتبر إشارة غير جيدة تدل على عدم اهتمامك بتطوير مشروعك وتترك إنطباع غير مرغوب فية لدى المستهلكين مما يمكن أن يكون له تأثيرا سلبيًا على نجاح مشروعك على المدى البعيد.  لأي سؤال حول دراسة جدوى تطبيق ذبائح اترك تعليقاً على المقال  

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *