حملات جوجل الاعلانية

/

/

حملات جوجل الاعلانية

حملات جوجل الاعلانية

126

حملات جوجل الاعلانية
حملات جوجل الاعلانية
تساعدك مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات في عمل حملات جوجل الاعلانية باحترافية وبأقل الأسعار حيث أننا نعتبر أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض والوطن العربي.

حملات جوجل الاعلانية

تتكون حملات جوجل الاعلانية من مرحلتين: مرحلة ما قبل النقر ومرحلة ما بعد النقر. نقرة مسبقة: كل ما يراه جمهورك قبل أن ينقروا على إعلان ما بعد النقر: انظر الصفحة المقصودة التي يراها المستخدمون بعد النقر على إعلانك عند إنشاء حملات جوجل الاعلانية ، يركز العديد من المسوقين الرقميين بشكل ضيق للغاية على تحسين الإعلان (نقرة مسبقة). ستعمل حملة إعلانات Google الرائعة أيضًا على إنشاء تجربة جذابة بعد النقر تقنع العملاء بالبقاء والتعلم والتحويل في النهاية. يتمثل الاختلاف بين حملة إعلانات Google العادية والحملة الرائعة في أن الحملة الرائعة تركز أكثر على ما بعد النقر. تعمل الشركات على تحسين تجربة ما بعد النقر من خلال بناء أساليب تعزيز التحويل مثل:

  • التخصيص: توفر الإعلانات والصفحات المقصودة تجربة مخصصة لكل جمهور
  • مطابقة الرسالة: تعزز الإعلانات والصفحات المقصودة نفس نقاط البيع
  • التصميم الموجه نحو التحويل: يهدف تصميم الصفحة المقصودة بعد النقر إلى تحقيق هدف محدد
  • التركيز على التحويل: يتم استخدام الصفحات المقصودة للمنتج بدلاً من نماذج صفحات المنتج
  • نسخة مقنعة: تحتوي صفحات النقر على عناوين موجهة للمزايا وعبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مقنعة
  • نسبة التحويل 1: 1: كل صفحة مقصودة توجه المستخدم فقط إلى CTA
  • قابلية القراءة: يحتوي تخطيط الصفحة على تسلسل هرمي مرئي واضح
  • باستخدام هذه الأساليب ، يمكن للمعلنين ربط مرحلتي ما قبل النقر وما بعده بسلاسة ، مما يخلق مسارًا سلسًا للشراء. لن يؤدي تحسين تجربة ما بعد النقر إلى تحسين رحلة العميل فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى زيادة معدلات التحويل.

تعرف على: إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

عمل اعلانات جوجل

إعلانات جوجل ، المعروفة سابقًا باسم Google AdWords ، هي خدمة إعلانية أنشأتها Google وتسمح للأشخاص بالإعلان عن أعمالهم من خلال الإعلانات في نتائج بحث Google وعلى شبكتها. إنه حل إعلان بنظام الدفع بالنقرة (PPC) حيث يدفع المعلنون مقابل كل نقرة أو ظهور للإعلان. العطاءات تعمل حملات جوجل الاعلانية مثل المزاد، إذا كنت ترغب في الإعلان على Google ، فيجب عليك تحديد الحد الأقصى للمبلغ (عرض التسعير) الذي ترغب في دفعه مقابل إجراء معين في إعلانك. بالطبع ، عروض التسعير الأعلى تحصل على مواضع إعلانات أفضل. الكلفة بالنقرة (CPC) – المبلغ الذي تدفعه مقابل كل نقرة فوق إعلانك. CPM – المبلغ الذي تدفعه مقابل 1000 ظهور للإعلان (عدد المرات التي يتم فيها عرض إعلانك للأشخاص). حملة إعلانية مجموعة إعلان بالميزانية نفسها ، واستهداف المواضع ، والإعدادات الأخرى. الكلمات الدالة كلمات أو عبارات تصف منتجك أو خدمتك. تحدد الكلمات الرئيسية متى وأين يمكن أن تظهر الإعلانات ؛ لذلك اختر الكلمات الرئيسية التي تتطابق تمامًا مع هدف البحث لدى عملائك. التحويل عندما يتخذ المستخدم الإجراء المطلوب (إجراء عملية شراء ، الاشتراك في النشرة الإخبارية الخاصة بك ، وما إلى ذلك).

أنواع حملات جوجل الاعلانية

اعلانات جوجل على شبكة البحث

إعلانات بحث جوجل عبارة عن إعلانات نصية تراها على صفحات نتائج محرك بحث Google (SERPs). يمكن أن تظهر إعلانات البحث أعلى نتائج البحث المجانية أو أسفل الصفحة. أفضل استخدام: التواجد أمام الأشخاص المستعدين للشراء. من خلال استهداف الكلمات الرئيسية بقصد المشتري ، يمكنك الوصول إلى المشترين عندما يبحثون عن المنتجات والخدمات التي تقدمها. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع أسرة كلاب في متجر Shopify ، فاستهدف كلمات رئيسية مثل “أسرة كلاب رخيصة” وستجذب الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء سرير. ما إذا كانت حملتك الإعلانية تظهر في الجزء العلوي أو السفلي من SERPs يعتمد على سعر العرض. كلما ارتفعت العطاءات ، زادت الرؤية التي تحصل عليها. أفضل ممارسات إعلانات Google على شبكة البحث فيما يلي قائمة بأفضل ممارسات إعلانات بحث Google التي ستساعدك على تحقيق المزيد من المبيعات: كتابة نص إعلان مقنع تذكر أن إعلانات البحث عبارة عن إعلانات نصية ، ولا يتم إرفاق أي صور ، لذا فإن فعاليتها تعتمد على ما تكتبه. يجب ألا تركز نسخة إعلانك على ميزات منتجك ولكن على فوائد المستخدم. مناشد احتياجات وعواطف المشتري المحتمل. أيضًا ، مساحة الإعلان الخاصة بك محدودة ؛ تأكد من ذكر أهم النقاط بإيجاز. تجنب العبارات العامة واستخدم عبارات محددة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. إنشاء حملات بحث ذات علامة تجارية يوصى بشدة أن تقوم بالمزايدة على شروط علامتك التجارية ، خاصة إذا كان عملك جديدًا ولم يتم تنظيمه بشكل طبيعي بعد. بهذه الطريقة ، يمكنك التأكد من أن العملاء المحتملين سيجدونك بسهولة إذا كانوا يريدون التحقق معك. حتى إذا كنت قد صنفت بالفعل بشكل طبيعي على Google ، فلا يزال من المفيد عرض إعلان على شبكة البحث ذي علامة تجارية. تقوم Grammarly بهذا ، حتى مع وجود علامة تجارية قوية وراسخة. من خلال المزايدة على اسم علامتك التجارية ، تحصل على مساحة أكبر بكثير في SERPs وتزيد من فرصك في الحصول على حركة المرور. ترقبوا ، كن مثل Grammarly! من خلال تشغيل حملة بحث ذات علامة تجارية ، يمكنك اكتشاف الاختلافات في كيفية قيام جمهورك بالبحث عنك على Google. قد تجد أخطاء إملائية أو أشكال مختلفة في الكلمات الرئيسية الطويلة ، مثل “قواعد الكتابة الفنية” ، والتي يمكن أن تعطيك أفكارًا لتسويق نفسك. قم بإجراء حملات بحثية عن المنافسين هناك طريقة أخرى لاستخدام الإعلانات النصية وهي استهداف مصطلحات العلامات التجارية لمنافسيك. لا تشعر بالسوء حيال القيام بذلك – إنها ممارسة شائعة جدًا. سيهتم أيضًا الأشخاص الذين يبحثون عن منافسيك بمنتجاتك ، لذا استغل هذه الفرصة لزيادة مبيعاتك. أيضًا ، إذا كنت مشهورًا في مجال تخصصك ، فمن المحتمل جدًا أن يقوم منافسيك بالمزايدة على شروط علامتك التجارية. إنشاء إعلانات ديناميكية على شبكة البحث وفقًا لـ Google ، فإن 15٪ من عمليات البحث على Google جديدة تمامًا كل يوم. في حين أن هذا يمنح المسوقين الأذكياء المزيد من الطرق للوصول إلى جمهورهم المستهدف ، إلا أنه من الصعب أيضًا تتبع جميع الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعلامتك التجارية. لتوفير الوقت وتسهيل إدارة قوائم الكلمات الرئيسية ، يمكنك تشغيل الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث. يوفر أسهل طريقة للوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عن منتجاتك وخدماتك على Google. تستخدم الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث محتوى من متجرك عبر الإنترنت لاستهداف إعلاناتك. باستخدام الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث ، لن تضطر إلى إدارة قوائم الكلمات الرئيسية المرهقة ، ويمكنك حتى ملء الفجوات المفقودة في الحملات التقليدية القائمة على الكلمات الرئيسية. هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار: لن تعمل الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث بشكل جيد إذا تغير موقع الويب الخاص بك بشكل متكرر (على سبيل المثال ، إذا قمت بتحديثه بصفقات يومية). تعمل الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث بشكل أفضل على مواقع الويب ذات البنية الواضحة. تأكد من أن عناوين HTML والأجزاء الأخرى من محتوى الويب الخاص بك مدروسة جيدًا لأن Google ستستخدمها لإنشاء عناوين إعلاناتك ومطابقتها مع استعلامات البحث. كما يجب تحسين صفحات المنتج والصفحة الرئيسية لمساعدة Google في تحديد مواضيع وشروط موقع الويب الخاص بك. إذا كان متجرك عبر الإنترنت يحتوي على الكثير من محتوى الفلاش أو إذا كان على الأشخاص تسجيل الدخول لعرض محتوى موقعك ، فلن تتمكن من تشغيل إعلانات بحث ديناميكية ناجحة. تحقق مما إذا كان بإمكان Googlebot الوصول إلى موقع الويب الخاص بك. بمعنى آخر ، تأكد من أن Google يمكنه رؤية المحتوى على موقع الويب الخاص بك. انتقل إلى www.google.com ، وأدخل عنوان URL لصفحتك وتحقق مما إذا كان موجودًا. إنشاء إجابات للبحث عن الإعلانات على الرغم من أنها قد تبدو متشابهة ، إلا أن الإعلانات المتجاوبة على شبكة البحث تختلف عن الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث. باستخدام الإعلانات الديناميكية ، يتم سحب المحتوى من موقع الويب الخاص بك ويتم تغييره تلقائيًا لإنشاء إعلاناتك. من ناحية أخرى ، مع حملات جوجل الاعلانية التفاعلية ، يجب على المعلن إعداد قائمة بعناوين وأوصاف إعلانات متعددة لنفس الإعلان. بعد ذلك ، يمزج إعلانات Google بينها ويطابقها تلقائيًا للعثور على أفضل المجموعات أداءً. تساعدك الإعلانات المتجاوبة على شبكة البحث في العثور على أفضل طريقة لمطابقة هدف بحث المستخدم وتحسين أداء حملتك. كما يسمح لك بتخصيص نص إعلانك بناءً على المواقع الجغرافية لعملائك ويساعدك في الوصول إلى المزيد من الأشخاص.

إدارة حملات جوجل الاعلانية
إدارة حملات جوجل الاعلانية

الإعلانات الصورية – بناء الوعي بالعلامة التجارية

على الرغم من أن حملات جوجل الاعلانية على شبكة البحث تستند إلى النص وتسمح لك باستهداف كلمات رئيسية محددة ، إلا أن الإعلانات الصورية تعتمد على الصور وتسمح لك باستهداف الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بمنتجاتك ولكنهم لم يبحثوا بعد. يمكنك عادةً مشاهدة حملات الشبكة الإعلانية أثناء تصفح مواقع الويب المفضلة لديك. ومع ذلك ، يمكن أن تظهر أيضًا في حساب Gmail الخاص بك أو تطبيقاتك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك. تساعدك الإعلانات المصوّرة في تعريف نشاطك التجاري لجماهير مستهدفة محددة ستهتم بما تبيعه. بهذه الطريقة ، يمكنك الوصول إلى أشخاص أكثر من مجرد استخدام الإعلانات على شبكة البحث. شبكة Google الإعلانية لعرض حملاتك على الشبكة الإعلانية للأشخاص المعنيين ، تستخدم Google شبكة Google الإعلانية (GDN). Google عبارة عن شبكة تضم أكثر من مليوني موقع ويب وتطبيق ومقطع فيديو حيث يمكن عرض الإعلانات. يمكنك تعيين المكان والوقت الذي تريد أن تظهر فيه إعلاناتك بناءً على خصائص جمهورك المثالي ، مثل العمر أو الجنس أو الاهتمامات. باستخدام شبكة Google الإعلانية ، يمكنك الوصول إلى أكثر من 90٪ من مستخدمي الإنترنت حول العالم. فيما يلي قائمة بأفضل الممارسات للإعلانات الصورية من Google والتي ستساعدك على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب المزيد من الأشخاص إلى مسار تحويل التسويق الخاص بك. إعطاء الأولوية للإعلانات الصورية المتجاوبة هناك ثلاثة أنواع من الإعلانات المصوّرة يمكنك الاختيار من بينها: الإعلانات الصورية وإعلانات Gmail والإعلانات المصوّرة التي تم تحميلها. في حين أن جميع أشكال الإعلانات الثلاثة فعالة ويمكن أن تخدم استراتيجيات تسويق مختلفة ، تقول Google إن الإعلانات الصورية المتجاوبة تزيد من مدى الوصول لجميع الأنواع. لهذا السبب نوصيك بميزانية أكثر. يتم تعديل الإعلانات الصورية تلقائيًا من حيث الشكل والحجم والشكل لتلائم جميع المواقع المتاحة على شبكة Google الإعلانية. قم بتحميل الأصول الخاصة بك ، مثل الصور والعناوين والأوصاف وشعارك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وستجد Google أفضل مزيج منها وتنشئ إعلاناتك تلقائيًا. لا تخلط بين المستخدمين الجدد وجماهير تجديد النشاط التسويقي تعمل الإعلانات المصوّرة على تمكين تجديد النشاط التسويقي وهي طريقة رائعة لتذكير زوار موقعك على الويب بمنتجاتك. ومع ذلك ، تأكد من استبعاد المشاهدين الجدد الذين زاروا متجرك عبر الإنترنت أو شاهدوا أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube. إنهم يعرفون علامتك التجارية بالفعل وقد يحتاجون إلى نوع مختلف من الرسائل عن الأشخاص الذين لم يسمعوا عنك من قبل. اجذب أشخاصًا مشابهين لزوارك الكرام يمكنك استخدام جماهير تجديد النشاط التسويقي التي تم إنشاؤها من زوارك السابقين لتوسيع أفضل جماهير مسار التحويل (الأشخاص الذين لا يعرفونك حتى الآن). يمكنك أن تأخذ زوارًا ذوي قيمة عالية وتستخدمهم للعثور على أشخاص مشابهين يمكن أن يصبحوا عملاء لك. للقيام بذلك ، استخدم خيار الاستهداف المسمى “الجماهير المتشابهة”. يسمح لك بالوصول إلى العملاء المحتملين الذين لديهم سلوك ويب مشابه لحملتك التسويقية.

 إعلانات الفيديو – الوصول إلى جمهورك المستهدف

نظرًا لأن موقع YouTube مملوك لشركة Google ويعمل أيضًا كمحرك بحث ، فقط لمقاطع الفيديو . يمكنك توجيه عملائك المحتملين إلى YouTube بناءً على ما يشاهدونه. ومع وجود أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم ، لديك جمهور لتستهدفه! يتم وضع حملات إعلانات الفيديو قبل مقاطع فيديو YouTube أو أثناءها أو بعدها وفي نتائج البحث. باستخدام إعلانات الفيديو ، يمكنك استخدام الاستهداف السكاني والوصول إلى الجمهور المثالي بناءً على العمر والجنس والاهتمامات. كما تحتوي إعلانات الفيديو الحية على مؤقت مدته 5 ثوانٍ قبل أن يتمكن الأشخاص من التبديل إلى الفيديو الذي يختارونه أو مشاهدة الإعلان بالكامل. لديك متسع من الوقت لإرسال رسالتك. فيما يلي قائمة بأفضل الممارسات لعرض إعلانات الفيديو في إعلانات Google والتي ستساعدك على زيادة الوعي بعلامتك التجارية والحصول على المزيد من العملاء المحتملين. بناء جماهير متخصصة تذكر ، إذا كنت تعلن للجميع ، فأنت لا تعلن لأي شخص. لحملات إعلانات الفيديو الناجحة ، قم بإنشاء إعلانات فيديو منفصلة تستهدف كلمات رئيسية أو موضوعات أو خصائص ديموغرافية محددة للغاية. بهذه الطريقة ، سيكون لديك إعلانات ملائمة حقًا لجمهورك المستهدف ، وستكون لديك فرصة أفضل للوصول إلى مسار التسويق الخاص بك. اجعل إعلانك قصيرًا تنخفض معدلات تشغيل الإعلانات بشكل ملحوظ بعد 45 ثانية ، لذا تأكد من توصيل الرسالة الأكثر أهمية في وقت مبكر من الفيديو. كن مباشرا مع مشاركاتك نظرًا لأن إعلان الفيديو قد يكون وسيلة الاتصال الوحيدة بينك وبين جمهورك على YouTube ، فكن مباشرًا بشأن ما يقدمه نشاطك التجاري. امنح جمهورك المستهدف الخطوات التالية الواضحة التي يجب اتخاذها بعد مشاهدة الفيديو. على سبيل المثال ، يمكنك تشجيعهم على إجراء عملية شراء أو زيارة موقع الويب الخاص بك للحصول على مزيد من المعلومات. استخدم إعدادات الحملة المتقدمة يمكنك تحسين إعلانات الفيديو الخاصة بك باستخدام إعدادات الحملة المتقدمة. على سبيل المثال ، يمكنك تعيين إعلاناتك في أوقات أو أيام معينة من الأسبوع حيث من المرجح أن تصل إلى جمهورك المستهدف. يمكنك أيضًا تعيين حد للظهور للحد من عدد الشركاء الذين يمكن عرض إعلاناتك على YouTube أو شبكة Google الإعلانية لمنع إجهاد الإعلانات.

إعلانات Shopping 

إعلانات Google Shopping هي إعلانات قائمة على المنتج. يتم عرضها خصيصًا لعمليات البحث عن المنتج على Google. على عكس الإعلانات التقليدية على شبكة البحث ، تعرض إعلانات Shopping صورة لمنتج مع عنوان المنتج والسعر واسم المتجر والمراجعات. في الأساس ، يزودون المشترين بمعلومات مهمة عن المنتج قبل زيارة متجر عبر الإنترنت. هناك ثلاثة أنواع من حملات جوجل الاعلانية للتسوق:

  • إعلان شراء المنتج: تم إنشاؤها باستخدام بيانات المنتج المقدمة في حساب Google MerchantCenter الخاص بك.
  • إعلان التسوق: يمكن القيام بذلك عن طريق تجميع منتجات مماثلة. سيتمكن العملاء من مقارنة بعض منتجاتك واختيار الأفضل. يتيح ذلك للأشخاص تصفح مخزونك دون الذهاب إلى متجرك.
  • إعلان شراء المخزون المحلي: هذه الإعلانات مفيدة إذا كان لديك متجر فعلي. يستخدمون بيانات خلاصة المنتج من مخزونك المحلي لعرض منتجاتك في متجر فعلي لمتسوقي Google القريبين.

فيما يلي قائمة بأفضل الممارسات لاستخدام إعلانات Google Shopping لزيادة المبيعات. يجب أن تكون تفاصيل منتجك غنية بالكلمات الرئيسية ستستخدم Google بيانات المنتج لتحديد ما إذا كانت منتجاتك تتطابق مع استعلام بحث المشتري المحتمل أم لا. تأكد من أن عناوين وأوصاف منتجك تحتوي على كلمات رئيسية تصف منتجاتك على أفضل وجه. تحقق دائمًا من معلومات المنتج إذا لم تكن أسعارك دقيقة بنسبة 100٪ ، فلن تعرض Google إعلانات لمنتجاتك ، خاصة إذا كانت لديك عملات دولية مختلفة. تأكد من أن لديك عملية سلسة لتحديث معلومات المنتج وتغيير الأسعار والتوافر. يمكنك التحقق من معلومات المنتج يدويًا ، على سبيل المثال ، باستخدام جداول بيانات Google. ومع ذلك ، إذا كان لديك العديد من المنتجات ، فمن الجيد البحث عن برامج متخصصة. بهذه الطريقة ، ستوفر الوقت وتضمن صحة تدفق بيانات المنتج. استخدم صورًا عالية الجودة يمكن أن تكون صور المنتج عاملاً رئيسياً في نجاح حملتك الإعلانية ، لذا اعتني بها. يجب أن تكون ذات جودة عالية وأن تكون مأخوذة على خلفية عادية.

حملات إعلانات التطبيقات – زيادة عمليات تثبيت التطبيق

هل لديك تطبيق جوال لعملك؟ باستخدام حملات جوجل الاعلانية ، يمكنك الترويج من خلال حملات التطبيقات على أكبر مواقع Google ، بما في ذلك Google Play و YouTube وشبكة البحث وشبكة Google الإعلانية. على عكس أنواع الإعلانات الأخرى في إعلانات Google ، لا تحتاج إلى إنشاء إعلانات فردية لحملات التطبيقات. بدلاً من ذلك ، يتم تصميم إعلاناتك تلقائيًا لك! قدم بعض النص وعرض الأسعار المبدئي والميزانية ، بالإضافة إلى اللغات والمواقع الخاصة بحملتك. كما يمكنك أيضًا إضافة بعض أصول HTML5 إذا كانت مهمة لعملك. سيعمل إعلانات Google بعد ذلك على تخصيص هذه المعلومات لمجموعة من الإعلانات عبر مختلف الأشكال والشبكات. فيما يلي قائمة بأفضل الممارسات لتشغيل حملات تطبيقات Google للحصول على المزيد من العملاء المحتملين. امنح Google الوقت لتحسين إعلاناتك عندما لا تحقق حملاتك الإعلانية النتائج التي كنت تأملها ، فقد تميل إلى تعديل ميزانيتك أو إيقاف الإعلان. ومع ذلك ، لا تتعجل في اتخاذ القرارات إذا كانت إعلاناتك تظهر لبضعة أيام فقط. اسمح لبرنامج إعلانات Google بتشغيل حملتك لمدة 7 أيام على الأقل قبل اتخاذ قرارات لتحسين تصميمات الإعلانات والمواضع وعروض الأسعار. إذا كنت بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات ، فتأكد من أنها صغيرة بما يكفي لإعادة تعيين التعلم الآلي من Google. تنزيل مواد العروض التقديمية المختلفة توصي Google بأن تقدم ما لا يقل عن صورة أفقية واحدة ، وفيديو واحد رأسي ، وفيديو واحد أفقي. سيختبرون بعد ذلك مجموعات مختلفة من الأصول ويعرضون الإعلانات التي تعمل غالبًا. أياً كان نوع حملات جوجل الاعلانية التي تريدها لا تتردد في التواصل مع مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات لعمل الحملة الإعلانية التي تريدها وإدارتها بكل احترافية وبأقل الأسعار .

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *