image not found

للتواصل عبر الهاتف 920005929

للتواصل عبر الواتساب 966555108237

رؤية مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات
مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة تعرض لك اخبار ومقالات عن المؤسسة

تصميم تطبيقات الجوال

تصميم تطبيق مثل أوبر

16/04/2020

نقدم لكم شرح وافي لأهمية تصميم تطبيق مثل أوبر لما له من ضرورة حتمية في هذا الوقت لما يتصف به هذا التطبيق من درجة عالية من الأمان والسرعة لدى العملاء المستخدمين لهذا التطبيق عبر الهواتف الذكية أو عبر الموقع الإلكتروني. 

وهي شريحة من مستخدمي هذا التطبيق لا يستهان بها كما يتوفر في تصميم تطبيق مثل أوبر السلاسة في الاستعمال ويقوم بتوفير العديد من السائقين المسجلين في هذا التطبيق والاتصال المباشر بينهم وبين الركاب مما يحقق درجة عالية من الأمان لدى الركاب. 

 ما هو تصميم تطبيق مثل أوبر ولماذا نحتاج لهذا النوع من تطبيقات الجوال؟

يعتبر تصميم تطبيق مثل أوبر واحدا من أفضل مشروعات تصميم تطبيقات الجوال في ذلك الوقت حيث يختص هذا التطبيق في تقديم خدمة التوصيل والانتقال الآمن من خلال طلب الراكب لهذه الخدمة المتميزة عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني له عبر الأنترنت. 

يتميز تصميم تطبيق مثل أوبر بتقديم خدمة نقل آمن للركاب بين الأماكن والمدن المختلفة من خلال طلب الخدمة من الموقع الإلكتروني أو تطبيقات الهواتف الذكية حيث يقدم لك تحديد مكان السيارة المقدمة للخدمة عن طريق الخريطة الموجودة داخل هذا التطبيق.

 مما يسهل التواصل بين الركاب والسائق الموجه من قبل التطبيق لتقديم الخدمة.

ويقدم تصميم تطبيق مثل أوبر سهولة الدفع من خلال توفير العديد من طرق الدفع المتاحة مثل الدفع نقداُ أو بواسطة الخصم من الرصيد أو بطاقات الائتمان أو أي طريقة دفع أخري من العديد من وسائل الدفع المختلفة.

 ويعد تصميم تطبيق مثل أوبر من أفضل ما قدمت التكنولوجيا الرقمية في الآونة الأخيرة لمستخدمي الأنترنت لما قدمه لهم من سهولة في التنقل والحركة بين الأماكن المختلفة وتقديم خدمة متميزة وأمان تام للركاب. 

أقرأايضا: تصميم تطبيق مثل مرسول


 

 

تصميم تطبيق مثل أوبر

 

يتم تصميم تطبيقات الجوال وخاصة واجهة هذا التطبيق من قبل متخصصين على درجة عالية من الإحتراف والتميز في عالم التصميم والبرمجة، إذ تتسم واجهة التطبيق بالتنظيم حيث تنقسم إلى قسمين وينفرد كل قسم بمميزات وخصائص يتحكم فيها مدير التطبيق وهما:

 واجهة مخصصة للسائقين ومميزات السائق

السائق هو العامل الأساسي لنجاح فكرة تصميم تطبيق مثل أوبر حيث يتيح للسائق التسجيل في التطبيق من أي مكان ويمكن له أيضا تحديد ساعات العمل التي يرغب في العمل فيها.

 كما يتيح للكثير العمل في الوقت المناسب لهم وفي أي مكان يحدده السائق مما أضاف للتطبيق المرونة والتمييز في الاستخدام، و للسائق عدد من الميزات كالتالي

  1. يتم تسجيل السائق لطلب الالتحاق كسائق شريك، ويتم إدخال البيانات الخاصة به من حيث نوع السيارة والرخصة والمكان المراد العمل به،  كما يوفر تصميم تطبيق مثل أوبر معلومات حول الشارع الأكثر ازدحاما لتجنبها ويتيح للسائق أيضا المشاوير القريبة من مكان تواجده للحصول على الركاب 

  2. يتم تقديم تنبيهات من خلال التطبيق عن أفضل الطرق المتاحة للسير، ويوجد بالتطبيق خاصية العمل في حالة انقطاع الأنترنت مما يوفر للسائق السهولة في العمل ، كما يوفر للسائق خاصية تتبع الدخل سواء الدخل اليومي أو الأسبوعي عن طريق تفعيل زر يستطيع الحصول منه على تقارير الدخل الخاصة به. 

  3. يوفر تصميم تطبيق مثل أوبر للسائق خريطة توضح مكان تواجده الحالي وتحديد أماكن المشاوير القريبة من المكان الحالي له، ويقدم له التنبيه بأفضل العروض الترويجية والمشاوير المناسبة لكل سائق حيث توفر له فرص لزيادة الدخل، كما يمكن للسائق اختيار السيارة من حيث اللون والموديل والطراز عند التسجيل في التطبيق.

  4. يتيح للسائق الإبلاغ عن أي مشكلة من قبل الراكب، كما يستطيع السائق تقييم الراكب في التعليقات، بالإضافة إلى أن له الحق في قبول أو رفض أي رحلة خلال ساعات العمل المحددة له، والحق في تعديل الباسورد أو الصورة.

  5. يستطيع السائق إجراء الاتصال بالركاب بعد إتمام طلب الرحلة، ويتيح له تغيير الحالة إذا كان متاح أو غير متاح، كما أن تصميم تطبيق مثل أوبر يوفر له الحق في مشاهدة مكان الراكب.

  6. يستطيع السائق الاطلاع على كل الرحلات التي قام بها، كما أن بإمكانه مشاهدة صور الركاب، والاطلاع على الفاتورة بالتفصيل، وإرسال تنبيه للراكب في حال وصوله أو القرب منه. 

  7. يمكن للسائق أيضا مشاهدة مكان الاتجاه، ومعرفة ملخص حسابه، كما أنه يستقبل السائق إشعارات من الإدارة، وبعد تسجيله يظل الحساب معطل حتى يتم التفعيل من قبل الإدارة، كما يمكن له مشاهدة صفحة المساعدة.

لمعرفة المزيد: تصميم تطبيقات اسر منتجة


 

مميزات وخصائص وجهة الركاب في تصميم تطبيق مثل أوبر

أهم خصائص تطبيق مثل أوبر هو نقل مميز للركاب وسهولة وسرعة في التواصل وهي الفكرة القائم عليها تصميم التطبيق. 

  1. السهولة في تسجيل بيانات الراكب وتأكيد عملية التسجيل من خلال أرسال رسالة نصية (Sms)، كما  يقوم الراكب بتحديد المكان المراد التوجه له ليظهر التطبيق تكاليف الرحلة لدى السائق، ويقوم التطبيق بإظهار مكانك على الخريطة والسيارات القريبة منك.

  2. يوفر تصميم تطبيق مثل أوبر سهولة التواصل بين السائق والراكب والتوجه إلى مكان الراكب، حيث يستطيع الراكب الدفع نقداُ أو من خلال الموقع الإلكتروني أو أي وسيلة أخري من وسائل الدفع المتاحة، بالاضافة الى إتاحة العروض الترويجية المستمرة للركاب وفرصة الحصول على خصم من قبل التطبيق.

  3. للراكب الحق في تقييم السائق ومدى رضا الراكب على الرحلة من البداية حتى انتهاء الرحلة، كما يستطيع الراكب تحديد نوع السيارة المناسبة لنوعية الرحلة، وله الحق في تغيير تاريخ الرحلة وتحديد وقت أخر.

  4. يتم التحديد التلقائي لمكان الراكب على الخريطة ومن حق الراكب التعديل تحديد مكان آخر، وفي حالة حصوله على كوبون تخفيض يستطيع إدخال هذا الكوبون، كما يستطيع الإقلاع عن الرحلة وإلغائها في وقت محدد. 

  5. سهولة اتصال الراكب بالسائق في حالة الاحتياج إلى ذلك الأمر، حيث يقدم التطبيق ميزة التواصل مع السائق عن طريق الشات، كما يتيح تصميم تطبيق مثل أوبر للراكب مشاهدة عدد التقييمات الخاصة بالسائقين وكذلك الصور.

  6. يشاهد الراكب أيضا التفاصيل الخاصة بالسيارة من حيث النوع والرقم وتفاصيل أخرى، بالاضافة الى تعدد وسائل الدفع المختلفة والمناسبة لكافة الشرائح المستخدمة لهذا التطبيق من العملاء، كما يستطيع مشاهدة جميع المشاوير السابقة التي قام بها عبر استخدام التطبيق.

  7. يقدم تصميم تطبيق مثل أوبر خاصية تثبيت بعض الإمكان المفضلة لدي الراكب مثل المنزل ومكان العمل أو أي مكان آخر يريد إضافته، كما يشاهد صفحة المساعدة وأرقام التواصل المتاحة عليها، ويستطيع التغيير في الإعدادات مثل الصورة الشخصية والاسم والبريد الإلكتروني وغيرها من البيانات الخاصة بالراكب، ويستقبل إشعارات من الإدارة. 

 مميزات لوحة التحكم (الإدارة)

  • تحديد عدد الركاب.

  • تحديد عدد السائقين.

  • تحديد عدد السيارات.

  • تحديد الأرباح اليومية.

  • تحديد إجمالي الرحلات.

  • مشاهدة جميع التقييمات من قبل السائقين والركاب.

  • مشاهدة جميع الفواتير والبحث عن أي فاتورة بشكل محدد.

  • أضافة كافة السيارات من حيث الموديل - والصورة - ورسم بداية الرحلة. 

  • تحديد تكلفة كل مشوار على حدي. 

  • وضع الطرق المختلفة للدفع وتفعيل أو ألغاء هذه الوسائل بسهولة. 

  • سهولة ادخال قيمة الضريبة. 

  • أضافة الزيادة في الأسعار وأوقات الذروة.

  • إضافة العمولة المحددة على التطبيق.

  • اختيار عملة التطبيق. 

  • إدخال النسب المحددة على الطلب. 

 

أفضل شركة في تصميم تطبيقات الجوال

ولذلك تعد مؤسسة أوامر الشبكة هي الأفضل في مجال تصميم تطبيقات الجوال ومنها تصميم تطبيق مثل أوبر لما لها من خبرة وتميز فهي من الشركات الرائدة في تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال وكل ما يتم عمله في مجال التقنيات الحديثة وعالم التكنولوجيا. 

يوجد بها مجموعة من المهندسين المتخصصين في تصميم تطبيق مثل أوبر وغيره من التطبيقات ولديهم القدرة الفائقة على التمييز ومواكبة المستقبل.

  • تقدم لك تصميم خالي من أي مشاكل أو أخطاء تقلل من قيمة التطبيق. 

  • أهمية رفع التطبيق على آب ستور وجوجل بلاي لظهور التطبيق بشكل دائم. 

  • توفير دعم فني علي مدار الساعة للتواصل الدائم مع مستخدمي التطبيق. 

اضافة تعليق

قيمنا
خدمات أوامر الشبكة لتقنية المعلومات
أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نتلقى الرسائل طوال اليوم
أوامر الشبكة مرحبا بك
كيف استطيع مساعدتك