ادارة اعلانات تيك توك

/

/

ادارة اعلانات تيك توك

ادارة اعلانات تيك توك

184

اعلانات تيك توك
ادارة اعلانات تيك توك
باتت ادارة اعلانات تيك توك على قدر كبير من الأهمية في التسويق الالكتروني حيث تم تصنيفه حاليًا على أنه التطبيق رقم 1 والأكثر تنزيلًا على متجر التطبيقات. إن قدرة تيك توك على إنشاء مقاطع فيديو دافئة وعصرية لديها القدرة على الانتشار. تيك توك هي واحدة من أكثر قنوات التواصل الاجتماعي رواجًا للمسوقين. مع وجود أكثر من مليار مستخدم يستخدمون Tik Tok حتى الآن ، فقد أثبتت شعبيتها المتزايدة بين الجمهور ومستخدمي ومنصات الوسائط الاجتماعية. مع تزايد عدد المستخدمين يومًا بعد يوم ، أصبحت تيك توك منصة وسائط اجتماعية لا يمكن للمسوقين تجاهلها. بصفتنا شركة استشارية للتسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية ، فإننا نساعد الشركات على ترسيخ علامتها التجارية على منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة من خلال ادارة اعلانات تيك توك .

شركة ادارة اعلانات تيك توك

اليوم أصبحت تيك توك واحدة من أكثر المنصات شعبية في العالم ، وخاصة بين جيل الشباب ، والتي انتشرت حتى الآن لجميع الأعمار . تمكنت هذه المنصة من التفوق في الأداء على أكثر المنصات الاجتماعية شعبية ، والتي تشمل Facebook و Twitter و Instagram و Tumblr وغيرها. هناك أكثر من 500 مليون شخص يستخدمون تيك توك كل شهر على مستوى العالم ، وهو ما يفسر هذه الأهمية التسويقية الكبيرة لـ Tik Tok. لذلك يلجأ العديد من أصحاب الأعمال والشركات إلى إنشاء حملات إعلانية باستخدام هذه المنصة واستهداف شريحة المراهقين عليها. نحن في اوامر الشبكة نعتبر من الشركات المتخصصة في ادارة اعلانات تيك توك على قدر كبير من التميز والدقة حيث نعمل على :

  • يلعب المؤثرون دورًا كبيرًا في نجاح ادارة اعلانات تيك توك في اوامر الشبكة لدينا شراكة مع المؤثرين المتخصصين في مجموعة متنوعة من الأعمال.
  • Tik Tok هو تطبيق لمشاركة الفيديو. لذلك ، يجب أن يتناسب المحتوى المرئي مع إرشادات الإعلان على تيك توك . نحن موطن الأداء  نقوم بإنشاء محتوى مرئي وفقًا لطبيعة عملك وبما يتماشى مع إرشادات تطبيق Tik Tok.
  • يجب أن تعتمد ادارة اعلانات تيك توك تمامًا على متطلبات عملك. ندرس عملك والمنتجات والخدمات التي تقدمها لتحديد ما إذا كانت TikTok هي النظام الأساسي المناسب لعملك.
  • الشفافية ضرورية بالنسبة لنا ونحن نضمن أن يعرف شركاؤنا ما الذي سيتم إنفاق أموالهم عليه. سنقدم تقريرًا شهريًا يوضح ما اقترحناه وكيف تم تنفيذ الحملة التسويقية وماذا كانت نتائجها.

ما هو تطبيق تيك توك ؟

لا بد أنك تساءلت عن الاختلاف في تطبيق Tik Tok عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى وما هي المكاسب من اتجاه الاستثمار في هذه المنصة. تيك توك عبارة عن منصة وسائط اجتماعية لمشاركة الفيديو تُستخدم لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة تصل إلى 60 ثانية  مع إمكانية التحرير والمشاركة. كما يمكن للمستخدمين تطبيق المرشحات والتأثيرات وإضافة الموسيقى وتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بهم داخل التطبيق. عادةً ما يكون المحتوى رائعًا وممتعًا ، ولكن من الإنصاف القول إنه يمكنك العثور على القليل من كل شيء هناك. كما تتضمن التنسيقات الأكثر شيوعًا مزامنة الشفاه والكوميديا ​​ومقاطع الفيديو الخاصة بالموهبة. هذا الأخير يختلف اختلافًا كبيرًا ، من وضع الماكياج والأزياء للجمباز والتجارب العلمية. يقوم مستخدمو TikTok أيضًا بإنشاء مقاطع فيديو تفاعلية أو تنظيم تحديات الرقص أو مشاركة الأحداث من حياتهم اليومية من خلال مدونات الفيديو. تنسيق شائع آخر على Tik Tok هو الميمات التناظرية المدعومة بالموسيقى التصويرية والموسيقى. يتم تشغيل هذا النوع من المحتوى إلى ما لا نهاية ، حيث يقوم كل مستخدم بتغيير “القالب” وتخصيصه بطريقته الخاصة ، مما يؤدي إلى إنشاء نسخته الخاصة من الميم الشهير. يمكن لـ TikTokers أيضًا إنشاء مقاطع فيديو مع أصدقائهم أو مستخدمين عشوائيين باستخدام ميزة الثنائي. باستخدام هذه الميزة . كما يمكن للمستخدمين وضع مقطع فيديو بجانب آخر لمشاهدة مقطعين في وقت واحد. غالبًا ما يتم استخدام Duets لإنشاء مقاطع فيديو تفاعلية أو لتشجيع التحديات. بهذا المعنى ، يجب أن نشير أيضًا إلى أن التطبيق أكثر انتشارًا بين المراهقين من أي شبكة اجتماعية أخرى. اكتشف العديد من هؤلاء المراهقين مواهبهم من خلال المنصة ، وساعدتهم إمكانيات التطبيق وميزاته على تحقيق شهرة كبيرة بين جيلهم وتحقيق أرباح ضخمة لـ Tik Tok.

انواع اعلانات تيك توك 

يتيح لك تطبيق تيك توك ، مثل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى ، ادارة اعلانات تيك توك ممولة للسلع والمنتجات والخدمات من خلال النظام الأساسي . أي من العلامات التجارية من جميع الأشكال والأحجام والطبيعة لديها القدرة على تشغيل حملات إعلانية خاصة بها على الشبكة. تقدم Tik Tok مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات للمنصة التي يمكن للمعلنين ورجال الأعمال استخدامها في حملاتهم الترويجية. قبل مناقشة كيفية تنفيذ الحملات التسويقية على TikTok واستخدام النظام الأساسي لإدارة الإعلانات ، كان من الضروري منذ البداية تحديد أنواع الإعلانات التي توفرها المنصة بدقة لجميع المعلنين والعلامات التجارية من مختلف دول العالم. وهذه هي أبرز أنواع إعلانات تيك توك التي تقوم اوامر الشبكة بإنشائها :

إعلانات تحدي Hashtag ذات العلامات التجارية

تعد إعلانات تحدي Hashtag أحد أهم أنواع الإعلانات لأنها تعتمد بشكل كبير على “الاتجاهات” و “الهاشتاج”. إنها إحدى الطرق التي يستخدمها فريق تطوير التطبيق والتسويق لزيادة نشر المحتوى وتعزيز التفاعل مع المستخدمين. تظهر هذه الإعلانات على الصفحة الرئيسية لتحدي “الهاشتاج”. يظهر أيضًا بين مقاطع الفيديو التي أنشأها المستخدمون. ويتم حفظ الإعلان في المكتبة الصوتية لفيديوهات “Tik Tok”.

اعلانات استحواذ العلامة التجارية 

تستخدم الشركات الكبيرة والعلامات التجارية المعروفة هذا النوع من اعلانات تيك توك لزيادة الوعي بالعلامة التجارية أو جذب عدد كبير من العملاء المحتملين من خلال الإعلان عن اسم الشركة وعلامتها التجارية. يدعم هذا النوع من الإعلانات صور GIF المتحركة والصور الثابتة. يمكن تضمين الإعلان مع رابط أو رابط للدخول إلى صفحة معينة ، أو يمكن إضافة علامات التصنيف أو التحديات لزيادة نسبة وصول الإعلان إلى المستخدمين.

إعلانات “العرض العلوي”

هذا الإعلان عبارة عن مقطع فيديو مدته 60 ثانية أو كامل الشاشة يتم تشغيله تلقائيًا مع الصوت والفيديو بمجرد فتح التطبيق. هذا النوع من الإعلانات مشابه جدًا لإعلانات اكتساب العلامات التجارية. لكن الاختلاف هنا هو أن استخدام مقاطع الفيديو مسموح به ، بينما في إعلان الاستحواذ على العلامة التجارية “الاستحواذ على العلامة التجارية” ، يُسمح فقط بالصور الثابتة والمتحركة.

الإعلانات في الخلاصة 

مدة هذا الإعلان من اعلانات تيك توك قصيرة نسبيًا ، حيث تصل من 9 إلى 15 ثانية فقط ، والإعلانات هي التي تتخلل عرض مقاطع الفيديو. حيث تدعم العبارات التحفيزية للشراء أو الانتقال إلى موقع معين “دعوة للعمل”. كما يدعم دعم التطبيقات لهواتف Android و iPhone من خلال منصتي Google Play و Apple Store. من السهل أيضًا تفويت هذه الإعلانات “الإعلانات القابلة للتخطي”.

المؤثرات الخاصة وإعلانات العدسات

تُستخدم إعلانات العدسات ذات العلامات التجارية لتحسين تفاعل المستخدم وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. تظهر في تطبيق تيك توك لمدة عشرة أيام متتالية. تظهر في قائمة العدسات الأكثر تداولًا خلال الأيام الخمسة الأولى من الإعلان وفي الموضوعات الساخنة والمثيرة للجدل. ثم تنخفض رتبته من السادس إلى العاشر في الأيام الخمسة الأخيرة. ادارة اعلانات تيك توك تعمل على تشجيع وإنشاء بيئة تفاعلية لمستخدمي التطبيق باستخدام العدسة. يدعم الواقع المعزز ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد.

سوق TikTok Creators

إنها منصة رسمية للتعاون والمنفعة المتبادلة بين العلامات التجارية ومنشئي المحتوى على Tik Tok. حيث يتم عرض وتسويق الخدمات والمنتجات مباشرة من خلال منشئ المحتوى. دعم الشراء المباشر أو النقل إلى صفحة موقع الويب أو المتجر عبر الإنترنت. من خلال التطبيق ، يقوم العميل بعملية الشراء ، ويختار المنتجات أو الخدمات اللازمة ، ويختار أيضًا طريقة الدفع المناسبة. حيث يعتبر سوق تيك توك وسيلة حديثة وأداة لأساليب التسويق الإلكتروني. ما يعرف علميًا باسم التسويق المؤثر ، وهي إحدى استراتيجيات التسويق التي أثبتت قدراتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

ادارة اعلانات تيك توك
ادارة اعلانات تيك توك

مميزات وعيوب اعلانات تيك توك 

  • يتيح لك هذا التطبيق إنشاء مقاطع فيديو وتصميمها دون الحاجة إلى تصوير احترافي.
  • أيضًا ، يعد إنشاء المحتوى والترويج للمنتجات من أسهل الطرق وأرخصها التي يمكن استخدامها من خلال التسويق الإلكتروني.
  • ما عليك سوى إنشاء محتوى جذاب وممتع وبسيط حتى تصل إلى عملائك وتقسيمهم بشكل صحيح.
  • يتميز هذا التطبيق بشكل خاص بسهولة تنزيل وإضافة الصور ومقاطع الفيديو.
  • كما أنه خفيف الحجم نسبيًا وسريع التشغيل ، لذا يفضل العديد من المستخدمين تنزيله على هواتفهم المحمولة.
  • ومن المزايا أن جمهور “Tik Tok” بشكل عام من الشباب.
  • يتراوح متوسط ​​عمر المستخدمين بين 16 و 30 عامًا ، لذلك تعتبر هذه الفئة العمرية شريحة خصبة وسوقًا استهلاكيًا ممتازًا لتسويق وترويج المنتجات والخدمات المختلفة.
  • تتميز خدمة ادارة اعلانات تيك توك بتكلفتها المنخفضة نسبيًا مقارنة بالطرق والوسائل التقليدية المستخدمة في التسويق.

سلبيات

  • من أهم عيوب البرنامج أن الفئة العمرية للمستخدمين محصورة في إطار عمل معين.
  • وهي تشمل المراهقين والشباب حتى الثلاثينات من العمر ، لذلك يتم فقد شريحة مهمة جدًا من العملاء المحتملين الذين تزيد أعمارهم عن الثلاثين وتحت العشرين أو السادسة عشرة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فإن تطبيق “Tik Tok” مخصص بشكل أساسي للترفيه ويتعامل مع أخبار المشاهير وتحديات الرقص والأغاني ومقاطع تقليد المسرحيات والمسلسلات.
  • وهذا يعني أنه ليس من المناسب مناقشة القضايا والمشكلات الاجتماعية الجادة ، كما أنه ليس من المناسب الترويج لأفكار إبداعية أو طرح مواضيع ومشكلات معقدة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يحظر التطبيق مناقشة أو التحدث أو الترويج للقضايا السياسية بأي وسيلة.

خطة اوامر الشبكة في ادارة اعلانات تيك توك

من أجل ادارة اعلانات تيك توك ، نتبع في اوامر الشبكة بعض الخطوات : إنشاء حساب إعلان

  • قم بتنزيل التطبيق واكتب وأدخل بياناتك وبياناتك الشخصية.
  • سيتصل بك أحد مسؤولي خدمة العملاء بالبرنامج في غضون خمسة أيام لتأكيد حسابك وتفعيله.
  • حيث يمكنك بعد ذلك إنشاء حساب إعلان في تطبيق “Tik Tok Ads”.
  • سجّل الدخول إلى صفحة الحساب الإعلاني وأدخل بياناتك الشخصية لإنشاء الحساب.
  • أنت الآن جاهز لإعداد الإعلانات وعرضها عبر النظام الأساسي.

حدد نوع الإعلان

  • حدد نوع الإعلان المراد استخدامه من قائمة الإعلانات السابقة ، وفقًا للاستراتيجية وخط التسويق الذي تم تحديده مسبقًا من قبل خبير أو متخصص تسويق.
  • حيث يمكنك الاختيار من بين إعلانات تحدي الهاشتاج أو المؤثرات الخاصة أو إعلانات العدسات أو إعلانات الاستحواذ والعلامة التجارية أو غيرها.

تحليل الجمهور

  • من خلال خدمة الاستهداف ، يمكنك تحديد الدولة والمدينة التي يوجد بها جمهورك.
  • يمكنك أيضًا تحديد الفئة العمرية بدقة واختيار ذكر أو أنثى أو كليهما.
  • يمكنك أيضًا استهداف جمهورك بناءً على تفضيلاتهم أو اهتماماتهم.
  • من أجل الحصول على جمهور مستهدف وعملاء محتملين تم اختيارهم بعناية بواسطة محركات البحث وخدمة قاعدة البيانات التي يوفرها التطبيق.

اختيار المحتوى

  • اختر المحتوى الذي تريد الترويج له ، سواء أكان صورًا ثابتة أو رسومًا متحركة أو أحد مقاطع الفيديو.
  • يجب أن يكون المحتوى مبدعًا وفريدًا ، وأن يكون قصيرًا في مدته الزمنية ، ويعمل على جذب العملاء أو الجماهير بأفضل طريقة ممكنة.
  • يمكنك أيضًا تضمين “علامات التصنيف” لزيادة التفاعل وجذب المزيد من الزوار إلى موقعك.

تحديد الميزانية

  • يمكنك اختيار ميزانية يومية أو يمكنك تعيين ميزانية للحملة الإعلانية بأكملها ، اعتمادًا على أهدافك التسويقية ، وفقًا للميزانية المحددة لك.
  • حيث لاحظ أن الحد الأدنى للميزانية الإعلانية اليومية هو خمسون دولارًا في اليوم. يمكنك أيضًا اختيار إيقاف الإعلان أو الاستمرار في عرضه ، إذا كانت النتائج المرجوة واعدة جدًا.

حدد أهداف التحسين

  • تحديد الهدف من الحملة الإعلانية وإجراء الاختبارات اللازمة للتأكد من أن الحملة المختارة هي أفضل نسخة متاحة في ذلك الوقت.
  • ثم قم بإجراء التعديلات ، وتدوين الملاحظات ، والاستعداد لبناء الحملة وإطلاقها في شكلها النهائي.

قم بإنشاء الحملة الإعلانية

  • أنشئ الحملة الإعلانية بعد تحديد الميزانية وعدد الأيام المقترح.
  • دع الحملة تعمل على Tik Tok وأخيراً راقب نتائج الحملة واحصل عليها.
  • لمعرفة البيانات اللازمة وتحليلها وحساب نسبة نجاح الحملة الإعلانية.
  • قم بإجراء الاختبارات والتجارب اللازمة على حملاتك وإعداد حملات جديدة بطريقة أكثر احترافًا وتوجهًا نحو العملاء.

أسعار إعلانات تيك توك

هناك بعض العوامل المهمة التي تؤثر على ادارة اعلانات تيك توك :

  • هدف الإعلان: حركة المرور أو التحويلات أو عمليات تثبيت التطبيق الميزانية الإعلانية الإجمالية واليومية
  • الجماهير (بناءً على الجنس والموقع والعمر واللغة والاهتمامات وأنواع الاتصال وإصدارات نظام التشغيل)
  • الصناعة الخاصة بك
  • أشكال الإعلانات
  • تتأثر أسعار إعلانات Tik Tok بشكل خاص بأشكال الإعلانات .

الشروع في استخدام ادارة اعلانات تيك توك مكلف بعض الشيء. لها تكلفة أعلى من معظم منصات وسائل التواصل الاجتماعي. بينما يمكنك إنشاء إعلانات ضمن الخلاصة بميزانيتك وجدولك الخاصين ، ستحتاج إلى حد أدنى لميزانية الحملة قدره 500 دولار أمريكي للبدء. الحد الأدنى لميزانية المجموعة الإعلانية هو 50 دولارًا. على عكس Facebook حيث يمكنك بدء حملة مقابل أقل من دولار واحد ، يمكن أن يكون Tik Tok باهظ الثمن بعض الشيء. تبدأ إعلانات Tik Tok بسعر 10 دولارات لكل ألف ظهور. تُظهر التقارير المأخوذة من القول المأثور أن تكلفة إعلانات Tik Tok يمكن أن تتراوح من 50000 دولار إلى 120 ألف دولار اعتمادًا على شكل الإعلان وطوله. قد تكون اعلانات تيك توك هذه عالية جدًا للشركات الصغيرة أو المالكين الفرديين. والخبر السار هو أن هناك طرقًا أخرى للإعلان على المنصة إلى جانب برنامج الإعلان الأصلي المدفوع من TikTok. على الرغم من اختلاف جميع ميزانيات الإعلانات والنتائج ، إلا أنه من المفيد معرفة أن هناك مبلغًا أساسيًا يجب اتخاذه. قمنا بتحليل ميزانية قدرها 50000 دولار ، قارنا استخدامها بين Facebook و Instagram و Tik Tok. تولد اعلانات تيك توك زيادة في النقرات بنسبة 155٪ وتكلفة أقل بنسبة 36٪. يجب على أي جهة تسويق تستحق سعرها أن تضع هذه الأرقام في الاعتبار للحملات الإعلانية المستقبلية. كانت تكلفة نقرة TikTok حوالي 0.19 دولار ، في حين بلغ إجمالي Facebook و Instagram 0.46 دولار.

واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صله