اختيار اسم تجاري : 7 نصائح لاختيار اسم تجاري مميز وسهل

/

/

اختيار اسم تجاري : 7 نصائح لاختيار اسم تجاري مميز وسهل

اختيار اسم تجاري : 7 نصائح لاختيار اسم تجاري مميز وسهل

201

اختيار اسم تجاري
اختيار اسم تجاري
أهم ما يشغل أصحاب الأعمال عند البدء في مشروع جديد هو مسألة اختيار اسم تجاري مميز للشركة وجذاب وفريد وسط حشد لا ينتهي من أسماء الشركات على المستوى العالمي. يعد اختيار اسم تجاري  من المعوقات العديدة التي تواجه رواد الأعمال في بداية أي مشروع. إنها مسألة تتطلب الكثير من التفكير والتخطيط والحذر والجهد والإبداع. ولكن لا تقلق فأنت مع خبراء مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات نقوم باختيار أفضل اسم تجاري يتناسب مع نشاطك ويظل في أذهان العملاء كما نقوم بتصميم هوية تجارية احترافية .

استراتيجية اختيار اسم تجاري

نحن نساعدك في اختيار اسم تجاري متبعين في ذلك بعض الطرق ، منها:

  • استخدم اسمك الشخصي.
  • اختر اسمًا بناءً على طبيعة الخدمة التي تقدمها أو المشكلة التي تقدم حلاً لها.
  • يمكن الجمع بين كلمتين.
  • اختر كلمة معبرة وكافية.
  • يمكن إجراء تعديل طفيف على كلمة فردية لجعلها أكثر ملاءمة لطبيعة المشروع.
  • اجمع بين كلمتين في كلمة واحدة.
  • يمكن أن يكون الاسم اختصارًا للحرف الأول من مجموعة كلمات مناسبة للمشروع.

سواء كنت تسعى لاختيار اسم تجاري لشركة مقاولات أو لأي نوع من الأعمال ، يجب أن تتوفر مجموعة من الخصائص والمعايير في اختيار اسم تجاري ، وفيما يلي سنوضح لك كيفية اختيار الاسم التجاري للشركة:

  • يحمل معنى: يجب أن يكون للاسم معنى وارتباط بالعلامة التجارية ، ويفضل أن يكون الاسم مصدر إلهام للإيجابية ويدفع من يسمعه إلى تخيل شيء إيجابي.
  • يفضل أن يكون الاسم مميزًا وفي نفس الوقت لا يُنسى ، ليتميّز بين المنافسين في القطاع التجاري.
  • عندما تنوي اختيار اسم تجاري جديد لشركة أو مشروع ، يجب أن يكون الاسم سهل الفهم والتفسير ، كما يجب أن يكون سهل القراءة والنطق والكتابة أيضًا.
  • يجب أن يكون الاسم متاحًا وغير مستخدم في Google ومسجلًا قانونيًا.
  • يفضل أن يكون الاسم المختار قابلاً للتوسيع محليًا ودوليًا إذا نجح المشروع ، لكن يشترط ألا يكون الاسم مخالفًا لقوانين الدولة سواء لغويًا أو عرقيًا أو دينيًا.

تعرف على: عناصر الهوية التجارية وما هي مواصفاتها

نصائح اختيار اسم تجاري
نصائح اختيار اسم تجاري

اسم تجاري مميز

من مميزات اختيار اسم تجاري مميز:

  • ربما ستختار اسمًا يعجبك ، لكن من الضروري أن تختار اسمًا يرضي أيضًا نوع العملاء الذي تحاول جذبهم.
  • لا تختر اسمًا طويلًا أو محيرًا ، فكلما كان الاسم أقصر ، كان ذلك أفضل ، يجب أن يكون من السهل تهجئته ونطقه.
  • من الضروري أن يعبر اسم الشركة عن الخبرات والرؤى العظيمة ، وقيم وتفرد المنتج أو الخدمة التي طورتها.
  • اختيار اسم تجاري ذا مغزى كبير وغني بالمعلومات حتى يعرف العملاء شكل نشاطك التجاري على الفور.
  • تجنب اختيار الأسماء التي قد تحد من توسع خط إنتاجك أو توسيع نطاق عملك عالميًا .
  • كلما كان اسمك أكثر ارتباطًا بميل عملائك تجاه عملك ، قل الجهد الذي ستضطر لبذله لشرح الاسم لهم
  • اختر اختيار اسم تجاري يدوم ، واجعله مريحًا أو مألوفًا ويثير ذكريات ممتعة للعملاء للرد على عملك على المستوى العاطفي ، وتجنب التلاعب بالألفاظ التي لا يفهمها أحد سواك.
  • تأكد من اختيار اسم يكون جذابًا بصريًا ويتوافق مع مظهر الاسم في شعار أو إعلان أو لوحة إعلانية.
  • من الأفضل أن يكون عنوان الويب لموقع الويب الخاص بك هو نفس اسم عملك.

نصائح اختيار اسم تجاري جذاب 

يعد اختيار اسم تجاري أمرًا أساسيًا لعلامتك التجارية ، ويجب أن يعمل هذا الأخير بشكل جيد سواء على الهاتف أو في شعارك أو في اللافتات أو الإعلانات أو مواقع الويب أو البريد الإلكتروني وأي وسائط أخرى تخطط لاستخدامها للوصول إلى السوق. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في اختيار اسم تجاري فريد لعملك:

  • فكر في المستقبل: تجنب الأسماء التي قد تقيد نطاق أو توسيع عملك في المستقبل.
  • اجعل الأمر بسيطًا: اختر اسمًا يسهل قوله ويسهل تهجئته للتأكد من أن العملاء يمكنهم العثور عليك عبر الإنترنت.
  • حاول أن تتخيل كيف سيبدو اسمك في مختلف الإعلانات المطبوعة والإذاعية والتلفزيونية.
  • ضع في اعتبارك السوق الخارجية: إذا كنت تنوي توسيع نطاق عملك في الخارج في المستقبل ، فتأكد من أن الاسم الذي تختاره ليس له أي دلالات مسيئة.
  • كن مبدعًا: لا تخف من ابتكار اسم فريد وشخصي بالنسبة لك ، فقط تأكد من أنه لا يُنسى ويمثل مشروعك بشكل فعال. إ
  • ذا قررت استخدام اسم غريب ، فتحقق من أنه لا يترجم إلى أي شيء سلبي في أي جزء آخر من العالم.
  • تحقق من المنافسة: ابحث عن نوع الأسماء التي يمتلكها منافسوك. استخدم هذا لإثارة الأفكار والعثور على اسم يجعل عملك متميزًا ويجذب العملاء.
  • فكر في العملاء: اختر اسمًا يمكن أن يرتبط به جمهورك المستهدف عاطفياً ، اسم يثير مشاعرهم. تجنب الأسماء الطويلة والصيغ الغريبة.
  • أضف لمسة محلية: إذا كنت تركز على السوق المحلي فقط ، ففكر في تضمين اسم المنطقة أو المدينة أو البلدة في اسم عملك.
  • التحقق من توفر الاسم: بمجرد تحديد الاسم ، تأكد من توفر الاسم وعدم استخدامه من قبل أي شركة أخرى.
  • يمكنك أيضًا إجراء بحث عن الاسم التجاري الذي اخترته على الويب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة ما إذا كان الاسم متاحًا للاستخدام هناك.
  • اتبع القانون: هناك بعض الكلمات والعبارات التي لا يجب عليك استخدامها دون إذن.
واتس اب
فيس بوك
تيليجرام
تويتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *