بناء متجر الكتروني ناجح خطوة بخطوة

/

/

بناء متجر الكتروني ناجح خطوة بخطوة

بناء متجر الكتروني ناجح خطوة بخطوة

300

بناء متجر الكتروني
بناء متجر الكتروني, تصميم متجر الكتروني, برمجة متجر الكتروني, شركة برمجة متاجر
لعدة قرون،تم تحديد النجاح في التجارة من خلال صيغة بسيطة تأمين مكان مربح عربة التسوق الخاصة بك اصرخ بصوت أعلى من منافسك لجذب المزيد من حركة المرور على الأقدام تعمل بتكلفة أقل لجني المزيد من الأرباح من خلال بناء متجر الكتروني مميز.   في القرن الحادي والعشرين،الأمر ليس بهذه البساطة غالبًا ما تفشل العلامات التجارية الكبيرة الصوتية في التواصل مع المستهلكين المعاصرين يمكن أن يكون الموقع المادي مصدر إزعاج أكثر من كونه وسيلة راحة ويمكن تشغيل متجر صغير بميزانية صغيرة ولا يوجد مخزون على الإطلاق.   كل ما سبق يسهل على العلامات التجارية الرقمية الأولى للبيع بالتجزئة الحصول على مكان حتى في الأسواق المشبعة لذلك إذا كنت تخطط لإنشاء متجر على الإنترنت،لديك مساحة كبيرة في عام 2021.  

إحصائيات البيع عبر الإنترنت ل بناء متجر الكتروني

في العام الماضي،مر قطاع التجزئة باضطراب كبير لكن الأحداث العالمية المؤسفة دفعت بنمو المبيعات الرقمية. 46٪ من المستهلكين الأمريكيين جربوا علامة تجارية جديدة أو قدموا طلبات مع تجار تجزئة جدد العام الماضي بفضل راحة التسوق عبر الإنترنت وعدم وضوح الخطوط الجغرافية ، يعمل المستهلكون بنشاط على تغيير العلامات التجارية. وفقًا لدراسة أجرتها شركة Accenture في مايو 2020،من المتوقع أن يزداد حجم المشتريات من مستخدمي التجارة الإلكترونية عديمي الخبرة أو غير المتكررين بنسبة 160٪ في المستقبل اكتشف العديد من الأشخاص في العام الماضي مدى تقديرهم لراحة التسوق عبر الإنترنت من خلال بناء متجر الكتروني وأصبحوا أكثر اعتيادًا عليها. سيتم تنفيذ 50٪ من الإنفاق عبر الإنترنت عبر الهواتف الذكية بحلول سبتمبر 2022 وأنفق المستهلكون الأمريكيون أكثر من 190 مليار دولار عبر الهاتف المحمول في عام 2020. شهدت متاجر التجارة الإلكترونية الأصغر ارتفاعًا بنسبة 96.5٪ في حركة مرور الويب بين أكتوبر 2019 وأكتوبر 2020 حيث أبلغ أكثر من الثلث عن زيادة تتراوح بين 100٪ و 200٪. كما تتوقع الغالبية أن يستمر هذا النمو في السنوات القادمة. بناءً على نقاط البيانات هذه،هناك فرصة ضخمة و متنامية في البيع بالتجزئة الرقمية من خلال بناء متجر الكتروني وهذه الفرص متنوعة تعتبر ظروف السوق لبدء بناء متجر على الإنترنت مواتية بقدر ما يمكن أن تكون على الرغم من عدم اليقين الاقتصادي العام.  

بناء متجر الكتروني من خلال هذه الخطوات

يمكن لبرنامج بسيط وعملي إطلاق موقع ويب يمكّنك من بيع المنتجات ولكن كيف يمكنك الاستمرار في النمو متجاوزًا”الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق”والإرتقاء بعملك إلى المستوى التالي؟فيما يلي إرشادات خطوة بخطوة:

  1. اختر مكانًا وقم بتطوير خطة عمل
  2. حدد اسم المجال الخاص بك
  3. اختر منشئ موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك
  4. صمم مظهر متجرك على الإنترنت
  5. أضف منتجات إلى متجرك عبر الإنترنت
  6. إعداد الشحن
  7. قم بتسويق متجرك عبر الإنترنت
  8. إطلاق متجرك الإلكتروني
  9. اختر تخصصًا وقم بتطوير خطة عمل 

  سوق التجارة الإلكترونية شديد التنوع حتى عمالقة اليوم مثل أمازون بدأوا كبائع تجزئة متخصص قم بإجراء بحث في الخلفية حول مجالات بناء متجر الكتروني لتحديد مجال تركيزك.

  1. إجراء بعض التحاليل لكي تساعد على بناء متجر الكتروني

  تعني نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات إنها طريقة بسيطة لكنها فعالة لتقييم مختلف الأفكار المتخصصة والمنتجات. على سبيل المثال،لنفترض أنك تريد بدء عمل تجاري في اتفاقية التنوع البيولوجي. نقاط القوة: تزايد الاهتمام،ارتفاع طلب المستهلكين،قطاعات متعددة للمنتجات،معرفة شخصية باتفاقية التنوع البيولوجي. نقاط الضعف: الكثير من المناطق الرمادية التنظيمية ، وقيود الشحن،وتحدي التوسع عبر الحدود. الفرص: سوق مشروبات ذواقة غير مستغلة لاتفاقية التنوع البيولوجي،والقدرة على إقامة شراكات مع المطاعم.  التهديدات: الفشل في الحصول على منتجات صديقة للوائح ذات شهادات اختبار مشروعة،والمسائل التنظيمية عند البيع عبر البلاد.

2.البحث عن فجوات الصناعة لتجنبها في بناء متجر الكتروني

  للوهلة الأولى،قد يبدو أن جميع منافذ بناء متجر الكتروني الجيدة مأخوذة ولكن هذا ليس صحيحا من خلال البحث المستهدف،يمكنك الكشف عن طلبات المستهلكين غير المحققة حتى ضمن فئات المنتجات الشائعة. على سبيل المثال،الألعاب كثيرة لكن بعض الآباء أصبحوا قلقين بشأن تعريض الأطفال لمركبات كيميائية غير آمنة. قم بإنشاء مجموعة من شخصيات المشتري المثالية ، مملوءة بـ .البيانات الديموغرافية – العمر ، الموقع ، المهنة ، الدخل .البيانات السيكو غرافية – الاهتمامات والقيم والمعتقدات والنضالات والتطلعات  

3.لسهولة بناء متجر الكتروني اختر نموذج بناء عمل صحيح

  كجزء من بحث العملاء،يجب أن تلاحظ أيضًا كيف وأين يميل جمهورك إلى شراء المنتجات وما هي أفضل طريقة للوصول إليها. هل ترى أنك تبيع المزيد لتجار الجملة وتجار التجزئة والمشترين التجاريين؟ أو هل تفضل تسويق منتجاتك مباشرة إلى المستهلكين؟ البيع في الأسواق عبر الإنترنت-توفر الأسواق الشعبية مثل eBay أو Amazonوصولاً مدمجًا إلى مجموعة متنوعة من الجماهير. دروبشيبينغ-يمرر هذا النموذج مهام تنفيذ الطلبات إلى طرف ثالث ، لذلك لا تحتفظ بأي مخزون بنفسك DTC-نموذج الأعمال المباشر للمستهلك يلغي الوسيط تاجر تجزئة متعدد العلامات التجارية أو تاجر جملة تحقق من الشرح التفصيلي الخاص بأنواع مختلفة من نماذج أعمال التجارة الإلكترونية. حدد اسم المجال الخاص بك تمامًا مثل اسم عملك ، فإن اسم المجال هو معرفك الفريد للمستهلكين. بصرف النظر عن إرشادهم إلى متجرك عبر الإنترنت،يمكن لاسم المجال الصحيح أيضًا تحسين استدعاء العلامة التجارية والوعي بها.

إليك كيفية إنشاء اسم نطاق لتسهيل عملية بناء متجر الكتروني خاص بك

1 -حاول أن تكون فريدًا

اعتادت أسماء النطاقات “المطابقة التامة” مثل buytoysonline.com على إثارة الغضب بين أصحاب الأعمال الصغيرة،لأن الأسماء الغنية بالكلمات الرئيسية جعلت من السهل ترتيبها في نتائج البحث لكن هذه ليست مثالية لمعظم الأنشطة التجارية. بدلاً من ذلك،اختر اسمًا فريدًا أكثر لتأتي بواحدة،جرب هذا مش كلمتين: “التجارة + الكبير استخدم كلمة حقيقية وصفية: على سبيل المثال الجحر-وكر ، ملجأ. 

2 -لا تستخدم كلمات غير مألوفة أو تستخدم تهجئات إبداعية

من ناحية أخرى،لا تكن مبدعًا جدًا عند محاولة تركيب كلمات مختلفة قد ينتهي بك الأمر بشيء مسيء عن غير قصد أو مضحك بشكل غير لائق.   حاول أن تأتي باسم مجال بدون كلمات مركبة غير مقصودة واصلات أو أرقام (ما لم تكن جزءًا من العلامة التجارية). الكلمات التي بها أخطاء إملائية (حيث يخطئ الناس في كتابتها على أنها كلمات صحيحة) المجموعات التي يصعب نطقها.

3-اجعلها قصيرة

احتفظ اسم المجال الخاص بك أقل من 12 حرفًا هذا هو الطول المثالي لجعله لا يُنسى ويسهل كتابته ستحتاج إلى مقابض وسائط اجتماعية مماثلة ل بناء متجر الكتروني خاص بك ويجب أن تكون قصيرة أيضًا.

اختر منشئ موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

تأتي منصات التجارة الإلكترونية في أنواع مختلفة مع مجموعة متنوعة من الميزات والإضافات الأصلية لتحديد أفضل خيار لعملك ، أنشئ قائمة من المتطلبات ذات الأولوية – قائمة بالوظائف ذات الأهمية الحاسمة و”الأشياء اللطيفة”بعد ذلك ، قم بتحليل مختلف الحلول مفتوحة المصدر قد يكون من المغري أن تبدأ بأرخص موقع لإنشاء مواقع الويب الجانب السلبي هو أنه قد تضطر إلى ترحيل بناء متجر الكتروني خاص بك لاحقًا،وهو أمر معقد إضافي ضع في اعتبارك المدى الطويل،حتى لو كنت تقوم ببناء التكرار الأول عند تحليل الخيارات المختلفة أسأل هل يمكن أن تنمو هذه المنصة جنبًا إلى جنب مع عملي؟ هل سأواجه انخفاضًا في الأداء بعد أن يتجاوز نشاطي حدًا معينًا لحركة المرور أو المبيعات؟   بصرف النظر عن قابلية التوسع يجب أن تفكر أيضًا في الميزات الأصلية هل توفر المنصة جميع مميزات التجارة الأساسية الأكثر أهمية في الأصل؟ ما الذي ستحتاج إلى الاستثمار فيه كامتداد أو تطوير نفسك لملء الوظائف الأصلية المفقودة؟ هل توفر المنصة جميع مميزات التجارة الأساسية الأكثر أهمية في الأصل؟ما الذي ستحتاج إلى الاستثمار فيه كامتداد أو تطوير نفسك لملء الوظائف الأصلية المفقودة أثناء بناء متجر الكتروني؟ في قائمة المتطلبات الخاصة بك،قم بترتيب كل ميزة على مقياس الضرورة من 1 إلى 10،ثم قم بتقييم العديد من بناة المتاجر واحسب نتائجهم. اقرأ تفاصيل أكثر عن تصميم متجر الكتروني  

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *