image not found

للتواصل عبر الهاتف 920005929

للتواصل عبر الواتساب 966555108237

مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة

مدونة اوامر الشبكة تعرض لك اخبار ومقالات عن المؤسسة

تصميم تطبيقات الجوال

تصميم تطبيق توصيل طلبات

19/04/2020

تصميم تطبيق توصيل طلبات يعد أمر ذا ضرورة قصوى لجميع المنابر التجارية للوصول إلى أقصى معدلات للربح، وتطبيق توصيل الطلبات يهدف إلى سهولة تواصل العملاء مع المنشأة التجارية، فيعرض تطبيق توصيل الطلبات قائمة الطعام بالصور مع الأسعار وكذلك صور منتجات المتجر وأسعارها بطريقة سهلة تمكن المستخدم من استخدام التطبيق واختيار المنتجات التي يريدها بسهولة.

فزيادة معدلات مبيعات المتاجر والمطاعم تتوقف على إمكانية التواصل مع العملاء والوصول إليهم، وبما أننا نعد في أزهى عصور التكنولوجيا، فإن المعدلات التسويقية تشير إلى أن 90% من السعوديين يعتمدون اعتماد كلي على تطبيقات الجوال في الخدمات وشراء الطعام والمنتجات، فإن المتاجر والمطاعم وغيرها من المنشآت التجارية التي لديها تطبيق توصيل طلبات تحقق أرباح ومكاسب أكثر بكثير من غيرها التي لا تمتلك تطبيق توصيل طلبات.

 

خصائص تصميم تطبيق توصيل طلبات من مؤسسة أوامر الشبكة

إن تصميم تطبيق توصيل طلبات يعد واحد من أفضل الحلول لزيادة نسبة المبيعات والحصول على عملاء جدد باستمرار، فنحن في مؤسسة أوامر الشبكة نملك فريق من أكفأ المصممين والمبرمجين يقومون بتصميم التطبيق بشكل فريد يتناسب مع سلوك المواطن السعودي ويشعره بالثقة والراحة، ومن أبرز خصائص تصميم التطبيق:

1. يكون التصميم متميز سهل الاستخدام يعرض قائمة الطعام أو (منتجات المتجر) وأسعارها بشكل مميز.

2. التطبيق يتميز بخاصية العمل أون لاين وأيضًا (أوف لاين) بدون اتصال بالإنترنت وفي هذه الحالة يرسل العميل الطلبات في رسالة SMS.

3. يوفر للعميل إمكانية التعديل على طلبه أو حذف وإضافة أصناف أخرى.

4. يستطيع العميل من خلاله متابعة طلبه ومعرفة حالة الطلب وكم متبقي من الوقت لاستلام طلبه.

5. يوفر التطبيق للعميل وسائل مختلفة للدفع إما عن طريق الدفع كاش عند استلام الطلب أو من خلال وسائل الدفع الإلكتروني عبر (الفيزا).

6. يوفر الوقت والجهد للعميل وصاحب المتجر.

7.يعرض التطبيق تقييمات وآراء العملاء في الخدمة، لمعرفة مدى جودة الخدمة المقدمة.

7. يوفر التطبيق كافة المعلومات عن المتجر ومكانه عن طريق خرائط جوجل.

8. يحفظ التطبيق بشكل تلقائي بيانات العميل (الاسم - العنوان – رقم الجوال) وعندما يقوم العميل بطلب مرة أخرى تظهر البيانات تلقائيًا.

9. يساعد التطبيق أصحاب المطاعم والمتاجر في زيادة نسبة المبيعات والحصول على عملاء جدد باستمرار، ويحدث ذلك من خلال الظهور المتميز على متجر google play وapp store.

 

لماذا تصميم تطبيق توصيل طلبات من مؤسسة أوامر الشبكة أفضل خيار لك

نحن نملك في مؤسسة أوامر الشبكة فريق عمل لدية خبرة كبيرة في السوق السعودي، فقد قمنا ببرمجة العديد من التطبيقات لجميع الأنشطة التجارية والمنظمات والمؤسسات السعودية، بالإضافة إلى أننا نعلم طبيعة سلوك المواطن السعودي، فنحرص على أن تحاكي جميع أعمالنا ثقافته وتراثه حتى ينال التطبيق كامل الرضا من العملاء ومن أبرز ما يميزنا:

  1. تصميم تطبيقات ذات أداء سريع حتى لا يشعر العميل بالملل أثناء تحميل التطبيق وتصفحه وسهلة الاستخدام.
  2. استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في برمجة التطبيقات مما يضمن عمل التطبيق على إصدارات التشغيل المختلفة Android  أو I phone.
  3. لوحة تحكم باللغة العربية بسيطة وسهلة الاستخدام حتى تتمكن من إدارة التطبيق بسهولة.
  4.  نكون على تواصل مستمر مع العميل لتقديم الدعم الفني في أي وقت.
  5. رفع التطبيق على (google play و app store) بالطريقة المثالية وذلك يضمن ظهوره في خيارات البحث الأولى مما يضمن حصول العميل عليه بدون عناء.
  6. بناء على خبرتنا الكبيرة نوفر لعملائنا التقنيات والأنظمة الحديثة لتوفير الحماية والخصوصية للتطبيق والسيرفرات لا يمكن لأحد تجاوزها.

 

أهم مراحل تصميم تطبيق توصيل طلبات

يمر تطبيق توصيل الطلبات عند تصميمه وبرمجته بعدة مراحل حتى يصل إلى الشكل النهائي يرضينا ويرضي العميل، وهذه المراحل سنذكرها في السطور التالية.

أولاً: التخطيط الجيد في تصميم التطبيق

هو القيام بدراسة جيدة لفكرة التطبيق تبدأ من طلبات العميل الواجب توافرها في التطبيق ثم الأهداف التي يهدف التطبيق إلى تحقيقها وصولًا إلى أفضل النتائج المرجوة، وهذه الخطوة تمكننا من تفادي أي أخطاء أو قصور وارد الوقوع فيها في المستقبل أثناء عملية البرمجة والتصميم.

بالإضافة إلى ضرورة دراسة المستهلكين المستهدفين من حيث النفسية والميول والاحتياجات، حتى يكون التطبيق قادرًا على الوصول لهم بسهولة ويسر.

ثانياً: تصميم وبرمجة تطبيق توصيل طلبات

وهي تخطيط الصفحات الرئيسية للتطبيق وتشمل (القوائم التي تضم البيانات والروابط التي تربط بين القوائم المختلفة) والاعتماد على أحدث التقنيات في تصميم المكونات الداخلية للتطبيق، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بقوالب جاهزة لتصميم ذلك مع إضافة بعض التعديلات التي يحتاجها تطبيق توصيل الطلبات، والتي تختلف بالطبع من نشاط تجاري إلى آخر.

أثناء تصميم تطبيقات جوال لتوصيل الطلبات لا بد من مراعاة بعض الخصائص وهي:

  1. توفير تسجيل مباشر يمكن العميل من تسجيل طلباته من خلال التطبيق.
  2. مراعاة خدمة backup: لاسترجاع البيانات في حالة سقوط التطبيق.
  3. ضرورة أن يدعم التطبيق إمكانيات الدفع بطرق مختلفة وإرسال الفاتورة إلى البريد الإلكتروني أو رقم الجوال المسجل به.
  4. امكانية تسجيل التواريخ للطلبات الواردة والتأكد تسليمها في الميعاد المحدد.
  5. وجود قوائم تحرير بالتطبيق: حتى يستطيع العميل من خلالها اجراء أي (تعديل _ حذف _ إضافة ) على الطلب
  6. الاهتمام باستخدام ألوان عصرية وجذابة في شاشات التطبيق.
  7. توفير نوعين من لوحدة التحكم احداهما خاصة بمدير التطبيق والإدارة والأخرى خاصة بالمستخدمين.
  8. إمكانية عمل احصائيات للمنتجات لتحديد المنتجات التي تلقى اقبال من العملاء عليها.
  9. قدرة الادارة على متابعة سجل الطلبات ومعرفة الوقت المتبقي لتسليم الطلبات في موعدها المحدد.

ثالثا: اختبار التطبيق

نبدأ في هذه المرحلة مباشرة بعد تصميم وبرمجة التطبيق، فلابد من توافر نسخة تجريبية لهذا التطبيق، ويقوم مجموعة من المختصين باختبار هذه النسخة، لتفادي نقاط الضعف والقصور أو الأخطاء، الوارد الوقوع فيها في الخطوات التي تمت برمجتها قبل عرضه على العميل.

رابعاً: تنصيب التطبيق على المنصات

وهي خطوة من أهم الخطوات في تصميم تطبيق توصيل طلبات وهذه الخطوة تأخذ بعض الوقت للموافقة عليها، كما أنها تحتاج إلى مقابل مادي ويجب أن يكون التطبيق ذا فائدة للمستهلك حتى توافق المنصات الشهيرة مثل جوجل بلاي وآب ستور على رفع وتحميل التطبيق من خلالها، كما يمكن الاستفادة من أراء الجمهور وتعليقاتهم في مثل هذه المواقع لتحسين التطبيق وفقًا لآراء المستخدمين.

خامساً: تسويق التطبيقات

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة ندخل في مرحلة التسويق وجذب العملاء للتطبيق، وهي مرحلة ذات أهمية قصوى وذلك بسبب ظهور عدد كبير من تطبيقات توصيل الطلبات التي تتطلع إلى تميّيز نفسها بخصائص عديدة مثل (تغليف وتعقيم الأغذية لضمان سلامتها أثناء النقل _ ظهور اشعار عند التأخر في تسليم الطلب للعميل في الوقت المحدد، عمل مقارنات بين العروض والخصومات وجودة المنتج في عدد من الشركات التي تقدم نفس الخدمة).

وأخيرًا تواصل العملاء بالطرق التقليدية يصيب العملاء بالملل وعدم الحصول على الخدمات على أكمل وجه، ففي كثير من الأحيان يكون جوال المطعم أو المتجر مشغول فيشعر العميل بالملل، بالإضافة إلى أن العميل لا يمكنه متابعة حالة الطلب أو إجراء تعديل عليه، لذاك فإن تصميم تطبيق توصيل طلبات أمر في غاية الأهمية.

اضافة تعليق

قيمنا
خدمات أوامر الشبكة لتقنية المعلومات
أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نتلقى الرسائل طوال اليوم
أوامر الشبكة مرحبا بك
كيف استطيع مساعدتك