image not found

للتواصل عبر الهاتف 920005929

للتواصل عبر الواتساب 966555108237

مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة تعرض لك اخبار ومقالات عن المؤسسة

تصميم المواقع

خطوات برمجة المواقع الإلكترونية

29/04/2020

خطوات برمجة المواقع الإلكترونية أصبحت ضرورة هامة في الوقت الحالي لمن يرغب في إنشاء موقع شخصي أو لإيجاد وظيفة في شركات البرمجة أو لتنفيذ المواقع والعمل أونلاين، ففي جميع الحالات سيجد مكانًا وعمل وربح له بهذه الطريقة.

 أصبحت برمجة المواقع الإلكترونية هي الشغل الشاغل للجميع سواء شركات أو أفراد، فالكل يبحث عن عمل يجني منه المال السريع والكثير من خلال الإنترنت؛ لأن الجميع أدرك أن العمل على الإنترنت يسطو العالم الآن فيجب علينا مواكبة هذا التطور التكنولوجي الحديث حيث نستطيع إيجاد العمل المناسب.

أصبحت الشركات الكبرى تقوم بالبحث عن متخصص يقوم بإنشاء موقع لها لعرض منتجاتها عبر الموقع لسرعة البيع والتسويق للمنتج، ولتعلم ذلك يجب اتباع الخطوات المهمة لبرمجة المواقع الإلكترونية.

 

فماهي البرمجة؟ ولماذا نتعلم البرمجة؟

تعرف البرمجة على أنها مجموعة كبيرة من الأوامر والرموز يتم كتابتها بواسطة برنامج مخصص على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول للوصول إلى المطلوب تنفيذه.

من المفيد تعلم البرمجة فهي تتيح لك مزايا رائعة في مجال التقنيات لأنها تؤثر على كل شيء تعمل به وأيضاً تعمل بشكل كبير جداً وفعال على حل المشكلات لأنها تعلمك أن تنظر للمشاكل من زوايا متعددة وأن تقوم بحل تلك المشكلات بطريقة مختلفة وأكثر تخطيطاً.

تعلم البرمجة يتيح لك فرصة أكبر للحصول على وظيفة مناسبة حيث معظم الوظائف الخاصة بتكنولوجيا المعلومات تتطلب مهارة البرمجة.

الشيء الأهم لتعلم البرمجة هو أنها تسمح لك وتعطيك الفرصة في إنشاء شيء قد يكون هذا الشيء مفيداً للبشرية أو لفئة معينة مما يجعل بيني وبينهم حبل الثقة الممدود مما يجعلك تشعر بالرضا عن ذاتك.

 

ما هي المتطلبات الخاصة لتعلم البرمجة؟

1-     أن تمتلك جهاز حاسوب حتى لو بسيط.

2-     أن تقوم بتنصيب برامج يمكنك كتابة لغات البرمجة عليها مثل الفيجوال استوديو أو نيت بينز.

3-     أن تهتم بلغة برمجة وتعتنى بها وتعرف كل شيء عنها.

 

ماهي لغة البرمجة المناسبة لي في برمجة المواقع الإلكترونية

تتعدد لغات البرمجة وفي الحقيقة لا توجد لغة محددة يمكن اعتبارها الأفضل واختيارها كلغة برمجة أساسية بشكل عام، فقد تم تصميم كل لغة ليتم استخدامها في مجالات ومهام معينة ولحل مشاكل تواجه الكثير من المبرمجين والمصممين.

وفى علوم الحاسب الالي بشكل خاص يعتبر كل مبرمج على دراية كاملة بأغلب لغات البرمجة وذلك لأن هندسة البرمجيات ليس لغة واحدة فحسب فبمجرد معرفتك بمنطق اللغة تستطيع التعامل مع كل اللغات المختلفة ومنطق اللغة هي الأوامر الثابتة في كل لغة. 

إن كنت مبتدئاً في تعلم لغات البرمجة فمن أهم المؤهلات التي يجب عليك وضعها في اعتبارك عند التفكير في اختيار لغة برمجة:

•       اختيار لغة برمجة أوامرها سهلة في تحقيق هدفك.

•       أن تكون لغة البرمجة التي اخترتها معتمدة ومجربة في مشروع مماثل لمشروعك.

•       وجود مصادر مختلفة لتعلم لغة البرمجة وكيفية التعامل مع المشاكل التي قد تواجهك أثناء تحديثك لنظامك.

•       يجب مراعاة بأن تكون اللغة التي اخترتها أكثر تأثيراً للسوق الذي تستهدفه.

 

أساسيات البرمجة

أساسيات البرمجة تتلخص في الكود البرمجي وهي عبارة عن أوامر يقوم الحاسب بتنفيذها بشكل متتابع على حسب العملية المطلوب منه تنفيذها وهناك مفاهيم وقواعد ثابتة في جميع اللغات وتعلم أساسيات البرمجة إلى أن تصل لاحترافها لا يحتاج منك الوقت الكثير مقارنة بأشياء أخرى.

 

المعايير اللازمة لبرمجة المواقع الإلكترونية

للبدء في برمجة المواقع الإلكترونية فإن ذلك يتطلب الكثير من الأمور الواجب توفرها حتى يتم في النهاية الوصول إلى برمجة موقع ويب إلكتروني بالشكل الصحيح ومنها:

اولاً لابد من معرفة ما هي الفكرة الأساسية التي يهدف إليها الموقع

يجب علي المبرمج أن يجمع جميع الأفكار التي يهدف إليها الموقع وجمع كل المعلومات الخاصة بالموقع والمحتوى الذي سيعرض عليه وماهي نوعية الموقع الذي تهدف إليه.

ثانياً معرفة الطريقة المخصصة لتصميم الموقع فهذه الخطوة هامة جداً وسوف يبنى عليها كتابة الكود البرمجي للموقع.

ثالثاً معرفة لغة البرمجة التي يبنى عليها الموقع

ويعد هذا الجانب من الجوانب الهامة للغاية في خطوات برمجة المواقع الإلكترونية فلابد من التعامل مع الكثير من اللغات أثناء البرمجة، حيث تتمثل هذه اللغات في:

1-لغة HTML

تعتبر هذه اللغة هي الأم لأنها الأساس في بناء كافة المواقع وتستخدم في برمجة كافة أنواع المواقع.

2-لغة CSS

هذه اللغة تستخدم في تنسيق كافة التأثيرات الموجودة في موقعك، كالألوان والخطوط والكثير من التنسيقات الأخرى.

3-لغة JavaScript

تعتبر هذه اللغة من أفضل لغات البرمجة التي تستخدم في إضافة التنسيقات الملموسة والتأثيرات المتنوعة للموقع وعمل تأثيرات حركية على الصفحات لتظهر للزائر بشكل جذاب.

4-لغة PHP

وهي بمثابة البنية التحتية لأي موقع لأنها تكون العامل المشترك بين المستخدم والسيرفر كإظهار المنتجات أو النص عن طريق الضغط على أمر معين والذي يتم برمجته لإظهار ما تريد بلغة PHPأو لغة برمجة أخرى كالجافا أو Asp.net .

 

ما هو المحرر المناسب لبرمجة المواقع الإلكترونية؟

يعد من الأمور الهامة والضرورية في برمجة المواقع الإلكترونية ما هو التطبيق الذي سوف أستخدمه لصياغة الأكواد البرمجية التي تستخدم لبرمجة الموقع وفى الواقع يوجد العديد من البرامج التي يمكن استخدامها في برمجة المواقع الإلكترونية منها:

البرامج الافتراضية المتوفرة في نظام التشغيل ويندوز المعروف باسم Notepad.

وهناك برامج أخرى في نظام ويندوز ولكن باختيار المبرمج وليست افتراضية مثل Notepad++، visual studio، web storm.

 

مميزات تعلم برمجة المواقع الإلكترونية

تعلم البرمجة وخاصة تعلم برمجة المواقع الإلكترونية يحتاج إلى جد واجتهاد ومثابرة والاستمرار في مواصلة التعلم لمواكبة التطور التكنولوجي اليومي، وكُل من يضع خطة لذلك سوف يصل فمن جدَ وجد ولا تنسى أن بعض الدول قد وضعت تعلم البرمجة كمادة أساسية يتم تدريسها بالمدارس لينشأ الطفل على فهمها وتعلمه منذ الصغر.

من أهم الخطوات التي يجب على من ينوى تعلم برمجة المواقع الإلكترونية القيام بها قبل البدء بتعلم البرمجة أن يتحلى بصفاء الذهن وخلو البال من شتات الفكر وكثرة المشاغل التي من شأنها تشتت انتباهه وهو يحتاج إلى التركيز بشكل أكبر.

وليس بالضرورة أبداً أن تتعلم كل شيء على وجه السرعة أو أن تسارع في أن تكون الأفضل بالمجال فلن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر خذ وقتك ونظم أهدافك وأولوياتك وستكون الأفضل حتماً فإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

 

أفضل شركة تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

تعتبر شركة أوامر الشبكة من الشركات المعترف بها محلياً ودولياً حيث تحتل مكانة مرموقة في بالسعودية نظراً لما تقدمه من تسهيلات وعروض خاصة في الأسعار حيث تقدم أحدث عروض التصاميم والبرمجة مع ضمان جودة الموقع.

كما تعتبر شركة أوامر الشبكة من أفضل شركات إنشاء وتصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية بالسعودية وذلك بعد التقدم الكبير التي شهدته خلال السنوات الأخيرة في جميع الخدمات البرمجية والرقمية والإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والحاسبات وتطبيقات الأجهزة المحمولة التي نستخدمها كل يوم.

إذا كنت تفكر في تصميم أو برمجة المواقع الإلكترونية وتوسيع نشاطك وزيادة معدلات الربح لنشاطك بشكل ملحوظ فعليك إذًا بالتواصل مع أفضل شركة بالسعودية لتحول كل أحلامك إلى حقيقة.

أفضل محتوي لهذا الشهر
تصميم المتاجر الالكترونيه تصميم متجر الكتروني
تصميم المتاجر الالكترونيه

تعد أوامر الشبكة هي الأفضل على الأطلاق في مجال تصميم ...

المزيد

اضافة تعليق

قيمنا
أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نتلقى الرسائل طوال اليوم
أوامر الشبكة مرحبا بك
كيف استطيع مساعدتك