image not found

للتواصل عبر الهاتف 920005929

للتواصل عبر الواتساب 966555108237

مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة تعرض لك اخبار ومقالات عن المؤسسة

تصميم تطبيقات الجوال

تصميم تطبيق مثل مرسول

16/04/2020

 يعد تصميم تطبيق مثل مرسول من أشهر التطبيقات المتوفرة حاليًا للهواتف الذكية والذي يحظى بإقبال شديد من قبل العملاء المستخدمين لهذه الخدمة التي يقدمها هذا التطبيق نظرًا للتغيير الواضح في سلوك المجتمعات.

فمعظم الأفراد لا يستطيع التجول لشراء أغراضهم اليومية نظرًا لضيق الوقت وانشغال الكثير منا ببعض الأعمال، ولذلك يوفر عليك تطبيق مثل مرسول توصيل كل الطلبات دون بذل أي جهد وتوفير مزيد من للوقت.

 

ما الذي يوفره تطبيق مثل مرسول؟

السهول: يتميز تطبيق مثل مرسول في سهولة التعامل من حيث تسجيل الدخول من خلال إحدى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك - توتير - جوجل - أو برقم الجوال الخاص بك كما يتم تأكيد تسجيل بشكل سريع من خلال رسالة نصية على جوالك.

الاستخدام السلسلة للتطبيق: حيث يقوم التطبيق بالعرض في الصفحة الرئيسية أفضل المواقع والمتاجر القريبة لك وأفضل العروض المقدمة بهذه المواقع ليتمكن العميل من المقارنة واختيار الأنسب له.

السرعة: كما يوفر لك محرك بحث مميز وسريع يوفر لك البحث عن أي سلعة أو منتج تريده وأفضل العروض لهذا المنتج ويوفر لك أيضا خاصية تحديد المكان والمسافة بينك وبين المتجرد المراد الشراء منه، كما يظهر لك أكثر من صفحة تقوم من خلالها التعرف على كافة المنتجات الخاصة بهذا المتجر والعروض التي يقدمها.

توفير أكبر عدد من المتاجر المعروفة: لاختيار الأفضل ومعرفة مدة الانتظار يوفر لك هذا التطبيق خاصية مميزة لمتابعة حالة كل طلب ومعرفة الوقت المنتظر لوصول الطلب.

توفير وسائل دفع متنوعة: مثل الدفع عند الاستلام أو الدفع من خلال وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة مثل الفيزا وبطاقات الائتمان والماستر كارد وغيرها من وسائل الدفع الأخرى.

المتابعة: الاهتمام بمتابعة تقييم ورأي العملاء المترددين لمتجر معين وأيضًا معرفة مستوى أداء المندوبين ومدي رضاء العميل عنها، عرض العديد من الصيدليات والمتاجر والمطاعم لتلبية الاحتياجات المختلفة لعدد كبير من العملاء كما يتميز التطبيق بالعرض باللغة العربية وإمكانية إضافة اللغة الإنجليزية أيضًا.

 

المزايا في تصميم تطبيق مثل مرسول

تصميم مميز: لابد من توفر تصميم احترافي وذات تقنية عالية لواجهة التطبيق، حيث يتم تصميم تطبيق مثل مرسول خصيصًا للفئة الأكثر استخدامًا لهذا التطبيق، حيث يوجد إقبال شديد علي هذا التطبيق من قبل المستخدم السعودي، ولابد أن يتوافق مع عادات وسلوك وثقافة وتقاليد المواطن السعودي مما يجعل التطبيق هو الاختيار الأفضل له.

لوحة تحكم: توفير لوحة تحكم بالغة العربية تتسم بالبساطة والسهولة في الاستخدام والتحكم في محتوى التطبيق والتواصل مع الإدارة ومسئول الدعم الفني.

حماية التطبيق: لابد من وجود طرق حماية للتطبيق على درجة عالية من الحرفية والتميز لحماية التطبيق من الاختراق.

قاعدة بيانات: تشمل هذه القاعدة بيانات العملاء المترددين على التطبيق ولابد أن تتصف بدرجة عالية من الحماية والسرية للحفاظ على الخصوصية والسرية للعملاء.

تصميم برمجي: توفير تصميم عالي الجودة خالي من الأخطاء والمشاكل التي يتعرض لها العميل أثناء التصفح في أقسام التطبيق.

الشكل: لابد من توفر شكل مميز وجذاب لواجهة التطبيق ويكون بمثابة إضافة لمميزات التطبيق.

الدعم الفني: توفير دعم فني علي مدار الساعة للتواصل مع العملاء وحل سريع عند حدوث أي مشكلة طارئة وإجابة لأي استفسار من فبل العملاء.

 

تسجيل المندوبين لتوصيل الطلبات 

  • يوفر التطبيق للسائقين فرصة التسجيل، مما يتيح توفير عدد كبير من المنادب (السائقين) لخدمة توصيل الطلبات إلى العملاء في أي مكان داخل المملكة، وهذه الخاصية إضافة أخرى لمميزات التطبيق.
  • السهولة في التسجيل حيث يتميز كل متجر بطريقة التسجيل الخاصة به وتأكيدها في خطوات بسيطة ومحددة.
  • يوجد أيضًا في التطبيق لوحة تحكم خاصة للمندوب لتلقي الطلبات المراد توصيلها لبعض العملاء في الموعد المحدد.
  • كما يتوفر في التطبيق إظهار الخريطة وتحديد موقع العميل من المتجر وتقدير المسافة بينهما لتحديد رسوم التوصيل.
  • يتم تحديد رسم التوصيل من جهة التطبيق وبعد موافقة العميل عليها يتم التواصل معه عبر إحدى جهات الاتصال الخاصة به والمعلومة لدى مرسول.
  • يتم متابعة أراء العملاء وتقييم أداء المندوب وعدد التعليقات والتقييمات الإيجابية تزيد من فرصة المندوب للحصول على العلامة الموثقة مما يجهل هذا المندوب مميز ويتم اختياره بشكل جيد من قبل العملاء.

وفي النهاية نتمنى أن نكون وضحنا لكم معلومات ذات أهمية عن تصميم تطبيق مثل مرسول من حيث الأهمية والمميزات والخصائص والتصميم وسهولة الاستخدام، كما يوفر لك مزيد من الوقت والجهد ويقدم لكم المزيد من المعلومات عن المواقع والمتاجر ومعرفة المنتجات المختلفة وأحدث العروض والمزايا.

اضافة تعليق

قيمنا
خدمات أوامر الشبكة لتقنية المعلومات
أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نتلقى الرسائل طوال اليوم
أوامر الشبكة مرحبا بك
كيف استطيع مساعدتك